نشاط راضي محمد 11:
-
616
-
0
-
0
- الدليل النهائي لأبحاث السوق للشركات الناشئة
هل لديك فكرة عمل أو منتج رائع؟ هل تفكر في إطلاق شركة ناشئة؟ ربما لا يوجد وقت أكثر إثارة من المكان الذي أنت فيه الآن.
كيف أعرف؟ لقد كنت هناك. تصادف أن فكرتي الناشئة كانت شركة أبحاث تسويقية ، لذلك أنا متحمس جدًا لمشاركة خبرتي في كلا الموضوعين.
يمكن لأبحاث سوق الشركات الناشئة الإجابة عن الأسئلة الشائعة التي تدور في ذهنك.
من المحتمل أن تكون مكافحة الإثارة وإمكانيات فكرة شركتك الناشئة بعض بذور الشك.
هل سيعمل هذا؟ هل سيشتري العملاء فكرتي؟ ماذا أحتاج لشحن؟ كيف أحتاج لتسويقه؟ كيف يمكنني حل مشاكل التدفق النقدي؟ هل يستحق وقتي؟
7 خطوات ل دراسة مشروع العاب وتغطية مكونات اللعبة
ما هي أبحاث السوق؟
ببساطة شديدة ، فإن أبحاث السوق هي عملية جمع المعلومات حول منتج أو خدمة أو عمل أو سوق أو موضوع لتطبيق تلك المعرفة للمساعدة في اتخاذ القرار المستند إلى البيانات (DDM).
تأتي أبحاث السوق في العديد من الأشكال والأحجام. يشمل المساران الأعلى مستوىً البحث النوعي والبحث الكمي ، وكلاهما يعتبر بحثًا أوليًا.
قبل أن ندخل في البحث الأولي مقابل البحث الثانوي ، سنغطي أولاً الفرق بين البحث النوعي والبحث الكمي.
البحث النوعى
البحث النوعي ليس علميًا ويهدف إلى استكشاف الموضوعات والأفكار. سيشمل ذلك مجموعة مركزة من 6 مشاركين أو مقابلات هاتفية فردية متعمقة مع 10 عملاء محتملين.
سيكون التحدث إلى 6-10 مشاركين ثاقباً للغاية ويزودك بثروة من المعلومات التي يجب مراعاتها ، ولكنها لن تكون موثوقة من الناحية الإحصائية.
لن يمثل 6 أشخاص تدردش معهم في أي عالم مجموعة من الملايين من العملاء المحتملين.
إذا كنت تستخدم البحث النوعي ، فمن الضروري أن تفهم أنه بحث استكشافي ، مما يعني أنه يمكنك الغوص بعمق ، ولكن لا ينبغي تطبيق النتائج على نطاق واسع على جماهير كبيرة.
بحث كمي
البحث الكمي هو عكس النوعية. يتضمن إحصاءات وأرقامًا لإنشاء معلومات موثوقة وذات دلالة إحصائية.
هناك العديد من الأشكال الشائعة للبحث الكمي ، بما في ذلك الاستطلاعات عبر الإنترنت لـ 400 مستجيب ، واستطلاعات رأي عبر الهاتف ، واستطلاعات اعتراض شخصية ، وما إلى ذلك.
هذا أمر بالغ الأهمية إذا كنت تحاول اختبار جدوى شركتك الناشئة