الدليل الكامل لتنظيف المنزل

زاد السعودية

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
13 نوفمبر 2021
النقاط
16
نشاط زاد السعودية:
310
0
0
  • الدليل الكامل لتنظيف المنزل
كوننا خبراء في صناعة تنظيف المنزل ، فإننا دائمًا ما نشعر بالإثارة عندما نبدأ بالاقتراب من موسم العطلات المفضل لدينا - التنظيف الربيعي!
عندما تتفتح الأزهار وتعود الطيور المغردة المفعمة بالحيوية لتفسد صباحنا ، كذلك يخرج منظف المنزل الداخلي لدينا من السبات ، منتعشًا ومستعدًا للتعامل مع أكثر مشاريع التنظيف صعوبة.
نحن نعلم أنه لا يتم ضخ كل شخص كما نفعل في هذا الوقت من تجديد المنزل.
قائمة مراجعة تنظيف المنزل
قبل أن تقفز على مضض إلى التنظيف الربيعي ، تحتاج إلى قطع بعض التراخي. قد يستمر أسبوع التنظيف الوطني في نهاية شهر مارس ، لكن 31٪ فقط من الأمريكيين يستخدمون هذا الوقت لتنظيف الربيع. ينتظر بعض الناس حتى أبريل أو بعد ذلك ، و 17٪ من الأمريكيين لا يقومون بأي تنظيف على الإطلاق. إذا كنت تخطط للتنظيف في وقت ما ارخص شركة تنظيف بخميس مشيط ، فربت على ظهرك لأنك تقوم بعمل أفضل من الكثير من الأشخاص بالفعل!
النقطة المهمة هي أنك لست مضطرًا إلى الانتظار حتى شهر مارس لتنظيفك ، ولا داعي للشعور بالاندفاع مع اقتراب الربيع. طالما يمكنك تخصيص بضعة أيام في وقت ما كل عام ، يمكنك جدولة موسم التنظيف الربيعي لأي شهر يعمل. اجعل الأمر سهلاً عن طريق القيام بغرفة واحدة يوميًا ، أو تحدي نفسك بتنظيف المنزل بأكمله في ماراثون واحد.
بمجرد أن تقرر جدول التنظيف العميق الخاص بك ، اتبع قائمة فحص التنظيف الربيعية الخاصة بنا للتأكد من أنك تغطي جميع القواعد الخاصة بك. ضع في اعتبارك أنه سيتعين عليك غسل الأطباق ، ومسح أسطح العمل ، وتنظيف المرحاض كجزء من التنظيف الربيعي ، لكننا تركنا مثل هذه الأعمال من القائمة لأنك يجب أن تقوم بها أسبوعيًا ، إن لم يكن كل يوم. في قائمة المراجعة النظيفة الربيعية هذه ، ستجد الأعمال المنزلية التي غالبًا ما يتم تجاهلها في بقية العام ولكنها تحدث فرقًا كبيرًا في شكل المنزل وراحته وأمانه.
1.تخلص من الفوضى
كما اتضح ، فإن أداة التنظيف الربيعية الأكثر أهمية لديك ليست مكنسة Dyson أو منفضة Swiffer أو حتى منظف الخل متعدد الأغراض - إنها حاوية بلاستيكية.
حسنًا ، عدة صناديق بلاستيكية ، هذا صحيح.
سيكون وضع الملصقات على الصناديق والصناديق لتنظيم الفوضى أثناء تصفح متعلقاتك بمثابة مساعدة هائلة خلال مغامرات التنظيف الربيعية. ضع ثلاثة على الأقل في كل غرفة أثناء عملك عليها. اصنع صندوقًا (أو كيسًا) سلة قمامة ، واجعل أحدهما صندوق تبرعات والآخر صندوق قمامة.
بالانتقال من الزاوية الخلفية للغرفة نحو الباب ، ابدأ في فرز كل شيء تصادفه في غير محله. احتفظ بكل ما هو "يبعث السعادة" أو أي شيء له قيمة بالنسبة لك ، وتخلص من الباقي.
2.مسح وتغيير خزانة الملابس الخاصة بك
نظرًا لأنك تقوم بفرز وتنظيم متعلقاتك ، فمن المحتمل أن تتطلب خزانة ملابسك اهتمامًا وثيقًا. على الرغم من أننا نتمتع بالطقس الجميل طوال العام في ولاية كاليفورنيا ، فقد لا يزال لديك ملابس موسمية لتبديلها. الآن هو الوقت المثالي للقيام بذلك!
استخدم صناديق التخزين الخاصة بك لبدء تنظيف الخزانة ، ووضع الملابس جانبًا حتى الموسم التالي أو فرز العناصر غير المرغوب فيها في كومة تبرعات.
من الخدع المفيدة للتخلص من الملابس القديمة وضع كل ملابسك الموسمية على العلاقات مع الخطاف على الجانب الخلفي لقضيب الملابس. أثناء استخدامك لها وإعادتها إلى الخزانة ، أعد الشماعة إلى العمود المواجه للاتجاه الآخر. في نهاية الموسم ، سترى الملابس التي ارتديتها وأيها لم تلمسها من قبل ، مما يجعل من السهل تحديد ما تريد الاحتفاظ به.
3.قم بتدوير مرتبتك
تدوير المرتبة هو من أبسط أعمال تنظيف النوابض وأكثرها فائدة. افضل شركة تنظيف بجازان لا تحتوي معظم المراتب على طبقات متناظرة من الأعلى إلى الأسفل ، لذا لا داعي لقلبها. لكن تحويلها 180 درجة فكرة حكيمة لأنها تساعد على التخلص من التآكل على طبقات الدعم.
4.تحقق من معدات الأمن والسلامة
على الرغم من أنه من المحتمل أن تقوم بتغييرها عدة مرات على مدار العام ، فإن التنظيف الربيعي يعد وقتًا ممتازًا للتحقق مرة أخرى من كاشف الدخان ، وكاشف أول أكسيد الكربون ، وبطاريات نظام الأمان وإعادة شحنها حسب الحاجة. اختبر جميع الإنذارات للتأكد من أنها تعمل.
تأكد من تحديث أرقام الاتصال بخدمة الطوارئ في مكان يمكن لجميع أفراد الأسرة العثور عليها فيه. إنه أيضًا وقت مثالي للتحقق من حالة طفايات الحريق. انظر فوق كل واحدة للتحقق من الضرر ومعرفة ما إذا كانت قد تجاوزت تواريخ الاستبدال المجدولة.
إذا لم يكن لديك طفايات حريق ، فمن الضروري شراء واحدة على الفور. اشترِ مطفأة واحدة لمطبخك ، وواحدة لمرآبك ، ثم أي طفايات إضافية لوضعها بشكل استراتيجي في جميع أنحاء المنزل. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون لديك طفاية حريق واحدة لكل طابق.
5.جدولة عمليات التفتيش السنوية
بينما نفكر في الأمان ، خذ دقيقة أثناء التنظيف الربيعي لإخماد المكنسة والتقاط الهاتف لجدولة عمليات التفتيش السنوية. يعد فحص نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك مهمة موسمية حاسمة ، ولكن قد ترغب في اتخاذ خطوة إلى الأمام وإجراء فحص صيانة المنزل. هذه تقييمات أكثر اكتمالاً تبحث في السباكة والدوائر الكهربائية والتركيبات وسخان المياه والأساسات وغير ذلك الكثير.
يعد إجراء عمليات تفتيش منتظمة على المعدات الرئيسية مثل نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك أمرًا بالغ الأهمية في توفير الوقت والمال والراحة. غالبًا ما يؤدي العثور على المشكلات في مهدهم إلى جعل الإصلاحات أرخص ويساعد نظامك على الاستمرار لفترة أطول. بالإضافة إلى ذلك ، لا يتعين عليك الانتظار حتى تفشل وتذهب لأيام دون أن تكون قادرًا على استخدام مكيف الهواء الخاص بك.
6.نفض الغبار عن السقف وتركيبات الإضاءة والمراوح
بمجرد أن تبدأ أخيرًا بجزء "التنظيف" من التنظيف الربيعي ، فمن الأهمية بمكان اتباع القاعدة الأساسية لضمان حصولك على تجربة خالية من الإجهاد: ابدأ عاليًا ، وانتهى منخفضًا.
مع الجاذبية التي تسحب كل الأوساخ السائبة والغبار التي تثيرها ، لا جدوى من البدء بأرضياتك. بدلاً من ذلك ، ابدأ في التنظيف على أعلى مستوى ممكن ، وهو ما يعني عمومًا السقف وتركيبات الإضاءة ومراوح السقف.
تخلص من أنسجة العنكبوت في الزوايا وغبار السقف بالمكنسة. لتنظيف الأتربة من مصابيح الإضاءة والمراوح ، قم بشراء منفضة الغبار القابلة للتمديد أو اصعد على سلم لمسحها بقطعة قماش من الألياف الدقيقة. لا تقلق كثيرًا بشأن مكان سقوط الغبار لأنك ستحصل عليه في النهاية عند الكنس والمكنسة الكهربائية.
7.اغسل النوافذ والعلاجات
وفقًا لمعظم عمال النظافة في الربيع ، فإن النوافذ هي أقذر المناطق في منازلهم . من المنطقي ألا تفكر فقط في مدى صعوبة غسلها (خاصة الخارج) ولكن أيضًا عدد الزوايا والأركان التي يتعين عليها إخفاء الأوساخ.
بعد تنظيف المصابيح ومراوح السقف ، نظف نوافذك بمنظف زجاج تجاري أو محلول تنظيف محلي الصنع. اصنع منظف زجاج بنفسك عن طريق خلط كوب من الماء و 1/8 كوب من الخل الأبيض ونصف كوب من الكحول المحمر في زجاجة رذاذ بلاستيكية. لجعل المهمة أسرع وأسهل ، تحقق من هذه الحيل الخمس للحفاظ على نظافة النوافذ شركة تنظيف .
أثناء قيامك بالتنظيف على مستوى النافذة ، امض قدمًا وقم بلمس علاجات النوافذ أيضًا. استخدم ملحق التنجيد الموجود في المكنسة الكهربائية لتنظيف الستائر. قم برميها في الغسالة في أنطف دورة لها إذا كانت متسخة بشكل ملحوظ. للتخلص من الغبار بسرعة ، ارمِ ستائرك مباشرة في المجفف باستخدام ورقة منعم الأقمشة ، والتي ستساعد في جذب الكهرباء الساكنة.
إذا كان لديك ستائر ، فأنت تعرف مدى سرعتها في جمع الغبار. لحسن الحظ ، يمكنك تنظيف الستائر بدون إنزالها باستخدام منفضة الغبار والماء والصابون والمكنسة الكهربائية.
8.أرفف الغبار وإطارات الصور
بعد النوافذ تأتي غرفة المعيشة أرفف الكتب والصور. عادةً ما يكون تشغيل منفضة الغبار على الأسطح العلوية كافيًا لتنظيفها. أثناء تواجدك بها ، استخدم منفضة الغبار لضرب أي عتبات نوافذ وأعلى إطارات النوافذ والأبواب حول المنزل.
9.تنظيف الجدران والأبواب وألواح القاعدة
لا نقوم بتنظيفها كثيرًا ، لكن الجدران وإطارات الأبواب وألواح القاعدة تجمع كمية مذهلة من الأوساخ. لمنحهم جميعًا تنظيفًا شاملاً ، ابدأ بخلط بضع قطرات من صابون الأطباق في دلو من الماء الدافئ. انقعي إسفنجة في الماء والصابون واعصريها واستخدميها لإزالة الأوساخ وعلامات الحكة وبصمات اليدين وجميع أنواع البقع الأخرى.
10.نظف أجهزتك
يعد تنظيف الأسطح ووضع الأطباق بعيدًا من المهام السهلة والواضحة ، لكن التنظيف الربيعي هو الوقت المناسب لتشمر سواعدك والدخول في أقذر زوايا مطبخك. في معظم الحالات ، تكون تلك الزوايا في الجزء الخلفي من أجهزتك.
يستغرق تنظيف الفرن بعض الوقت ، لذلك ستحتاج إلى وضع خطة للتعامل مع هذه المهمة. بالنسبة لبقية أجهزتك ، يمكنك تنظيفها من البداية إلى النهاية في وقت واحد.
الصابون والماء كافيان لتنظيف معظم الأجهزة من الداخل والخارج ، كما أنه لطيف على الأسطح التي قد تتلفها المنظفات القاسية ، مثل الفولاذ المقاوم للصدأ. من الضروري ليس فقط تنظيف الأجزاء الداخلية من أجهزتك ولكن أيضًا أسفلها وخلفها.
قم بإزالة الألواح من غسالة الأطباق والثلاجة والدرج من الفرن الخاص بك للمكنسة الكهربائية تحتها. اغتنم الفرصة لتبديل أو تنظيف فلاتر جهازك أيضًا ، مثل فلتر غسالة الأطباق أو فلاتر الهواء والماء في الثلاجة. تحقق أيضًا من مقلاة التقطير في الثلاجة ، حيث إنها مصدر شائع للروائح الكريهة والعفن في الثلاجة.
11.تنظيم خزانات المؤن والمطبخ
اذهب من خلال خزانات المؤن والمطبخ الخاصة بك لتنظيف الأرفف ، وتغيير بطانات الرفوف ، والتخلص من الفوضى. تحقق من الأطعمة القديمة والتوابل والمخبوزات التي تجاوزت تاريخ انتهاء الصلاحية وقم بوضع أي شيء لا تحتاجه. تخلص من أي أجهزة صغيرة لم تستخدمها منذ فترة لإخلاء مساحة أكبر.
الآن هو وقت رائع لترقية تخزين المؤن أيضًا. توفر الحاويات البلاستيكية الشفافة لتحل محل علب الحبوب والمعكرونة مظهرًا أنظف ومنظمًا مع الحفاظ على طعامك من التالف أو جذب الآفات. أضف مزيدًا من التطبيق العملي باستخدام السلال السلكية وموزعات الطعام المعلبة.
ابدأ بأعلى المستويات وانتهى من الانخفاض ، وابدأ بخطوات كبيرة وانتهى بخطى صغيرة. تذكر هذه القواعد ، وستضمن أنك تحرز تقدمًا ثابتًا دائمًا. عندما تبدأ في التنظيف عن طريق تنظيم الفوضى ونفض الغبار عن السقف ، فإن ذلك يجعل المهمة أسهل كثيرًا. علاوة على ذلك ، لدينا بضع نصائح إضافية لتنظيف الربيع يجب وضعها في الاعتبار.
العمل نحو الباب
لست متأكدا من أين تبدأ التنظيف؟ اذهب إلى الزاوية الخلفية للغرفة ، وحرك كل شيء نحو الباب. الفكرة هي إخراج الأوساخ والغبار والخردة عديمة الفائدة من المنزل ، ويبدأ ذلك بإخراجها من الغرفة. من خلال تقدم كل شيء في اتجاه واحد ، ستضمن عدم تنظيف نفس المكان مرتين.
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى