التواصل الشفهي

منال حمد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 سبتمبر 2010
النقاط
0
نشاط منال حمد:
9
0
0
  • التواصل الشفهي
تحياتي للاخوة والاخوات عندي درس بكره عن التواصل الشفهي الحوار كيف يتم تقييم الطالبات في الحصة:confused:
 

مس دانة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
121
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سألت نفس السؤال ولم اجد اجابة
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
التقويم يبدأ من بداية تدريس الوحدة إلى نهاية الأسبوع الخامس
أولا - المشروعات ( النشاطات البحثية ) ، والمشاركة الصفية ، والحضور والغياب تدخل في التقويم
[font=&quot]ثانيا - تقويم مهارات الأداء والاستظهار والتواصل الشفهي ويكون في[/font][font=&quot] : -[/font]
[font=&quot] الأداء القرائي .[/font]
[font=&quot] الأداء الشفهي ( مهارات التحدث ) .[/font]
[font=&quot] استظهار النصوص .[/font]
[font=&quot] فينطلق من نشاطات الوحدة الدراسية أثناء سير عملية التعلم وتدخل أيضا في التقويم [/font]
[font=&quot]ثالثا - [/font] [font=&quot]تقويم الكفايات اللغوية التحريرية المتمثلة في[/font] :
[font=&quot]كفايات القراءة ( فهم المقروء وتحليله وتذوقه ونقده[/font][font=&quot])[/font]
[font=&quot] كفايات الاستماع (فهم المسموع وتحليله وتذوقه ونقده) [/font]
[font=&quot] كفايات الدروس اللغوية ( الرسم الإملائي -الرسم الكتابي -الصنف اللغوي – الأسلوب اللغوي – الوظيفة النحوية )[/font]
[font=&quot] كفايات التواصل اللغوي (الكتابي فقط) [/font]
[font=&quot] هذا النوع من التقويم يكون في نهاية الوحدة الدراسية ويطلق عليه التجميعي أو الختامي ويهدف إلى التعرف على مدى اكتساب المتعلم تلك الكفايات النوعية وتقويم تحصيلهم قصد اتخاذ القرارات . [/font]
[font=&quot]وأظن الأخير هو ما تعنيه أخي الحبيب [/font]
[font=&quot]التعلم من أجل الإتقان وهذا يعني أن المتعلم لا بد أن يتقن وهذا المبدأ يجعل من المتعلم متعلما ولكن بطريقته هو [/font]
[font=&quot]فلذلك أتت نشاطات المقرر ليقوم المتعلم بحلها ذاتيا ليصل بنفسه وبطريقته هو إلى المحتوى المستهدف ( المهارة النوعية ) لذلك سيتقن - إن شاء الله - وبعيدا عن الشرح والإلقاء من لدن المعلم بطريقة واحدة تصلح لمتعلم واحد [/font]
[font=&quot]ما سبق قد يحتاج لوقت ودراية بعادات التعلم لدى الطلاب فلذلك جاء الأسبوع الخامس للتقويم [/font]
[font=&quot]فلو تغيب طالب عن الاختبار كله أو بعضه - برجاء النظر في الإطار النظري للتعرف إلى آلية تقويم الأسبوع الخامس - فأرى أن يحصر المعلم الطلاب الغائبين أو الذين لم يحققوا متطلبات النجاح في وحدة ما ؛ لبحث الأسباب في ذلك مع انتقال الطلاب - حتما - إلى الوحدة التالية ويكمل معه المعلم الكريم متطلبات النجاح للوحدة موضوع التوقف ، ويتم تقويمه خلال أسبوع بعد إشعار ولي الأمر والتنسيق مع إدارة المدرسة [/font]
[font=&quot]وهذا ينسحب على الأول والثاني [/font]
[font=&quot]وسيصد قريبا - إن شاء الله تعالى - آلية التقويم في المرحلة المتوسطة لمقرر لغتي الخالدة [/font]
[font=&quot]أشكر لك سؤالك الذكي [/font]
[font=&quot]وأرجو أن أكون قد قدمت شيئا مفيدا [/font]
[font=&quot]وفقك الله ورعاك [/font]
===========
من مشاركة سابقة

ويمكنك أيضا تحميل سجلات التقويم من هذا القسم
[font=&quot]
[/font]
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى