نشاط قطوره:
-
41
-
0
-
0
- [ تم الرد ] هل نحتاج لكراس مساعد للكتابة أم نكتفي بكتابي التلميذ والنشاط ؟
أحبائي أريد مشورتكم أطلعت على كتاب لغتي الفصل الثاني ( التلميذو النشاط )من خلال المواقع لأنه لم تصل النسخ المطبوعة لمدرستنا حتى آخر يوم وفوجئت بالكم من المعلومات والصفحات التي عولج بها المنهج والتدرج الكمي والزمني الذي سيناقش به خلال الحصص بالتعاطي مع تلك العقول الغضة ومتخوفه مما سينتابها خصوصا أن الفصل الدراسي الثاني سيشهد فترة إنتقالية في المناخ وتأثيره عليهن إضافة لمرحلة نموهن وما سيعتريها من هدم وبناء يظهر بمرض البعض و غياب للبعض الآخر نتيجة خجلهن لفقد أسنانهن أو لضعف بنيتهن أو مللهن مع كم المواد المدروسة المهم في الموضوع التلميذة ستحمل معها كتاب الطالبة وهو بحجمه مخيف لها وستحمل سجل المتابعة اليومي في كل حصة السؤال هل نحتاج لكراس مساعد للكتابة للطالبة أم نكتفي بتدريبات كتابي التلميذة والنشاط لأني متخوفة من حذفه فأكون ظلمت التلميذات من ناحية تعويدهن الكتابة وحسن الخط وأخشى أن أعتمده فأكون أرهقتهن بما لايطقن فلا يقبلن على المذاكرة وأرهقت نفسي وشتتها لأنهن للأسف الغالبية منهن لايجدن متابعة من الأهل والإعتماد الكلي على المعلمة فأخشى ضياع وقت المذاكرةبالكتابة فلا أكون حققت ما أرغب مع العلم إن الفصل الأول أعتمدته وكثفت العمل القرائي والكتابي حتى في حصص الانتظار فكانت الخطوط رائعة للبعض والحصيلة القرائية للبعض أكثر من رائعة لكن عانيت من التشتت وكثرة التصحيح ( كتاب تلميذة - كتاب نشاط - كراسة كتابة - أنشطة وأوراق عمل - أنشطة سبورية -ركن التعلم الذاتي )فكنت أسمع وأصحح وأعالج نقاط الضعف بذات الوقت فكانت عملية مرهقة رغم قلة الكم المدروس مقارنة بما سيدرس في هذا الفصل الدراسي الذي مبدئيا أراه أعمق وأكثف وأوسع وأكثرفي المعلومات والمهارات المطلوبة ,,,,,,أنتظر مشورتكم ولكم جزيل الشكر مقدما .
التعديل الأخير بواسطة المشرف: