نشاط لؤلؤة:
-
970
-
0
-
0
- تكرمااتمنى التوضيح استاذه مشاعل واستاذ عبدالله ومن لديه رد شافي
بسم الله الرحمن الرحيم
عندي استفسار بسيط اتمنى اجد الاجابه لديكم
اين ذهبت مهارة (كتابة كلمات تحوي أل شمسية ، قمرية ، تضعيفا ، تنوينا ، أصوات مد ،
همزة قطع ، تاء مبسوطة ، تاء مربوطة ، هاء ألف لينة على صورة ياء ) من الذاكرة البعيدة
حيث كانت موجوده قبل نظام نور
هل سقطت سهوا من النظام أم عمدا
إن كانت سقطت سهوا فما العمل وكيف التعامل معها
وإن كانت عمدا فكيف نطالب الطالبه في مهارة أخرى بأن تكتب جمل من الذاكرة البعيدة
وهي لم تدرب أصلا على كتابة كلمات من الذاكرة القريبة
فمن الاحرى ان تضاف المهاره الساقطه او تلغى هذه المهاره
ويكتفى بالاملاء من الذاكرة القريبة للجمل والكلمات
ويقتصر الاملاء من الذاكرة البعيدة على الحروف بأصواتها واشكالها
وفي الصف الثاني يكون التركيز على الاملاء من الذاكرة البعيدة للكلمات والجمل
مع انه من وجهة نظري ان الطالبة في الصف الأول يجب أن تعتاد الاملاء بنوعيها
ولكن اعيد سؤالي واترك وجهة نظري
مالعمل حيال مانحن بصدده الآن من اسقاط المهارة
عندي استفسار بسيط اتمنى اجد الاجابه لديكم
اين ذهبت مهارة (كتابة كلمات تحوي أل شمسية ، قمرية ، تضعيفا ، تنوينا ، أصوات مد ،
همزة قطع ، تاء مبسوطة ، تاء مربوطة ، هاء ألف لينة على صورة ياء ) من الذاكرة البعيدة
حيث كانت موجوده قبل نظام نور
هل سقطت سهوا من النظام أم عمدا
إن كانت سقطت سهوا فما العمل وكيف التعامل معها
وإن كانت عمدا فكيف نطالب الطالبه في مهارة أخرى بأن تكتب جمل من الذاكرة البعيدة
وهي لم تدرب أصلا على كتابة كلمات من الذاكرة القريبة
فمن الاحرى ان تضاف المهاره الساقطه او تلغى هذه المهاره
ويكتفى بالاملاء من الذاكرة القريبة للجمل والكلمات
ويقتصر الاملاء من الذاكرة البعيدة على الحروف بأصواتها واشكالها
وفي الصف الثاني يكون التركيز على الاملاء من الذاكرة البعيدة للكلمات والجمل
مع انه من وجهة نظري ان الطالبة في الصف الأول يجب أن تعتاد الاملاء بنوعيها
ولكن اعيد سؤالي واترك وجهة نظري
مالعمل حيال مانحن بصدده الآن من اسقاط المهارة
التعديل الأخير: