نشاط جرير البجلي:
-
4
-
0
-
0
- (( القول الفصل في تعديل دليل تقويم المتعلم في النظام الفصلي ))
الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده ................
لازلت استغرب من استفسارات بعض زملاء التخصص عن صحة التعديل في دليل تقويم المتعلم والذي صدر ( بنسخته الثانية) المحدثة والمزيدة ، والذي تفضل الزميل الأستاذ البهلال مشكورا باستعراض بعض وريقاته التي يحتاجها المعلم ، وبهذا اتضح للجميع التقسيم الجديد للدرجات ، ولا أزيد على كلام الزميل الذي أوضح ضرورة السير قدما في المناهج لاسيما المستوى الثالث الذي تأخر تسليم كثير من نسخه بسبب ظروف الطباعة ، وانتهاز الوقت وعدم التأخر لأي سبب ، مع الأخذ بالاعتبار أن التجزئ في اختبار الفترات الأولى والثانية في الوحدتين القرائية والتواصل الشفهي بإضافة درجتين شفهيتين يمكن للمعلم تقويم الطالب فيها خلال الحصص الاعتيادية دون تخصيص وقت معين للاختبار ، وكذلك جعل الوقت المخصص للاختبار التحريري جزء من حصة لايتجاوز ( 20 ) دقيقة ، كل ذلك حتى لايضيع الوقت على الزميل وهو أحوج مايكون إليه ، حيث تكثر المناشط والأعمال ، وليكن (دليل المعلم ) هو الخريطة التي يسير الزميل المعلم على هداها في التخطيط والتزمين لحصته .
لازلت استغرب من استفسارات بعض زملاء التخصص عن صحة التعديل في دليل تقويم المتعلم والذي صدر ( بنسخته الثانية) المحدثة والمزيدة ، والذي تفضل الزميل الأستاذ البهلال مشكورا باستعراض بعض وريقاته التي يحتاجها المعلم ، وبهذا اتضح للجميع التقسيم الجديد للدرجات ، ولا أزيد على كلام الزميل الذي أوضح ضرورة السير قدما في المناهج لاسيما المستوى الثالث الذي تأخر تسليم كثير من نسخه بسبب ظروف الطباعة ، وانتهاز الوقت وعدم التأخر لأي سبب ، مع الأخذ بالاعتبار أن التجزئ في اختبار الفترات الأولى والثانية في الوحدتين القرائية والتواصل الشفهي بإضافة درجتين شفهيتين يمكن للمعلم تقويم الطالب فيها خلال الحصص الاعتيادية دون تخصيص وقت معين للاختبار ، وكذلك جعل الوقت المخصص للاختبار التحريري جزء من حصة لايتجاوز ( 20 ) دقيقة ، كل ذلك حتى لايضيع الوقت على الزميل وهو أحوج مايكون إليه ، حيث تكثر المناشط والأعمال ، وليكن (دليل المعلم ) هو الخريطة التي يسير الزميل المعلم على هداها في التخطيط والتزمين لحصته .
التعديل الأخير: