المقدمة :
سجلي أصوات الطالبات قبل الدرس عن أمنية كل واحدة ثم نزلي صور البنات المتحركة من النت وادمجي الصوت بالصورة [FONT="] ثم ناقشهن على ذلك مكررة السؤال ( ماذا تحبين أن تكوني ) موضحة فائدة العلم والعمل به [/FONT]
[FONT="] ثم طبقي إستراتيجية القبعات الست لأنها منظمة للتفكير ويمكن الرجوع إلى العرض التالي للاستفادة منه [/FONT]
[FONT="] [/FONT]
[FONT="]قسمي طالباتك مجموعات وتوزيع الأدوار عليهم ( تعلم تعاوني) [/FONT]
[FONT="]المكون أجيب[FONT="] : أتركي الطالبة تقرأ من مجموعة والمجموعة الثانية تجيب والعكس.[/FONT][/FONT]
[FONT="]المكون أنمي لغتي [FONT="]: أكتبي الكلمة ( أحلق ) على صورة سماعة هاتف ومعناها ( أطير ) على صورة هاتف وعلى صورة أخرى كتاب مثلا لتبحث الطالبة التي معها صورة سماعة الهاتف للمكمل لها وإلصاقها على السبورة وكذلك مع باقي الكلمات . [/FONT][/FONT]
[FONT="]المكون أقرأ و ألاحظ[FONT="] : قراءة المكون من قبل التلميذات ثم شرح المطلوب وهو بيان همزة الوصل والقطع .[/FONT][/FONT]
[FONT="]ثم ملاحظة أسم الإشارة وتستطيعين توزيع ورقة عمل تعاونية لأسماء الإشارة وتوزيعها بعد قراءة الجملة من التلميذات[/FONT]
[FONT="]المكون استخرج من النص [/FONT]
[FONT="]قراءة المكون ووضع خط تحت كلمة هؤلاء لحذف ألف المد هاؤلاء [/FONT]
[FONT="]المكون استخدم[FONT="] : استخدمي اللوحة الجيببة لترتيب البطاقات المكونة لجمل الاستثناء .[/FONT][/FONT]
[FONT="]المكون أحول[FONT="] : قراءة المطلوب من قبل إحدى التلميذات ثم حل المكون ويفضل توزيع ورقة عمل للتقويم الختامي ويكون فردي .[/FONT][/FONT]
[FONT="] [/FONT]
[FONT="]أتمنى أني أفدتك بما استطيع لأن الغبار سيطر على أنفاسنا أزاحه الله وأبدله بأمطار غزيرة [/FONT]
[FONT="]مشتاقة للمطر والرعد والبرق والبرد ...بإذنه تعالى[/FONT]
[FONT="] وإذا في أي استفسار قولي قبل الإجازة[/FONT]
[FONT="] وفقك الله [/FONT]
[FONT="] [/FONT]