غاليتي
هناك دروس تحتاج إلى حصتين وهناك دروس تحتاج إلى حصة واحدة
فاحرصي على تقسم الدرس بشكل مناسب و لا تعتمدي على نفسك في الحصة في كل شي
اجعلي الطالبات على شكل مجموعات واجعليهم يحلون التدريب من خلال الدقائق قولي لهم مثلا أعطيكم دقيقتان لحل هذا التدريب وانت تكوني مشرفة عليهم ثم تعرضين الحل على السبورة وتحثيهم على سرعة الكتابة واستخدام العروض تسهل شرح الدرس وسرعة حل التدريبات لأنها تختصر الكلام والكتابة على السبورة
وبالنسبة للتدريبات الشفهية مري عليها بسرعة وخذي الإجابات من الطالبات بشكل سريع
لا تطيلي وتعيدي الشرح اشرحي بشكل مركز ثم أعيدي القاعدة بشكل منظم تجمع لك افكار الدرس
ولا تضيفي أوراق عمل كثيرة فالكتاب كافي ووافي وفيه تدريبات مختلفة ومتنوعة
وأعيد اجعلي الطالبات يشاركنك في التدريبات واجعلي الطالبة تعتمد على نفسها بانها تشارك المجموعة حتى تحصل على الإجابة وأنت مشرفة فقط مع الوقت سوف تتعود الطالبة على الطريقة وسوف تسير الدروس بشكل سلس
اعتمدي على الله ثم ثقي بنفسك وبقدراتك واقرئي دليل المعلم لكل درس يوضح لك طريقة السير في الدرس بشكل منطقي ومنظم
بالنسبة لتقييم الطالبات في القراءة اجعلي الطالبات يقرأن أي مقطع تمرين عليه في الكتاب ولا تقتصري على الفهم القرائي فقط وضعي الدرجة مباشرة
المشاريع اجعلي كل طالبة تنتهي من مشروعها تسلمه لك هكذا لا تجتمع عليك ملفات إنجاز الطالبات في وقت واحد
الاستظهار ممكن أن تجعلي طالبة ممتازة وأمينة من كل مجموعة تسمع لزميلاتها هذا إذا لم يسعفك الوقت
بالنسبة لكتاب النشاط لا تكثري التدريبات اجعليه واجبهم المنزلي وحاولي ان تجعلي الدقيقتين في بداية الحصة في حل تدريب النشاط ولكن لا تجعليه ياخذ وقتا كثيرا من الحصة
عزيزتي اتبعي قاعدة الأهم فالمهم واعتمدي على المجموعات ووزعي طالبة رئيسة وكاتبة وقارئة ومنظمة للوقت ومناولة
وتدور هذه الأدوار على الطالبات كل أسبوع
وفقك الله