الله يخليكم ابي الوظيفة

العربيه الاصيله

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
17 سبتمبر 2011
النقاط
0
نشاط العربيه الاصيله:
21
0
0
  • الله يخليكم ابي الوظيفة
السلام عليكم ورحمة الله

انا مقدمة ع مدرسة وعندي درس ( يحدد مصيري اما وظيفة او لا ) وماني عارفة كيف اشرح درس المفعول لاجلة وكيف اقسم السبورة
بالمختصر يريدون مني ان اشرح بالطريقة القديمة الامثلة والجدول (وش اكتب فية بالضبط ) والقاعدة
ومرة متلخبط طالبين مني جمل من عندي مع اعرابها وكيف امهد للدرس

اللي عنده خلفية الله يجزاة خير لا بيخل على محتاجكم كثير .

شكرا​
 

جارة المصطفى

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
2 ديسمبر 2011
المشاركات
912
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
طيبة الطيبة
حياك الله أخيتي أسأل الله أن يفتح لك أبواب رزقه ويرزقك (وظيفة في الحكومة ) بالنسبة للدرس المفعول لأجلة سوف أحاول شرحة لك من معلوماتي وبالطريقة لقديمة
أولا : التمهيد وهوعبارة عن مراجعة لما سبق , مماتتكون الجملة الفعلية ,عددي المفاعيل التي درستيها من قبل , المفعول به و المفعول المطلق ماهي العلامة الإعرابية لها
ثانيا : العرض
ويكون بعرض مجموعة من الأمثلة (تدوينها على السبورة أو في وسيلة وهذا الأفضل )
الأمثلة 1ـ سافرت إلى جدة استجماما ً
2ـ حضرت للمدرسة طلبا ًللعلم
ب ) 1 ـ جلست في الحديقة طلب الراحة
2ـ لا يخرج الطفل ليلا خشية الظلام
بعد قراءة الأمثلة قراءة نموذجية من قبلك قراءة فردية من قبل الطالبات قومي بعمل جدول على السبورة أمام الأمثلة المفعول لأجلة نوعة إعرابه
حولي تحويل الأمثلة إلى أسئلة مثل لماذا سافرت إلى جدة ؟ أو من أجل ماذا سافرت إلى جدة ووضحي للطالبات أن كلمة (استجماما ) هي مفعول لأجله لأنه من أجلها حصل فعل
السفر في الجملة ( سافرت ) دوني كلمة المفعول في مكانها في الجدول وإعرابيها وهكذا في باقي الجمل
أرجو أن أكون قد أفدتك ............بالتوفيق
 
التعديل الأخير:

الاستاذة لغة عربية

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
437
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ا اشكر لاخت الفاضلة جارة المصطفى والاخ الفاضل محمد العجلان على ما تقدموا به

جدول السبورة كالتالي

الفعل ـــــــــــــــــــــــــــــ المفعول لاجله ـــــــــــــــ علامة اعرابه ـــــــــــــــــــــ انواعه (( الغرض منه ))
احاول ان اضعها في ملف وورد وارفقها بإذن الله تعالى
مع التطبيق والواجب وورقة العمل
وشكرا
 
التعديل الأخير:

نسيم شمالي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
14 أكتوبر 2010
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الطريقة القديمة في تدريس القواعد

اختي عربية لاتنسي مناقشة المعنى قبل الدخول الى الجدول ولاتنسي تدعيم المناقشة بالهدف الوجداني ولا تنسي الربط بالهدف الديني و في نهاية كل قاعدة جزئية لابد من تطبيق ونهاية الدرس ربط اجزاء الدرس
 

العربيه الاصيله

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
17 سبتمبر 2011
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

الاستاذ محمد العجلان
الاستاذة جارة المصطفى
الاستاذة لغة عربية
الاستاذ نسيم شمالي

جزاكم الله خيرا وجعلها الله في ميزان حسناتكم ونفع بكم الامة

ولكم مني بإذن الله دعوة من القلب لكم
 

ننو العتيبي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
7 فبراير 2012
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ا اشكر لاخت الفاضلة جارة المصطفى والاخ الفاضل محمد العجلان على ما تقدموا به


جدول السبورة كالتالي


الفعل ـــــــــــــــــــــــــــــ المفعول لاجله ـــــــــــــــ علامة اعرابه ـــــــــــــــــــــ انواعه (( الغرض منه ))
احاول ان اضعها في ملف وورد وارفقها بإذن الله تعالى
مع التطبيق والواجب وورقة العمل

وشكرا



الله يوفقك اذا تقدرين تجيبين الجدول في ملف ورد
تكفين حاولي محتاجته ضروري
درسي بكره الاحد
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى