الهمزات المتوسطـة والقطع الإمـلائيـة ! أرجو الدخول

حروف الجر

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
15 يوليو 2010
النقاط
16
نشاط حروف الجر:
233
0
0
  • الهمزات المتوسطـة والقطع الإمـلائيـة ! أرجو الدخول
السلام عليك ورحمة الله وبركاتـه


أسعد الله مساءكم / صباحكم بكل خيــــر


لا يخفى على الجميـع الضعف الإمـلائي الحاصل في جميـع المراحـل بما في ذلك المرحلة الجامعيـة

وكذلك من عجائب منهج لغتـي ( بحسب ما وضعه الأستاذ أبا الخيـل )
أن كتابة كلمات تحتوي على همزات متوسطة على ألف أو واو [ غيـر أساسيـة ]
والإكتفاء بالجانب النظري في المهارات الأساسيـة !!
و الكتاب كذلك أهمـل هذا الجانب .

لا حظت بعض الأعضاء وهم قله
التقيد بحصص الإملاء فقط بحسب ما ورد في الكتاب
واتباع ماجاء فيه وتطبيقه كأنه كتاب منزل لا يمكن أن يحيد عنه قيد أنمله !!
وتناسوا أنه كتاب من صنع البشر .

كتاب لغتـي مشتمل على أخطاء كثيرة .

يا أحبـــابـي
أرجو تفعيل حصص الإملاء والضغط على الطلاب في ذلك
منها :
تخصيص دفتـر خاص بالمادة
يُكتب فيه القطع النثريـة والشعريـة من الكتاب .
\
كذلك بالإمكان الإملاء على الطلاب مرتان أسبوعياً بشكل دوري
كل إملاء 20 كلمــة أي أسبوعياً 40 كلمـة
( مثلاً يومي الاثنين والأربعاء )
والله لا يأخذ ربـع ساعــة من الحصــة عن تجـربــه .
ووضع درجات على ذلك
20 على كل اختبـار
وتحفيز الطلاب المتفوقيـن .

ما سبق قمت بتطبيقـه
ووالله لقيت تحسن ملحوظ في كتابتهم .

لو لم أجد فائدة لما كتبتـه .

في المرفقات ستجدون :
نموذج للكتابـة
ونموذج للإملاء على الطلاب
ونموذج أكسل لكتابة أسماء الطلاب ودرجاتهم .

-----
نتقبل النقد أي ملاحظة على ما سبق ذكره أرجو التعليق عليه


لكم شكري وتقديري .. أخوكم أبو عبد العزيز .
 

المرفقات

  • نموذج لكتابـة الإملاء.doc
    37.5 KB · المشاهدات: 1,203
  • نموذج الإمــلاء.doc
    33.5 KB · المشاهدات: 1,188
  • أسماء طلاب خامس 1.rar
    4.1 KB · المشاهدات: 745

لولي بوب

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
9 ديسمبر 2010
المشاركات
88
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعطيك العافيه أخوي أبو عبد العزيز وبارك الله في علمك وعملك
بس ممكن أسويها مرة بالاسبوع لأن عدد الطالبات عندي مهول 36 طالبة في فصل واحد..!
 

سحابة سدير

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
16 يونيو 2011
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بالنسبه لي قمت بتخصيص دفتر للاملاء لكل طالبة وفي نهاية كل حصة اذا كان في الوقت متسع اقوم بتملية مجموعة من الجمل عليهن و في النهاية تتبادل الطالبات يالدفاتر و يقمن بالتصحيح لبعضهن و بإشرافي حيث يتم عرض الجمل على لوح اضافي مما يبعث الحماس في نفوسهن
 

الاستاذ السعيد

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
28 أكتوبر 2010
المشاركات
2,734
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[size=+0]
جزاك الله خيراً
وبارك فيك وجعله بموازين حسناتك
وحقق لك مناك ومرادك بالدنيا والاخرة
وغفر لك ولوالديك .
[/size]​
 

ورود الهدا

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
10 سبتمبر 2011
المشاركات
178
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله الف الف الف خير على هذا النموذج الممبسط
 

المتفائلة-

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
168
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا أؤيدك على ذلك ولقد قمت بتلك التجربة مما عانيت من الضعف فخصصت دفتر خاص للإملاء حيث أحددلهن فقرة من النصوص المقررة عليهن وأطالبهن بالتدرب عليها ثم إملاؤها عليهن وأطالبهن بالتصحيح الذاتي حتى تقف الطالبة بنفسها على خطئها ولقد وجدت تحسنا بفضل الله ثم جهودي ولله الحمد .​
 

ام سيف ودودي

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
5 نوفمبر 2010
المشاركات
189
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الله يجزاك الف خير وجعله في موازين حسناتك
 

غارمة

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
15 أكتوبر 2010
المشاركات
783
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
بارك الله في كل من يفدنا بالجديد
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تصميم مواقع | ارشفة مواقع | شركة تسويق | ارشفة مواقع , | شركة سيو
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى