[ تم الرد ] هل نحتاج لكراس مساعد للكتابة أم نكتفي بكتابي التلميذ والنشاط ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

قطوره

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
22 مايو 2010
النقاط
0
نشاط قطوره:
41
0
0
  • [ تم الرد ] هل نحتاج لكراس مساعد للكتابة أم نكتفي بكتابي التلميذ والنشاط ؟
أحبائي أريد مشورتكم أطلعت على كتاب لغتي الفصل الثاني ( التلميذو النشاط )من خلال المواقع لأنه لم تصل النسخ المطبوعة لمدرستنا حتى آخر يوم وفوجئت بالكم من المعلومات والصفحات التي عولج بها المنهج والتدرج الكمي والزمني الذي سيناقش به خلال الحصص بالتعاطي مع تلك العقول الغضة ومتخوفه مما سينتابها خصوصا أن الفصل الدراسي الثاني سيشهد فترة إنتقالية في المناخ وتأثيره عليهن إضافة لمرحلة نموهن وما سيعتريها من هدم وبناء يظهر بمرض البعض و غياب للبعض الآخر نتيجة خجلهن لفقد أسنانهن أو لضعف بنيتهن أو مللهن مع كم المواد المدروسة المهم في الموضوع التلميذة ستحمل معها كتاب الطالبة وهو بحجمه مخيف لها وستحمل سجل المتابعة اليومي في كل حصة السؤال هل نحتاج لكراس مساعد للكتابة للطالبة أم نكتفي بتدريبات كتابي التلميذة والنشاط لأني متخوفة من حذفه فأكون ظلمت التلميذات من ناحية تعويدهن الكتابة وحسن الخط وأخشى أن أعتمده فأكون أرهقتهن بما لايطقن فلا يقبلن على المذاكرة وأرهقت نفسي وشتتها لأنهن للأسف الغالبية منهن لايجدن متابعة من الأهل والإعتماد الكلي على المعلمة فأخشى ضياع وقت المذاكرةبالكتابة فلا أكون حققت ما أرغب مع العلم إن الفصل الأول أعتمدته وكثفت العمل القرائي والكتابي حتى في حصص الانتظار فكانت الخطوط رائعة للبعض والحصيلة القرائية للبعض أكثر من رائعة لكن عانيت من التشتت وكثرة التصحيح ( كتاب تلميذة - كتاب نشاط - كراسة كتابة - أنشطة وأوراق عمل - أنشطة سبورية -ركن التعلم الذاتي )فكنت أسمع وأصحح وأعالج نقاط الضعف بذات الوقت فكانت عملية مرهقة رغم قلة الكم المدروس مقارنة بما سيدرس في هذا الفصل الدراسي الذي مبدئيا أراه أعمق وأكثف وأوسع وأكثرفي المعلومات والمهارات المطلوبة ,,,,,,أنتظر مشورتكم ولكم جزيل الشكر مقدما .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ابوعدنان

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انصحك باالاستمرار على نفس اسلوبك مع طالباتك واعتقد انك تستطيعي ان تحددي مدى الحاجه لنشاط اضافي مع الوقت
 

نورة

مشرفة الصفوف الأولية

معلومات العضو

إنضم
31 أكتوبر 2009
المشاركات
550
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
عندي لك طريقة رائعة في تنمية مهارة الكتابة والتقييم في نفس الوقت طبقتها الفصل الأول وكانت محفزة للأهل أيضًا ، عند الانتهاء من الدرس خصصي حصة أو أكثر للكتابة لأن مهارة الكتابة لابد أن تتوازى مع القراءة ومن ثم وزعي على التلميذات أوراق العمل أو دفتر الكتابة المطبوع ثم وجهيهن لطريقة الكتابة الصحيحة والعمل باتقان ومراعاة السطر واستغلي انشغالهن في الكتابة بتقييمهن واحدة تلو الأخرى على كتب الوزارة بقراءة الكلمات في مكون أقرأ ومكون أقرأ النص وكتابة الحرف الجديد بأشكاله وأصواته ...ومن ثم اكتبي ملاحظاتك التعزيزية في الكتاب وسجل الواجب ...هذا له أثر كبير في متابعة الأهل للصغيرة لأن ذلك يشعرهم بالتقييم شبه اليومي وأن المعلمة سوف تطلب من الصغيرة القراءة افراديا وأن الصغيرة تريد دائما النجوم وكلمات الشكرفي كتابها وسجلها ...وفي نفس الوقت ينهي الجميع المطلوب منهن في الكتابة ..وكلما كثفت الكتابة مع زرع التنافس والتشجيع سوف تتحول الكتابة إلى شيء مطلوب ويتحمسن له وهذا ما لاحظته من واقع خبرة .
 

قطوره

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
22 مايو 2010
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أساتذتي أبو عدنان - نورة شكرا لكما بوركت يداكما
ونفعنا الله بنصائحكما وجعلها البارىء في ميزان حسناتكما
تقبلا تحياتي
 

عسل أصلي

مشرف(الصفوف الأولية)

معلومات العضو

إنضم
29 يونيو 2010
المشاركات
475
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
ألف شكر للجميع على التجاوب
يُغـــــــــــــــــــــــــــــــــــلق
بعد أن تم الرد على السؤال
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى