النظام الكهربائي

Sa3eed982002

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
4 أكتوبر 2022
النقاط
16
نشاط Sa3eed982002:
308
0
0
  • النظام الكهربائي
يتكون النظام الكهربائي من بطارية تخزين ، ومولد ، ومحرك بدء (تدوير) ، ونظام إضاءة ، ونظام إشعال ، والعديد من الملحقات وأدوات التحكم. في الأصل ، كان النظام الكهربائي للسيارة مقصورًا على معدات الإشعال. مع ظهور المحرك الكهربائي في طراز كاديلاك عام 1912 ، بدأت المصابيح والأبواق الكهربائية في استبدال مصابيح الكيروسين والأسيتيلين وأبواق المصابيح. كانت الكهربة سريعة وكاملة ، وبحلول عام 1930 ، أصبحت أنظمة 6 فولت قياسية في كل مكان.

أدت زيادة سرعات المحرك وارتفاع ضغط الأسطوانات إلى زيادة صعوبة تلبية متطلبات جهد الإشعال العالي. تتطلب المحركات الأكبر عزم دوران أعلى. كما تمت إضافة ميزات إضافية تعمل بالكهرباء - مثل أجهزة الراديو ، ومنظمات النوافذ ، ومساحات الزجاج الأمامي متعددة السرعات - إلى متطلبات النظام. لتلبية هذه الاحتياجات ، حلت أنظمة 12 فولت محل أنظمة 6 فولت في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي حول العالم.


شاهد ايضا

سكودا

سوبارو

سوزوكي

يوفر نظام الإشعال الشرارة لإشعال خليط الوقود والهواء في أسطوانات المحرك. يتكون النظام من شمعات الإشعال والملف والموزع والبطارية. من أجل تخطي الفجوة بين أقطاب شمعات الإشعال ، يجب زيادة جهد 12 فولت للنظام الكهربائي إلى حوالي 20000 فولت. يتم ذلك من خلال دائرة تبدأ بالبطارية ، أحد جوانبها مؤرض على الهيكل المعدني وتؤدي من خلال مفتاح الإشعال إلى الملف الأولي لملف الإشعال والعودة إلى الأرض من خلال مفتاح قاطع. يؤدي قطع الدائرة الأولية إلى جهد عالٍ عبر الطرف الثانوي للملف. تؤدي المحطة الثانوية عالية الجهد للملف إلى موزع يعمل كمفتاح دوار ، يربط الملف بالتناوب مع كل من الأسلاك المؤدية إلى شمعات الإشعال.
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى