توزيع لغتي الخالدة للصف الأول متوسط 1434 - 1435 هـ

النـآدر

مشرف( التربية والتعليم والصفوف الأولية)

معلومات العضو

إنضم
15 سبتمبر 2011
النقاط
0
الإقامة
جـــدهـ
نشاط النـآدر:
1,276
0
0
  • توزيع لغتي الخالدة للصف الأول متوسط 1434 - 1435 هـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




أضع بين أيديكم




توزيع لغتي الخالدة للصف الأول متوسط 1434 - 1435 هـ


التحميل


اضغط هنا



مع أطيب الامنيات
 

كوتتنت

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
196
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الإقامة
مكة
تخطيط وحدة دراسية في لغتي الخالدة الاول متوسطة
 

كوتتنت

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
196
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الإقامة
مكة
تخطيط وحدة دراسية في لغتي الخالدة

العنوان: الوحدة الأولى المادة: لغتي ( الفصل الدراسي الثاني )
الموضوع: حب الوطن الصف: الثاني المتوسط
الفترة الزمنية: ثلاثون حصة حصص الوحدة كاملة
الأفكار الكبرى :
1- التواصل اللغوي والكتابي 2- حب الوطن
الخطوة 1 : تحديد نتائج التعلم المرغوبة
الأهداف الرسمية:
1-إبداء وجهة النظر في أحداث ووقائع معينة.
2-الالتزام بأدبيات الحوار عند مناقشة الأفكار.
3-اكتساب رصيد معرفي ولغوي يؤهل للتواصل في مجال حب الوطن.
4-استخدام أسلوب التمني.
5-اكتساب مهارات إملائية ونحوية.
4-استخدام استراتيجيات الخزن والاسترجاع.
5- تنمية مهارة البحث في المعاجم اللغوية.
6-تنمية قيم واتجاهات وسلوكيات إيجابية تجاه الوطن
(الأفهام الباقية) أهم فكرة في الوحدة كاملة الأسئلة الأساسية: ( تكون الإجابة غير محددة )
سيفهم الطلاب أن:
1- اللغة أداة للتواصل.
2- للكتابة الأدبية أسس ومبادئ.
3- للوطن حقوق. • ماذا لو لم يكن لدينا حروف وكلمات؟
• كيف ستكون حياتنا بلا أمن؟
المعرفة والمهارات الرئيسة التي سيكتسبها المتعلِّمون بعد تعلُّم الوحدة ؟
سيعرف الطلاب:.....
التمني، الوطن، الأفعال الخمسة، المفعول المطلق، الترادف، التضاد، القواعد، التجريد، الجذر، القصة. سيكون الطلاب قادرين على ...
• مراعاة الأسس النحوية والإملائية عند كتابة النصوص.
• تأليف القصص .
• البحث عن معاني المفردات باستخدام معاجم اللغة.
• استكشاف مواضع الأخطاء النحوية والإملائية.
• إبداء وجهة النظر في قضايا الوطن.
• مناقشة القضايا المتعلقة بالوطن.
• الربط بين الحفاظ على البيئة المدرسية وحب الوطن.
• المقارنة بين السلوكيات الخاطئة والصحيحة المتعلقة بالبيئة المدرسية.
الخطوة 2 : تحديد البراهين والأدلة على تحقق نواتج التعلم
المهمات الأدائية: ـ مشكلة تصنع في هيئة هدف ..
تأليف قصة باللغة العربية الفصحى، تتضمن العناصر الأساسية للقصة: الشخصيات، والحوار، والصراع، والأحداث، والإطارين: الزماني والمكاني، والحبكة، على أن تطرح قضية وطنية معاصرة بطريقة إبداعية وشيقة.
المحكات الرئيسية: معروفه مسبقة
• اللغة .
• القضية والأسلوب .
• عناصر القصة .


أدلة أخرى:
• ملف الإنجاز
• النقاشات الصفية
• الملاحظات المدونة
• الاختبارات القصيرة
• الإذاعة المدرسية.
• اللوحات الإرشادية.
• التقويم الذاتي.
• المطويات
الخطوة 3 : خبرات التعليم والتعلم

الأنشطة التعليمية التعلمية:
البحث عن معاني المفردات.
استكشاف الأخطاء.
المقارنة بين الأساليب الأدبية.
تصحيح الأخطاء اللغوية والنحوية والإملائية.
إبداء وجهة النظر في النص المسموع.
مناقشة الإجابات وتصويبها.
كتابة نشرات وتوزيعها.
إعداد أحاديث وكلمات للإذاعة المدرسية .
جمع عدد من السلوكيات الخاطئة في التعامل مع البيئة المدرسية ونقدها .
 

شتاء لندن

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 مايو 2012
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيك الف عافيه ......................... بس حبيت انوه فيه خطاء بتاريخ احد الاسابيع وشكرا
 

كوتتنت

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
196
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الإقامة
مكة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى اساتذتي الكرام في فريق مقررات اللغة العربية

اطلب منكم تحضير أول متوسط للتخطيط الجديد

ولكم شاكرة وجزاكم خيرا ولكم الشكر تم تنزيل التحضير
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى