تكفوووون ساعدوني يا اهل الخبره

ابنه مالك

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
15 سبتمبر 2014
النقاط
1
نشاط ابنه مالك:
9
0
0
  • تكفوووون ساعدوني يا اهل الخبره
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا معلمه اولى ابتدائي واعاني من مشكله
عندي طالبات ما يعرفون الحروف نهائي وحفظهم صعب
ابغى اذا تكرمتم طريقه لتحفيظهم الحروف
اليوم وحده منهم اعلمها حرف الميم واسالها وش الحرف تقول نون وربي كنت ابي ابكي تكفووووون ابي حل لهم
 

حمد عسيري

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
9 يناير 2011
المشاركات
115
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية
اهلا وسهلا ممكن نفيدك بشيْ وفيه من هو اكثر خبرة منا بذلك

اختي الكريمة من الطبيعي أن تجدي مثل هذا بالصف بين الطالبات

عندي طريقة استخدمها / أنسخ الحروف التي لم تتقن على ورقة a4 بجميع الاشكال وبالحركات او أي ورقة واغلفها والصقها على طاولات الطلاب الذين لم يتقنوا ومن فترة لفترة امره عليهم واقرأ الحروف وهو يقرأ معي مره ومرتين وستجدين الطالبة تتعود على هذا وبعد فتره اعطيها الحرف الذي بعده وهكذا
 

العتيبية

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
89
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
فكره رائعة
وايضا بلغي المرشدة يمكن يكون عندها صعوبات تعلم
عندي بنت نفس الحالة وبعد البث في حالتها جاءت مختصة في صعوبات التعلم وفعلا طلع عندها صعوبات في التعلم
 

واعـد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
7 سبتمبر 2012
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عادي جدا
طريقتي مع طلابي تدريجيا
1-تحفيظ الطلاب للحروف مرتبة مثل (مَـ مِِـ مُ بَ بِ بُ ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,)
الطلاب الذين أتقنوا الطريقة الأولى ينتقلون للطريقة الثانية
2- مراجعة الحروف مرتبة حسب الحركات مثل (مَ بَ لَ دَ نَ رَ /مِ ِ بِ لِ دِ نِ رِ/مُ بٌ لُ دُ نُ رُ )
الطلاب الذين أتقنوا الطريقة الثانية ينتقلون للطريقة الثالثة
3- مراجعة الحروف عشوائيا مثل ( لِ رَمَ نِ دُ ,,,,,,,,,,,,,,,)
الطلاب الذين أتقنوا المرحلة الأخيرة (أعلى مستوى) بإمكانهم قراءة الكلمات بأصواتها القصيرة مع شرح خطوات التهجئة الصحيحة

ملاحظة:
*لابد توزيع أوراق للحروف (حسب الطريقة أو المرحلة السابقة للطالب) على الطلاب ومطالبة الأسرة بمراجعة الحروف يوميا
*البدء في الحصص العلاجية من الآن أفضل من نهاية السنة حتى لا تتراكم المهارات على الطالب
*قد يتأخر بعض الطلاب في الحفظ لاتيأس (أتذكر بعض الطلاب مع بداية الفترة الثالثة أتقن الحروف وأصبح من المتميزين
* أنا بعد نهاية الفترة الأولى لدي 3 طلاب في المرحلة الأولى و 3 في المرحلة الثانية
والآن ولله الحمد لم يتبقى إلا 3 طلاب لم يتقنوا بسبب صغر سنهم مقارنة بزملائهم والحصص العلاجية مستمرة
سوف أرفق بعض نماذج الأستاذ رجا الله (أحب فصلي) جزاه الله خير التي استفدت منها وأتمنى منك متابعة مواضيعه

https://loghati.net/t13673.html


حاولت أرفع بعض النماذج بس يرفض
 

ابنه مالك

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
15 سبتمبر 2014
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
فكره رائعة
وايضا بلغي المرشدة يمكن يكون عندها صعوبات تعلم
عندي بنت نفس الحالة وبعد البث في حالتها جاءت مختصة في صعوبات التعلم وفعلا طلع عندها صعوبات في التعلم
البنت مافيها شي مشكلتها من البيت مافي متابعه ما ادري كيف اسوي واخليها تحفظ
 

ابنه مالك

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
15 سبتمبر 2014
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
عادي جدا
طريقتي مع طلابي تدريجيا
1-تحفيظ الطلاب للحروف مرتبة مثل (مَـ مِِـ مُ بَ بِ بُ ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,)
الطلاب الذين أتقنوا الطريقة الأولى ينتقلون للطريقة الثانية
2- مراجعة الحروف مرتبة حسب الحركات مثل (مَ بَ لَ دَ نَ رَ /مِ ِ بِ لِ دِ نِ رِ/مُ بٌ لُ دُ نُ رُ )
الطلاب الذين أتقنوا الطريقة الثانية ينتقلون للطريقة الثالثة
3- مراجعة الحروف عشوائيا مثل ( لِ رَمَ نِ دُ ,,,,,,,,,,,,,,,)
الطلاب الذين أتقنوا المرحلة الأخيرة (أعلى مستوى) بإمكانهم قراءة الكلمات بأصواتها القصيرة مع شرح خطوات التهجئة الصحيحة

ملاحظة:
*لابد توزيع أوراق للحروف (حسب الطريقة أو المرحلة السابقة للطالب) على الطلاب ومطالبة الأسرة بمراجعة الحروف يوميا
*البدء في الحصص العلاجية من الآن أفضل من نهاية السنة حتى لا تتراكم المهارات على الطالب
*قد يتأخر بعض الطلاب في الحفظ لاتيأس (أتذكر بعض الطلاب مع بداية الفترة الثالثة أتقن الحروف وأصبح من المتميزين
* أنا بعد نهاية الفترة الأولى لدي 3 طلاب في المرحلة الأولى و 3 في المرحلة الثانية
والآن ولله الحمد لم يتبقى إلا 3 طلاب لم يتقنوا بسبب صغر سنهم مقارنة بزملائهم والحصص العلاجية مستمرة
سوف أرفق بعض نماذج الأستاذ رجا الله (أحب فصلي) جزاه الله خير التي استفدت منها وأتمنى منك متابعة مواضيعه

https://loghati.net/t13673.html


حاولت أرفع بعض النماذج بس يرفض

شكلي ابجربها شكرا
 

ابنه مالك

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
15 سبتمبر 2014
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
اهلا وسهلا ممكن نفيدك بشيْ وفيه من هو اكثر خبرة منا بذلك

اختي الكريمة من الطبيعي أن تجدي مثل هذا بالصف بين الطالبات

عندي طريقة استخدمها / أنسخ الحروف التي لم تتقن على ورقة a4 بجميع الاشكال وبالحركات او أي ورقة واغلفها والصقها على طاولات الطلاب الذين لم يتقنوا ومن فترة لفترة امره عليهم واقرأ الحروف وهو يقرأ معي مره ومرتين وستجدين الطالبة تتعود على هذا وبعد فتره اعطيها الحرف الذي بعده وهكذا
جبت سبوره فيها الحروف وصرت اكرر مع الطالبات وبديت اسوي الخطط العلاجيه ثنتين تحسون اما وحده مازاالت لا تميز الحروف
 

ابنه مالك

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
15 سبتمبر 2014
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
عادي جدا
طريقتي مع طلابي تدريجيا
1-تحفيظ الطلاب للحروف مرتبة مثل (مَـ مِِـ مُ بَ بِ بُ ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,)
الطلاب الذين أتقنوا الطريقة الأولى ينتقلون للطريقة الثانية
2- مراجعة الحروف مرتبة حسب الحركات مثل (مَ بَ لَ دَ نَ رَ /مِ ِ بِ لِ دِ نِ رِ/مُ بٌ لُ دُ نُ رُ )
الطلاب الذين أتقنوا الطريقة الثانية ينتقلون للطريقة الثالثة
3- مراجعة الحروف عشوائيا مثل ( لِ رَمَ نِ دُ ,,,,,,,,,,,,,,,)
الطلاب الذين أتقنوا المرحلة الأخيرة (أعلى مستوى) بإمكانهم قراءة الكلمات بأصواتها القصيرة مع شرح خطوات التهجئة الصحيحة

ملاحظة:
*لابد توزيع أوراق للحروف (حسب الطريقة أو المرحلة السابقة للطالب) على الطلاب ومطالبة الأسرة بمراجعة الحروف يوميا
*البدء في الحصص العلاجية من الآن أفضل من نهاية السنة حتى لا تتراكم المهارات على الطالب
*قد يتأخر بعض الطلاب في الحفظ لاتيأس (أتذكر بعض الطلاب مع بداية الفترة الثالثة أتقن الحروف وأصبح من المتميزين
* أنا بعد نهاية الفترة الأولى لدي 3 طلاب في المرحلة الأولى و 3 في المرحلة الثانية
والآن ولله الحمد لم يتبقى إلا 3 طلاب لم يتقنوا بسبب صغر سنهم مقارنة بزملائهم والحصص العلاجية مستمرة
سوف أرفق بعض نماذج الأستاذ رجا الله (أحب فصلي) جزاه الله خير التي استفدت منها وأتمنى منك متابعة مواضيعه

https://loghati.net/t13673.html


حاولت أرفع بعض النماذج بس يرفض

شكلي ابجربها شكرا
 

ام نورة ومهند

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
425
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شي طبيعي عليك بالصبر انا وضعت مع كل حرف عمل مثال حرف حاء رسمت الحرف باليد وقلت لهن حاء حناء طبعا بالحناء عندي صور بس اعرف انزل وأ رسمت ارنب وغلفته وضعت فيه شريطة وعلقته معهن وهكذا بكل الحروف وهذه فكرة صديقتي الله يجزاها خير وفعلا نجحت وعليك بالتكرار كرري واصبري
 

خريجة لغه عربيه

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
28 يناير 2015
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
وه وه وه ياويل حالي… كنت اعتقد ان الأبتدائيه تدريسهم سسهل اثاريه بهالصعوبه اجل يازين المتوسط والثانوي
… ربي يسعدكم
انا عاطله ومااقدر افيدك بشئ
اتمنى لكم التوفيق
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى