نشاط السداوي:
-
28
-
0
-
0
- المنهج الجديد بين الرفض والقبول
مديرنا الفاضل الأستاذ : عبد الله آل متعب
تحيــة طيبة لك ولجميع فريق التأليف على تلك الجهود التي نسأل الله تعالى أن يبارك فيها وأن تحقق أهدافها التربوية والتعليمية.
والتحية موصولة للمشاركين في المنتدى بالمواضيع المتميزة أو الردود الهادفة.
** أول مـوضوع أشارك به وأتوقع أن يكون له نصيب من العنوان **
يـعـد المنهج الجديد للصف الأول ( لغتي ) نقلة نوعية في التعليم المبكر من التعلم الأساسي إذ
يـركز على إجادة مهارتي الاستماع والتحدث لدى أبنائنا الناشئة , وهي لا تقل أهمية
عن إتقان الطالب لمهارتي القراءة والكتابة والتي من شأنها إثراء الحصيلة اللغوية
لدى الطالب في هذه المرحلة الهامة والتي أفتقدها المنهج السابق .
لكن نحن بحاجة إلى معلم يكون قدرا على تحمل المسؤولية . وقادرا على التعامل مع متغيرات
المرحلة . معلم يختلف عن المعلم التقليدي من حيث مواكبة التقدم في وسائل التقنية واستخدامها
ومشاركة الطلاب في الاستخدام . نحن بحاجة إلى معلم يتحول دوره من ناقـل للمعرفة وملقن
لها إلى دور الممارس والموجه والمشارك لطلابه في العملية التعليمية .
نعــــم . نحن بحاجة لعقول مفكرة وفاعلة , معلم صانع للأجيال . .
المنهج الدراسي الجديد رائع جدا بكل ماتحمله الكلمة من معنى وإن كانت هناك
هفوات فهــي تقلل من الجهد المبذول .
لــلجميع تحيـــاتي ,,,