تطوير يناقش سير العمل في برنامج تطوير المدارس

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
نشاط معيض أحمد الغامدي:
1,314
0
0
  • تطوير يناقش سير العمل في برنامج تطوير المدارس
"تطوير" يناقش سير العمل في "برنامج تطوير المدارس"
SendIcon.jpg
favIcon.jpg




المصدر: وكالة الأنباء السعودية الكاتب: بتاريخ: 20 - 4 - 1433
عقد مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام "تطوير" اللقاء الثاني للوقوف على سير العمل في "برنامج تطوير المدارس"، بمشاركة مديري ومديرات وحدات التطوير في سبع إدارات تعليمية بالمملكة.
وأوضح المشرف العام على برنامج تطوير المدارس الدكتور منصور بن سلمه أن اللقاء ناقش على مدى يومين في المنطقة الشرقية كل القضايا والمواضيع التي تواجه وحدات تطوير المدارس ، بما فيها العقبات والصعوبات ، وأبرز الخطوات المتّخذة في المرحلة المقبلة ، والتطلعات المستقبلية للبرنامج وسبل التوسُّع، والتأكيد على أهمية تضافر الجهود في سبيل الارتقاء بالمدرسة لتكون مواكبة لتطورات القرن الحادي والعشرين.
وأضاف أن برنامج تطوير المدارس يهدف الى تحوّل المدرسة من الاقتصار على التعليم الروتيني إلى أن تصبح مؤسسة تربوية تعلُّمِيَّة تهيئ بيئة للتعلم يسود فيها ثقافة التعاون والدعم المهني المبني على خبرات تربوية عملية، وتشجع على المبادرات التربوية النوعية بين منسوبيها سواءً كانوا قيادات أم معلمين أم متعلمين. وهي بهذا تمثل الوحدة الأساسية للتطوير وإحداث تغييرات إيجابية في داخلها وبيئتها من خلال تفعيل الطاقات الكامنة فيها".
هذا ويّطبّق "برنامج تطوير المدارس" في 210 مدارس في كل من الرياض ، والمنطقة الشرقية ، والقصيم ، والمدينة المنورة ، وجدة ، وتبوك ، وصبيا ، كمرحلة أولى على أن يتم التوسُّع في المدارس تدريجياً لتشمل جميع مدارس المملكة خلال خمس سنوات بمتابعة وتقويم من خلال مشروع "تطوير" ووحدات تطوير المدارس التي تم تأسيسها في إدارات التعليم السبع.



 

لغتي الجميلة ..

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
17 مارس 2012
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور اخي:

معيض:sm276::sm276::sm276::sm276:
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى