الصفات في اللغة الانجليزية

محمود89536545

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
8 مارس 2021
النقاط
1
نشاط محمود89536545:
1
0
0
  • الصفات في اللغة الانجليزية

الصفات الانجليزية أو adjectives هي كلمات تستعمل لوصف الأسماء nouns أو الضمائر pronouns فقط، و لا يمكنها وصف الأفعال verbs أو صفات أخرى أو الظروف adverbs و لا يمكن عدها.​


درجات الصفات The Degree of Adjectives​


الصفات الانجليزية أو adjectives هي كلمات تستعمل لوصف الأسماء nouns أو الضمائر pronouns فقط، و لا يمكنها وصف الأفعال verbs أو صفات أخرى أو الظروف adverbs و لا يمكن عدها.


درجات الصفات
في اللغة الانجليزية يوجد ثلاث درجات للصفات: positive adjectives الصفة الإيجابية، و comparative adjectives صفة المقارنة ، و superlative adjectives صفة التفضيل، هذه الدرجات قابلة للتطبيق فقط مع الصفات الوصفية Descriptive Adjectives.

شرح positive adjectives​

positive adjectives أو الصفات الاجابية الانجليزية هي كل الكلمات التي تصف خصال أو مزايا و محاسن شخص أو حيوان أو شيء ما ، مثال He is a good boy = انه ولد جيد ، هنا نصف الفتى بصفة اجابية و هي good.

و عكس الصفات الاجابية هي الصفات السلبية negative adjectives التي تصف مساوئ و عيوب شخص أو حيوان أو شيء ما ، مثال He is a bad boy = انه ولد سيء ، هنا و صفنا الولد بصفة سلبية وهي bad.

شرح comparative adjectives​

comparative adjectives أو صفات المقارنة في اللغة الانجليزية ، هي صفات تستعمل للمقارنة بين شخصين أو مكانين أو شيئين، على سبيل المثال Sara is taller than Samy = سارة أطول من سامي ، هنا استعملنا صفة المقارنة taller لنقارن بين قامة سامي و سارة.


شرح superlative adjectives​

superlative adjectives أو صفات التفضيل في اللغة الانجليزية، هي صفات تستعمل عند مقارنة أكتر من شخصين أو شيئين ، بحيث تضاف اللاحقة (est) لاخر الصفة التي تشير إلى الاسم الذي يتفوق عن غيره من حيت تلك الصفة ، مثال She is the youngest in her family= انها الأصغر سنا في عائلتها ، هنا قمنا بمقارنة عمر الفتاة التي يعوضها الضمير(she) مع عمر كل أفراد عائلتها و بما أن المقارنة هنا بين أكتر من شخصين فلا يمكننا استخدام قاعدة comparative adjectives و بدلا من ذلك استخدمنا قاعدة التفضيل superlative adjectives حيت قد كانت الأفضلية للفتاة عن طريق اضافة est لاخر كلمة young.

المصدر :
موقع متعلم شرح adjectives
 
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى