توجيهات ضرورية لمعلمي ومعلمات الصف الرابع لتدريس المقرر الجديد

حسين العوفي

مؤلف الصفوف العليا

معلومات العضو

إنضم
9 يناير 2009
النقاط
16
الإقامة
السعودية - جدة
الموقع الالكتروني
نشاط حسين العوفي:
188
0
0
  • توجيهات ضرورية لمعلمي ومعلمات الصف الرابع لتدريس المقرر الجديد

أخي المعلم أختي المعلمة
تهنئة قلبية صادقة بمناسبة بدء العام الدراسي 1431-1432 هـ ولعل من حسن الطالع هذا العام اعتماد الوزارة للمشروع الشامل للمقررات في حلقته الأولى ، وعليه أقدم بعض التوجيهات المتواضعة حول تدريس مقرر الصف الرابع " لغتي الجميلة " :
- الاطلاع الجيد على الكتب الثلاثة ( الطالب ، النشاط ، المعلم )
- قراءة القسم النظري من كتاب المعلم بكل دقة ومعرفة المفهومات الواردة به .
- في حالة عدم وصول كتاب المعلم الورقي للمدارس فعليك أخي المعلم وأختي المعلمة تحميلة من الموقع وطباعته وليكن رفيق لك في كل حصة خاصة بداية العام الدراسي .
- الاطلاع على التوزيع للمقرر على الأسابيع الدراسية والسير وفق ما خطط له .
- إعطاء نبذة مختصرة للطلاب عن المقرر الجديد وفق عموميات مفهومة ومتناسبة مع مرحلتهم العمرية والدراسية .
- البدء في الأسبوع الأول بالتقويم القبلي والاستفادة من النشاطات التقويمية وتنفيذها داخل زمن الحصة مع ضرورة تحميل هذه النشاطات من الموقع إن لم نجدها في كتاب المعلم المحمل اكترونيا من الموقع .
- زيارة موقع "لغتي " بصورة يومية لمعرفة الجديد من ملحوظات أو نشاطات أو تعديل .
- كتاب المعلم هو سجل إعداد للمعلم والمعلمة " دفتر تحضير " مع ضرورة وجود التوزيع للمقرر خلال أسابيع الدراسة المحددة .
- التقيد بما ورد مبدئيا من توجيهات مثبتة في كتاب المعلم لضمان الانطلاقة الصحيحة للمشروع ومن ثم إضافة الملاحظات من الزملاء والزميلات حول المقرر الجديد بعد فهم مضامينه كاملة .
- أعد مشرفا التعلم الأساسي للصفوف العليا بمكتب التربية والتعليم جنوب جدة نسخة اكترونية لمعلمي الصف الرابع شاملة ما يلي ( كتاب الطالب + كتاب المعلم + كتاب النشاط + توزيع المقرر على الأسابيع الدرسية + النشاطات التقويمية " التقويم القبلي " + وثيقة بناء منهاج اللغة العربية )
ودمتم بخير إن شاء الله
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى