نشاط -ام عبدالله-:
-
2,987
-
0
-
0
- الخط العربي يرتقي أم يشتكي ؟ ولماذا ؟( وجهة نظر تربوية )
الخط العربي يرتقي أم يشتكي ؟ ( وجهة نظر تربوية )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بكل تشكيلات الخطوط وفن الجمال
ومساء الخير للجميع هنا بكل جماليات خطنا العربي الأصيل ..وأنواعه المتعددة ..
الخط العربي في مدارسنا ..
الواقع الحالي ...والتجديد المطلوب
والمستقبل المأمول ..
كيف هو الخط العربي بمدارسنا من حيث الجرعة الكافية للتعلم والتدريب ..؟
هل يتدرب طلابنا وطالباتنا على الخط العربي بما يجعلهم يتقنون هذ الفن الأصيل ؟
للخط العربي تأثير كبير في تذوق الجماليات واكتساب الذوقيات وتحسين الممارسات وتعديل المسارات وشحذ الذهن بقدرات فكرية وتأملية نحتاجها
وهو من مفاتيح الرزق .. كما ورد في الأثر ..
فكيف هو من حيث القيمة في مدارسنا ؟؟
كيف ينظر له ؟
هل أنتم كطلاب أو طالبات تتدربون على الخط بما فيه الكفاية لصقل قدراتكم ؟
ولم لايحدث ذلك ؟؟
هل أنت كمعلم / معلمة تجد الوقت الكافي والتوجيه الفني لإعطائه القيمة التربوية والمهارية المحقِّقة له اكتسابا ودربة ؟؟
والمشرف / المشرفة .. مالوزن النسبي للخط العربي من وقته وتوجيهه ؟؟
أين الخط العربي في ظل وجود التقنيات الحديثة ... ( والفوتوشوب وغيره ) هل تغني عنه ؟؟
جمالا وقيمة ؟؟
ثم : ما ملاحظاتكم ومقترحاتكم التربوية والإدارية لإعادة القيمة الفنية والإجرائية لوضع الوزن الحقيقي للخط العربي من جديد كما كان أيام السلسلة الذهبية في المدرسة السعيدية القديمة ؟
حيث نجد مخرجاتها متقنة جدا للكتابة الأصيلة ؟ نظرا للتدريب المتكرر ..
الخط العربي يرتقي أم يشتكي ؟ ولماذا ؟
ننتظر ملاحظاتكم + مقترحاتكم .
أختكم أم عبدالله
بكل تشكيلات الخطوط وفن الجمال
ومساء الخير للجميع هنا بكل جماليات خطنا العربي الأصيل ..وأنواعه المتعددة ..
الخط العربي في مدارسنا ..
الواقع الحالي ...والتجديد المطلوب
والمستقبل المأمول ..
كيف هو الخط العربي بمدارسنا من حيث الجرعة الكافية للتعلم والتدريب ..؟
هل يتدرب طلابنا وطالباتنا على الخط العربي بما يجعلهم يتقنون هذ الفن الأصيل ؟
للخط العربي تأثير كبير في تذوق الجماليات واكتساب الذوقيات وتحسين الممارسات وتعديل المسارات وشحذ الذهن بقدرات فكرية وتأملية نحتاجها
وهو من مفاتيح الرزق .. كما ورد في الأثر ..
فكيف هو من حيث القيمة في مدارسنا ؟؟
كيف ينظر له ؟
هل أنتم كطلاب أو طالبات تتدربون على الخط بما فيه الكفاية لصقل قدراتكم ؟
ولم لايحدث ذلك ؟؟
هل أنت كمعلم / معلمة تجد الوقت الكافي والتوجيه الفني لإعطائه القيمة التربوية والمهارية المحقِّقة له اكتسابا ودربة ؟؟
والمشرف / المشرفة .. مالوزن النسبي للخط العربي من وقته وتوجيهه ؟؟
أين الخط العربي في ظل وجود التقنيات الحديثة ... ( والفوتوشوب وغيره ) هل تغني عنه ؟؟
جمالا وقيمة ؟؟
ثم : ما ملاحظاتكم ومقترحاتكم التربوية والإدارية لإعادة القيمة الفنية والإجرائية لوضع الوزن الحقيقي للخط العربي من جديد كما كان أيام السلسلة الذهبية في المدرسة السعيدية القديمة ؟
حيث نجد مخرجاتها متقنة جدا للكتابة الأصيلة ؟ نظرا للتدريب المتكرر ..
الخط العربي يرتقي أم يشتكي ؟ ولماذا ؟
ننتظر ملاحظاتكم + مقترحاتكم .
أختكم أم عبدالله