ثمرة منهج لغتي

فلاح الرويلي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
النقاط
0
نشاط فلاح الرويلي:
42
0
1
  • ثمرة منهج لغتي
بسم الله الرحمن الرحيم​
يسرني الإنضمام إلى إخواني معلمي الصف الأول نفيد ونستفيد من خلال تباحث الصعوبات إن وجدت
من خلال اطلاعي على منهج لغتي وجدت ثمرة لهذا المنهاج وهو أهم من معرفة الطالب الكتابة والقراءة
وهذه الثمرة هي سماع صوت الطالب والتعبير عن مافي خاطرة وترك الحرية له بالكلام واكتشاف معارف وعلوم هو من يكتشفها بنفسة وسوف ترسخ في ذهنه لانه هو من استنتجها
فمن خلال تدريسي للصف الأول لمدة خمس اعوام سابقة نعم ينجح الطالب وينتقل إلى مراحل دراسية
ولكن الصمت والحياء والخجل ملازم معه وهذا الخجل والحياء يحرمه من أمور كثيره في حياته
أما منهج لغتي سوف يأد هذا الحياء والخجل لدي الطالب إذا أدى المعلم رسالته على الوجه المطلوب فنأمل من اخواننا المعلمين الجد والعمل على انجاح هذه التجربة وترك الأمور السلبية والعمل على الإيجابيات
 
التعديل الأخير:

زهور المعلمة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
22 سبتمبر 2010
المشاركات
39
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كلامك سليم اخي الفاضل لكن ينقصنا الكثير من الوسائل لتطبيق هذا المفهوم وغيره كما اتمنى ان نجد خبرات وتجارب وتحاضير المدارس اللي سبق وان طبقت هذا المنهج من 3 سنوات ماضية فحتى الان لم نرا اي شي يذكر سوا اجتهادات بسيطة لا تكفي ...تحياتي
 

ابو سليمان

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
16 يناير 2010
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ي
كلامك سليم اخي الفاضل لكن ينقصنا الكثير من الوسائل لتطبيق هذا المفهوم وغيره كما اتمنى ان نجد خبرات وتجارب وتحاضير المدارس اللي سبق وان طبقت هذا المنهج من 3 سنوات ماضية فحتى الان لم نرا اي شي يذكر سوا اجتهادات بسيطة لا تكفي ...تحياتي

هذا صحيح ..... ولكن مع تعميمة إن شاء الله سوف نرى الابداعات في هذه المادة .
 

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,312
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
السلام عليكم

من خلال نماذج حقيقية على أرض الواقع لمست ـ بصدق ـ ماذهب إليه الأستاذ فلاح ـ وفقه الله ـ في موضوعه ، ويبقى على المعلم العبء الأكبر في تعميم هذه الفائدة وعدم التهاون عند تقديم مكون الاستماع أو التحدث ؛ لكسر الحاجز النفسي الذي يلجم صغارنا عندما يريدون التعبير عن حاجاتهم أو مشاعرهم .

وفقك الله أستاذي الكريم وليتنا نجد من الأحبة هذه النظرة الثاقبة التي ترينا الممتلئ من الكأس

أختي الكريمة زهور

نعم الوزارة لم تحقق أقل القليل من طموحنا في منهج يصاحبه مايكمله من مواد تعليمية ووسائط ووسائل ، ولكن هذا واقع الحال الذي يستلزم منا التعويض بما نستطيع للخروج من هذه المعضلة التي لن تعيق ـ بحول الله تعالى ـ المبدعين والمبدعات من أمثالك .

وافر التقدير
 

فلاح الرويلي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
42
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
كلامك سليم اخي الفاضل لكن ينقصنا الكثير من الوسائل لتطبيق هذا المفهوم وغيره كما اتمنى ان نجد خبرات وتجارب وتحاضير المدارس اللي سبق وان طبقت هذا المنهج من 3 سنوات ماضية فحتى الان لم نرا اي شي يذكر سوا اجتهادات بسيطة لا تكفي ...تحياتي
شكرا أختي الكريمة نعم ينقصنا الكثير من الوسائل لكن اذا لم نجد الماء لا نصلي اختي الكريمة
نوفر الوسائل بقدر المستطاع فالوسيلة موجودة وهي افضل وسيلة وهو الطالب الصغير لو نعطية المجال سوف يبدع ويشارك معلمة ويختصر الكثير من الوسائل التى نطمح لها
هناك وسائل متوفرة ولا تحتاج الا لريالات بسيطة وهي لوحات بريال واحد واقلام يكتب فيها الدرس المطلوب (\نص الاستماع )
وكروت يكتب فيها الحرف المستهدف والكلمات المستهدفة
كل الشكر والتقدير
 

فلاح الرويلي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
42
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الاخ عبدالله كل الشكر
وانا في جعبتي الكثير عندما اجتمع مع الكثير من الزملاء المعلمين وبعض اولياء الأموريؤسفني كثيرا النظرة السوداوية على هذا المنهج
ويؤسفني أن البعض لم يطلع عليه ويحكم عليه بالفشل (مع الخيل ياشقرا)
كيف تريدنا أن نتطور وما زال الأب وهو متعلم يحمل الشنطة عن ابنه حتى لا تثقلة ويفتح باب السيارة لابنه في الحضور والانصراف من المدرسة
نحن وللاسف المجتمع السعودي ندلل ابنائنا ولا نتركهم يتحملون المسئولية بعكس المجتمعات الآخرى
مثال من الواقع
قبل15 سنه ذهبت الى الصناعية لعطل في سيارتي الى احد الأخوان وهو تركي الأصل ويتحدث العرببية وشاهدت ابنه البالغ 7 سنوات يعمل معه وهو ملطخ بالزيوت والشحوم ويقول له اذهب واحضرر مفتاح 10 ومفتاح 12 وقلت له حرام عليك اتعبت الولد وقال سوف يمسكمكاني في يوم من الأيام
اعتذر لاداءالصلاة(اختصار للموضوع )
وبالفعل ل أثناء مروري قبل سنة وجدت هذا الولد افضل معلم في الصناعية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

ابوذر

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
2 فبراير 2009
المشاركات
204
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
السؤال الذي يجول في خاطري اساتذتي الكرام كم نستغرق من الوقت في تدريس التلاميذ لدرس الاستماع والتحدث بشكل مفصل ؟ والمتعلق بمدخل الوحدة والمكوّن ألاحظ وأعبر والمكوّن أتعرف وكذلك المكّون أستمع وألاحظ ثم أجيب وغيره من هذه المكونات؟ هل تستغرق حصة أو أكثر؟ فهل هناك وقت مفصل أو جدولة لسير الدرس يمكن الاعتماد عليه؟
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى