نشاط ماءورد:
-
200
-
0
-
0
- الى الاستاذ عبدالله وفريق تأليف منهج لغتي....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا أدرس الصف الاول للمرة الاولى واشعر بصعوبة في تدريسهم وخاصة في المنهج
استاذي الفاضل وفريق لغتي ....
الصف يحتوي على 21 طالبة 6 منهن يجدن صعوبة في حفظ الحروف علما باني باستمرار اراجعها واعيد شرحها واقوم بتشبيهها لهن ومع ذلك لا اجد فهم ولا استجابة وعندما اقوم باملاء اختباري تختلط عليهن الحروف ولا يفرقن بينها
انا انقلهم الحروف بدون ترتيب مثل مُ بِ رَ دِ بَ لُ وهكذا يعني حروف متنوعة بتشكيل متنوع هل طريقتي صحيحة
فأنا اشعر لو انا الحروف كانت مرتبة في المنهج مع دمج المتشابهه في وحدة لكان افضل واسهل
بمعنى وحدة لحرف ب ت ث
ووحدة ل ج ح خ
ووحدة ل د ذ ر ز و أ (حروف الرفس)
وهكذا
وبذلك سيكون اسهل على الطالبة -وهذا ما يقوله من لديه خبرة في تدريسهن- لأنه بهذه الطريقة سوف نضرب عصفورين بحجر اولا طريقة الكتابة في الشكل وطريقة كتابتها في الكلمة اول ووسط واخر الكلمة لتشابهها ونعتبرها اسرة واحدة..
هذا رأيي ومن يدرس صف اول يفهم ما اقوله ويجد ما اعانيه
اتمنى ان تقبلوا رأيي بصدر رحب
انا أدرس الصف الاول للمرة الاولى واشعر بصعوبة في تدريسهم وخاصة في المنهج
استاذي الفاضل وفريق لغتي ....
الصف يحتوي على 21 طالبة 6 منهن يجدن صعوبة في حفظ الحروف علما باني باستمرار اراجعها واعيد شرحها واقوم بتشبيهها لهن ومع ذلك لا اجد فهم ولا استجابة وعندما اقوم باملاء اختباري تختلط عليهن الحروف ولا يفرقن بينها
انا انقلهم الحروف بدون ترتيب مثل مُ بِ رَ دِ بَ لُ وهكذا يعني حروف متنوعة بتشكيل متنوع هل طريقتي صحيحة
فأنا اشعر لو انا الحروف كانت مرتبة في المنهج مع دمج المتشابهه في وحدة لكان افضل واسهل
بمعنى وحدة لحرف ب ت ث
ووحدة ل ج ح خ
ووحدة ل د ذ ر ز و أ (حروف الرفس)
وهكذا
وبذلك سيكون اسهل على الطالبة -وهذا ما يقوله من لديه خبرة في تدريسهن- لأنه بهذه الطريقة سوف نضرب عصفورين بحجر اولا طريقة الكتابة في الشكل وطريقة كتابتها في الكلمة اول ووسط واخر الكلمة لتشابهها ونعتبرها اسرة واحدة..
هذا رأيي ومن يدرس صف اول يفهم ما اقوله ويجد ما اعانيه
اتمنى ان تقبلوا رأيي بصدر رحب
التعديل الأخير: