الى الاستاذ عبدالأله ومن يحب مساعدتي

العاشقه

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
12 سبتمبر 2010
النقاط
0
نشاط العاشقه:
43
0
0
  • الى الاستاذ عبدالأله ومن يحب مساعدتي
السلام عليكم
ارجو منكم مساعدتي مديرتي سوف تحضرني في الدرس الأملائي الوحده الثانيه فاأريد مقدمة للدرس والتطبيق وأريد مجموعة كلمات الألف اللينة في الافعال غير ثلاثية
 

منار الدجى

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
348
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الكلمات
التوى ـ انزوى ـ استعلى ـ استرضى ـ استهوى
 

معلومات العضو

إنضم
6 سبتمبر 2012
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
مقدمة الدرس تكون بملااجعة القاعدة السابقة وهي الألف اللينة في آخر الفعل الثلاثي عن طريق جعل الطالبات يتسابقن في كتابة كلمات من الدرس الماضي بحيث تملى الكلمة للمجمعات ومن تنتهي اولا بشكل صحيح هي الفايزة وتبدا الطالبات بجمع النقاط طوال الحصة ومن ثم تكرم المجموعة الاكثر نقاط بالنسبة للعرض تجدينة في عروض الاستاذ فيصل للترم كامل في هذا المنتدى
وفقك الله
 

العاشقه

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
12 سبتمبر 2010
المشاركات
43
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشكر كل من قام بمساعدتي وأريد المزيد من الاراء اين انت ياأستاذي الفاضل عبدالاله
 

السابلية

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
3 أكتوبر 2011
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الله يجزاك كل خير اريد عرض بور بوينت درس الشرط الوحدة الثانية
 

السابلية

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
3 أكتوبر 2011
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
استاذي الفاضل عبد الإله شكرا لك واريد اذا تكرمت الرسم الكتابي للوحدة الثانية اعلام معاصرون عرض حرفي (ك-م)
 

الأستاذ عبدالإله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
25 يونيو 2010
المشاركات
1,177
مستوى التفاعل
19
النقاط
38
الإقامة
المملكة العربية السعودية
أيتها المعلمة الفاضلة ( العاشقة ) خير تمهيد و تهيئة لدرسك سؤال الطالبات عن الأفعال الثلاثية المنتهية بالألف

كأن تكتبين على السبورة الفعل الثلاثي المنتهي بألف --------- و ما أصل هذه الألف

هَدَى

سَما

قضى

علا

و تحفزين الطالبات بالمشاركة حتى لايقع الجمود منذ بداية الدرس و تشيدين بالطالبات المجيبات

بعد ذلك عليك ان تهيئي الطالبات عن طريق النشاط الموجود في الكتاب ص 153 من خلال العرض و مطالبتهن

بكتابة سبب كتابة الألف اللينة في الكلمات ( بشرى - سجايا - ذكرى - عطايا ) بشرط على شكل مجموعات

اقبلي كل الإجابات و ناقشيها مع كل مجموعة اكتبي الصحيحة منها على جانب من السبورة و أبعدي الإجابة

غير الصحيحة ، بعد ذك انتقلي إلى الفقرة الثانية من الصفحة 153 و طالبي بعض الطالبات تحديدا بالاسم

بتحويل الفعل المضارع إلى فعل ماض و بعد الإجابة عليك بالتعزيز

النشاط الذي يقع في أول ص 154 نشاط تعاوني يوصى أن تقسمي الطالبات في مجموعات و تطالبيهن بكتابة كل شيء يعتقدنه

من المهم معرفته عن الألف اللينة و بعد ذلك تلقي الإجابات من الطالبات إما عن طريق و رقة عمل يحدد فيها مكانا للإجابة

الجماعية لكل مجموعة أو من خلال الكتابة في كتاب إحدى الطالبات في كل مجموعة ، عليك مناقشة هذه الأراء و تدوين

الأراء الصحيحة على السبورة و تصويب الآراء التي تحتاج إلى تصويب و هكذا مع بقية الأنشطة و مطاليبها

عفوا كان الرد على عجالة فالوقت ضيق . تحياتي
 

المرفقات

  • بطاقات للأفعال غير الثلاثية المنهية بالألف2.doc
    23.5 KB · المشاهدات: 1,077
  • بطاقات للأفعال غير الثلاثية المنهية بالألف.doc
    24 KB · المشاهدات: 798
التعديل الأخير:

العاشقه

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
12 سبتمبر 2010
المشاركات
43
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشكرك أستاذي الفاضل على أهتمامك وحرصك بأي طلب للمساعدة منك
 

الاستاذ السعيد

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
28 أكتوبر 2010
المشاركات
2,734
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أيتها المعلمة الفاضلة ( العاشقة ) خير تمهيد و تهيئة لدرسك سؤال الطالبات عن الأفعال الثلاثية المنتهية بالألف

كأن تكتبين على السبورة الفعل الثلاثي المنتهي بألف --------- و ما أصل هذه الألف

هَدَى

سَما

قضى

علا

و تحفزين الطالبات بالمشاركة حتى لايقع الجمود منذ بداية الدرس و تشيدين بالطالبات المجيبات

بعد ذلك عليك ان تهيئي الطالبات عن طريق النشاط الموجود في الكتاب ص 153 من خلال العرض و مطالبتهن

بكتابة سبب كتابة الألف اللينة في الكلمات ( بشرى - سجايا - ذكرى - عطايا ) بشرط على شكل مجموعات

اقبلي كل الإجابات و ناقشيها مع كل مجموعة اكتبي الصحيحة منها على جانب من السبورة و أبعدي الإجابة

غير الصحيحة ، بعد ذك انتقلي إلى الفقرة الثانية من الصفحة 153 و طالبي بعض الطالبات تحديدا بالاسم

بتحويل الفعل المضارع إلى فعل ماض و بعد الإجابة عليك بالتعزيز

النشاط الذي يقع في أول ص 154 نشاط تعاوني يوصى أن تقسمي الطالبات في مجموعات و تطالبيهن بكتابة كل شيء يعتقدنه

من المهم معرفته عن الألف اللينة و بعد ذلك تلقي الإجابات من الطالبات إما عن طريق و رقة عمل يحدد فيها مكانا للإجابة

الجماعية لكل مجموعة أو من خلال الكتابة في كتاب إحدى الطالبات في كل مجموعة ، عليك مناقشة هذه الأراء و تدوين

الأراء الصحيحة على السبورة و تصويب الآراء التي تحتاج إلى تصويب و هكذا مع بقية الأنشطة و مطاليبها

عفوا كان الرد على عجالة فالوقت ضيق . تحياتي

جزاك الله خيراً
وبارك فيك وجعله بموازين حسناتك
وحقق لك مناك ومرادك بالدنيا والاخرة
وغفر لك ولوالديك .
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى