خاتمة عن تكلفة الفرصة البديلة

نورا محمد 22

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
30 مارس 2022
النقاط
1
نشاط نورا محمد 22:
29
0
0
  • خاتمة عن تكلفة الفرصة البديلة
تكلفة الفرصة هي مفهوم أساسي في الاقتصاد يشير إلى قيمة أفضل خيار بديل يتم التخلي عنه نتيجة لاتخاذ قرار معين. بمعنى آخر، تمثل تكلفة الفرصة البديلة تكلفة الفرص الضائعة. غالبًا ما تكون تكلفة الفرصة البديلة في مجال الأعمال ذات صلة عند التفكير في قرارات الاستثمار. على سبيل المثال، إذا كانت لدى الشركة موارد محدودة ويجب عليها الاختيار بين مشروعين استثماريين مختلفين، فإن تكلفة الفرصة البديلة لاختيار مشروع على الآخر هي قيمة الفوائد التي كان يمكن أن يولدها المشروع الآخر. تعتبر تكلفة الفرصة اعتبارًا مهمًا في اتخاذ القرارات الشخصية والتجارية على حد سواء لأنها تساعد على ضمان استخدام الموارد بأكثر الطرق فعالية ممكنة. من خلال أخذ تكلفة الفرصة البديلة في الاعتبار، يمكن لصانعي القرار تجنب اتخاذ خيارات دون المستوى الأمثل التي يمكن أن تؤدي إلى إهدار الموارد وضياع الفرص.

تكلفة الفرصة البديلة في الاقتصاد الجزئي​

في نظرية الاقتصاد الجزئي، فإن تكلفة الفرصة البديلة لنشاط معين هي القيمة أو المنفعة التي يتم التخلي عنها من خلال الانخراط في هذا النشاط، بالنسبة للانخراط في نشاط بديل. يمكن تطبيق مفهوم تكلفة الفرصة البديلة على كل من الأفراد والشركات. بالنسبة للأفراد، قد تشير تكلفة الفرصة البديلة إلى الفوائد الضائعة لعدم اتباع مسار عمل معين. بالنسبة للشركات، قد تشير تكلفة الفرصة البديلة إلى الأرباح المفقودة من عدم متابعة مشروع تجاري معين.

خاتمة عن تكلفة الفرصة البديلة​

خاتمة عن تكلفة الفرصة البديلة هي قيمة أفضل بديل يتم التخلي عنه عند اتخاذ قرار آخر. بمعنى آخر، تمثل تكلفة الفرصة البديلة ما ضاع من أجل الحصول على شيء آخر. من أجل اتخاذ قرار، يجب على المرء دائمًا أن يوازن بين تكلفة الفرصة البديلة والفوائد المحتملة للقرار. عند اتخاذ قرار شخصي، مثل الذهاب إلى الكلية أو الحصول على وظيفة، ستكون تكلفة الفرصة البديلة هي الأرباح المحتملة من العمل بدلاً من الذهاب إلى المدرسة. ستكون الفائدة هي الأرباح المحتملة من الحصول على شهادة جامعية. في هذه الحالة، يجب على المرء أن يوازن بين تكلفة الفرصة البديلة والفوائد المحتملة واتخاذ القرار الأفضل بنفسه. في قرارات العمل، غالبًا ما تمثل تكلفة الفرصة البديلة أكثر من مجرد المال. عند اتخاذ قرار بشأن تطوير منتج جديد أو دخول سوق جديد، يجب على الشركات أن تزن تكلفة الفرصة البديلة لوقتها ومواردها مقابل الفوائد المحتملة للقيام بذلك. الهدف دائمًا هو اتخاذ القرار الأفضل للشركة بناءً على ذلك
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى