نشاط الروضة الخضراء:
-
42
-
0
-
0
- الرجاء من جميع المعلمين والمعلمات الانتباه إلى هذه الاخطاء (لغتي الجميلة خامس)
((بسم الله الرحمن الرحيم ))
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..................وبعد
كيف حال المعلمات والمعلمين مع المناهج الجديدة المطورة؟
طبعا لاحظنا ان كثيرا من المعلمات جعلنا أكبر اهتمامهن (( مادة لغتي الجميلة للصف
الخامس)) وبحثنا عن كتب دليل المعلم( ناس لقيتوا وناس ما لقيتوا )ولازال البحث
جاريا عن كتب دليل المعلم حتى انه في بعض مدارس الجموم موقفة المنهج بحجة ما
عندنا كتب معلم,المصيبة وهي المشكلة الكبيرة أنه يوجد أخطاء فادحة في كتاب دليل
المعلم(لمادة لغتي للصف الخامس ) فكيف يصدر هذا الامر من مشرفين اللغة العربية مع
احترامي لهم ........
الاخطاء هي في درس الوظيفة النحوية الوحدة الاولى في كتاب المعلم ( لمادة لغتي
للصف الخامس )صــــــ101جدول العلامات الفرعيةرفع جمع المذكر السالم وأحد
الاسمين(أخو - أبو) بالالف ثم تم إعادة خانة آخرى مكتوب عليه نفس الكلام لكن
بالواو...ونحن نعرف كثير من المعلمين والمعلمات لايحبذون مادة القواعد أو النحو
وراح تحفظ الكلام المكتوب في الكتاب وتحفظه للبنات طبعا الكلام موجود على خريطة
المفاهيم هم كانوا نايمين يوم سوووا هذه المناهج ؟؟؟...لو وحدة من المعلمات أخطت في
الحصة خطأ بسيط وكانت عندها المشرفة كان أكلتها المشرفة وغسلت شراعها .....
الخطأ الثاني موجود في نفس الصفحة صـــــ101 دليل المعلم تمرين رقم (2)
السؤال هو: اذكر خبرا لكل من الاسماء التالية:- من هذه الاسماء(الركعتان) هذا في
كتاب دليل المعلم........
افتحوا كتاب الطالبة صـــ75 تمرين رقم(2)نفس السؤال بس الكلمة هي (الراكعتان)
الاختلاف في الالف الموضوعة في وسط الكلمة ممايؤدي إلى تغير المعنى
بالله عليكم هذه ماهي أخطاء فادحة...وقالوا لنا مناهج مطورة ولازم ننشط العقل وكلام
يتفلسفوافيه علينا زي(ملف الانجاز للطالبة وينه! وملف إنجازك وينه ؟واوراق العمل
وينها؟ والعروض وتقاويم مالها أول ولا لها آخر.....ألخ) وأنتوا يوم وضعتوا هذه
الأخطاء في كتب دراسية موحرام عليكم علشان مافي رقيب وراءكم لكن في رب العبادهو
اللي راح يحاسبكم ويراقبكم...لاأريد التشهير ولا السخرية ....
لكن الرحمة بالمعلمين والمعلمات..فهم بشر وليسوا آلالات.....فالخطأ وارد في كل مكان
لكن لابد من تفاديه.....فو الله أنا معلمة (تعبانة مع طالبات صف خامس ) تعب ماله
حدود ومع حصصي آخذ حصص إضافية عندهم كله علشان يفهموا الدوروس الجديدة
عليهم ...وأصل إلى بيتي وأنا في شدة التعب أضع راسي على المخدة والكوابيس
تلاحقني فالرحمة الرحمة بالمعلمين والمعلمات.....ابغى أشوف الرودو
وفقكم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..................وبعد
كيف حال المعلمات والمعلمين مع المناهج الجديدة المطورة؟
طبعا لاحظنا ان كثيرا من المعلمات جعلنا أكبر اهتمامهن (( مادة لغتي الجميلة للصف
الخامس)) وبحثنا عن كتب دليل المعلم( ناس لقيتوا وناس ما لقيتوا )ولازال البحث
جاريا عن كتب دليل المعلم حتى انه في بعض مدارس الجموم موقفة المنهج بحجة ما
عندنا كتب معلم,المصيبة وهي المشكلة الكبيرة أنه يوجد أخطاء فادحة في كتاب دليل
المعلم(لمادة لغتي للصف الخامس ) فكيف يصدر هذا الامر من مشرفين اللغة العربية مع
احترامي لهم ........
الاخطاء هي في درس الوظيفة النحوية الوحدة الاولى في كتاب المعلم ( لمادة لغتي
للصف الخامس )صــــــ101جدول العلامات الفرعيةرفع جمع المذكر السالم وأحد
الاسمين(أخو - أبو) بالالف ثم تم إعادة خانة آخرى مكتوب عليه نفس الكلام لكن
بالواو...ونحن نعرف كثير من المعلمين والمعلمات لايحبذون مادة القواعد أو النحو
وراح تحفظ الكلام المكتوب في الكتاب وتحفظه للبنات طبعا الكلام موجود على خريطة
المفاهيم هم كانوا نايمين يوم سوووا هذه المناهج ؟؟؟...لو وحدة من المعلمات أخطت في
الحصة خطأ بسيط وكانت عندها المشرفة كان أكلتها المشرفة وغسلت شراعها .....
الخطأ الثاني موجود في نفس الصفحة صـــــ101 دليل المعلم تمرين رقم (2)
السؤال هو: اذكر خبرا لكل من الاسماء التالية:- من هذه الاسماء(الركعتان) هذا في
كتاب دليل المعلم........
افتحوا كتاب الطالبة صـــ75 تمرين رقم(2)نفس السؤال بس الكلمة هي (الراكعتان)
الاختلاف في الالف الموضوعة في وسط الكلمة ممايؤدي إلى تغير المعنى
بالله عليكم هذه ماهي أخطاء فادحة...وقالوا لنا مناهج مطورة ولازم ننشط العقل وكلام
يتفلسفوافيه علينا زي(ملف الانجاز للطالبة وينه! وملف إنجازك وينه ؟واوراق العمل
وينها؟ والعروض وتقاويم مالها أول ولا لها آخر.....ألخ) وأنتوا يوم وضعتوا هذه
الأخطاء في كتب دراسية موحرام عليكم علشان مافي رقيب وراءكم لكن في رب العبادهو
اللي راح يحاسبكم ويراقبكم...لاأريد التشهير ولا السخرية ....
لكن الرحمة بالمعلمين والمعلمات..فهم بشر وليسوا آلالات.....فالخطأ وارد في كل مكان
لكن لابد من تفاديه.....فو الله أنا معلمة (تعبانة مع طالبات صف خامس ) تعب ماله
حدود ومع حصصي آخذ حصص إضافية عندهم كله علشان يفهموا الدوروس الجديدة
عليهم ...وأصل إلى بيتي وأنا في شدة التعب أضع راسي على المخدة والكوابيس
تلاحقني فالرحمة الرحمة بالمعلمين والمعلمات.....ابغى أشوف الرودو
وفقكم الله