الرجاء الدخول للأهمية !!

ام مصعب

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
النقاط
0
الإقامة
السعودية
نشاط ام مصعب:
40
0
0
  • الرجاء الدخول للأهمية !!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الموضوع ومافيه هو ..المديرة راح تحضر لي درس الأفعال الناسخة بإذن الله...في الوحدة الثانية...بعد غد

فياليت أحد يساعدني بتمهيد مشوق ....وأفكار للدرس...

كمان ياليت أحد يسعفني بتوزيع المنهج ....لأن زميلتي حضرت دورة وتقول الأسبوع هذا المفروض احنا في الوحدة الثانية..إذا كذا ان شاءالله ماشية صح

والتوزيع اللي عندي على اللي فيه...احنا في الوحدة الأولى بنهايتها...!!



أنا بإنتظار فزعتكم..
 

معلومات العضو

إنضم
17 يوليو 2010
المشاركات
445
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الإقامة
سعودي الموطِن , جَنوبيُّ الهوى
الموقع الالكتروني
بالنسبة للتوزيع على هذا الرابط : الوحدات الثلاث .
https://loghati.net/showthread.php?t=1434

بالنسبة للأفكار : - استفيدي من كتاب المعلم ( هذا بالدرجة الأولى )
- طرح السؤال التالي : مم تتكون الجملة الاسمية ستكون الإجابة سريعة من الطالبات لأن الموضوع أخذ قريبا , ثم اطلبي طرح أمثلة ودونيها على السبورة حتى لو كانت خاطئة , ثم ناقشيهم في الخطأ حتى تتوصلوا إلى الصواب , هذا مهم جدا في تثبيت المعلومة لدى الطالبة بحيث تستفيد من الخطأ الذي وقعت فيه .
- ممكن عمل بطاقات مكونة من مجموعتين :
ا- بطاقات مشتملة على الجملة الاسمية قبل دخول كان واخواتها .
2- بطاقات مشتملة على الجملة الاسمية بعد دخول كان واأخواتها , وفي هذه المجموعة تقومين بتوضيح مثال واحد أو مثالين ( أقصد التغير الحاصل بعد دخول كان وأخواتها ) وتتركي بقية الأمثلة دون تحديد التغير بحيث يقمن الطالبات بهذا العمل , ثم ابدأي في استخدام الأمثلة الموجودة في الكتاب وسستجدين الأمر سهلا إن شاء الله
بالتوفيق .
 

أبو يارا

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
19 سبتمبر 2010
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أقترح أن تمسرحي الدرس في مدة لا تزيد عن خمس الى سبع دقائق
بأن تأتي بأطول طالبة في الفصل وتسمينها ( كان )
ثم تأتين بمجموعة طالبات أخريات بعدد أخوات كان وتسمين كل واحدة باسم أخت لكان
وتكون التسمية بطباعة كل اسم في ورقة a4 و تحمله بيديها
حتى يتعرفن على كان و أخواتها
ومن ثم يجلسن
ثم تأتين بطالبتين مغايرتين على أنهما جملة اسمية كمبتدأ و خبر ويكونان مرفوعين
ثم تقوم كان مرةً و إحدى أخواتها مرةً فتغيران من الخبر بالنصب بدل الرفع وكل هذا يكون بوجود الاسماء مطبوعة بورق a4 كما اسلفت
أتمنى أن أكون أفدتك
تحيتي
 

ام مصعب

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
40
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية
الله يجزاكم كل خير....ويفرجها عليكم مثل ما فرجتوا على اختكم

وما عندنا مانع نشوف افكار ثانية....نستفيد ونفيد
 

معلومات العضو

إنضم
17 يوليو 2010
المشاركات
445
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الإقامة
سعودي الموطِن , جَنوبيُّ الهوى
الموقع الالكتروني
أقترح أن تمسرحي الدرس في مدة لا تزيد عن خمس الى سبع دقائق
بأن تأتي بأطول طالبة في الفصل وتسمينها ( كان )
ثم تأتين بمجموعة طالبات أخريات بعدد أخوات كان وتسمين كل واحدة باسم أخت لكان
وتكون التسمية بطباعة كل اسم في ورقة a4 و تحمله بيديها
حتى يتعرفن على كان و أخواتها
ومن ثم يجلسن
ثم تأتين بطالبتين مغايرتين على أنهما جملة اسمية كمبتدأ و خبر ويكونان مرفوعين
ثم تقوم كان مرةً و إحدى أخواتها مرةً فتغيران من الخبر بالنصب بدل الرفع وكل هذا يكون بوجود الاسماء مطبوعة بورق a4 كما اسلفت
أتمنى أن أكون أفدتك
تحيتي


مقترح رااائع وين الإبداعات هاذي يابو يارا وليش مخبيها عنا:( ؟؟
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى