تكفووووووووون لاتخلوني

الأستاذ فهد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
11 فبراير 2012
النقاط
0
نشاط الأستاذ فهد:
8
0
0
  • تكفووووووووون لاتخلوني
اابي تمهيد لدرس اسلوبي المدح والذم لان المشرف بيحضرني يوم السبت الموفق 5/28 الله يسعدكم
 

معلومات العضو

إنضم
12 فبراير 2012
المشاركات
48
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تستطيع يا أخي أن تصور الصور الموجودة في الكتاب وتطبعها في بطاقات مكبرة وفي بداية الدرس تلصق هذه البطاقات على السبورة بقطع المغناطيس ثم توجّه إلى الطلاب سؤالا هو : عن أي شيء تعبر كل صورة من هذه الصور ؟ ثم : كيف أشجع من يقوم بأمر طيب تجاه البيئة؟ وكيف أنفر من يقوم بأمر سيئ تجاهها نحو ما يفعله؟
وهذا يؤدي إلى الاستماع من الطلاب إلى عبارات تشجيعية وعبارات أخرى تقريعية لأطلق عليها أنا اسمين آخرين هو المدح والذم أو أطلب من الطلاب تسمية النوعين التشجيع والتقريع باسمين آخرين ثم ألفت انتباههم إلى أنه بالرغم من أن هذه الجمل جمل مدح وذم إلا أنها لا تسمى أسلوب مدح وذم لأن مكونات هذه الجمل مكونات عادية .. أو لأن مكوناتها أصلا تعبر عن معان أخر .
ثم ألقي سؤال المشكلة : كيف يأتي أسلوب المدح والذم ؟ وما مكوناتهما ؟ ثم نبدأ بجمع بيانات الدرس بحسب النشاطات الموجودة في الكتاب .. والله الموفق .
 
التعديل الأخير:

الأستاذ فهد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
11 فبراير 2012
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكووووور وماقصرت وجزاك الله كل خير
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى