افضل النصائح للقيام بتعقيم المنزل

زينب جمال

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
17 سبتمبر 2021
النقاط
1
نشاط زينب جمال:
2
0
0
  • افضل النصائح للقيام بتعقيم المنزل
ان تعقيم المنازل أصبح من الاشياء الضرورية جدا في ظل جائحة كورونا او ما يعرف بفيروس كورونا المستجد ، ولاننا جميعا دون استثناء نريد الا نصاب بهذا المرض الخطير الذي انتشر في جميع انحاء العالم ونرغب في ان نحافظ على عائلتنا ونقيها من الاصابة بالامراض فاننا في أشد احاجة للتعقيم لذلك نحن نقدم لكم طرق التعقيم المختلفة التى يمكنها مساعدتكم في الوقاية من هذا المرض لان الوقاية كما تعرف هي أفضل من العلاج ويمكنكم انهاء مهمة التعقيم بطريقة سريعة جدا وغير مكلفة وبدون جهد كبير.

وتبدأ الطريقة الاولى من تنظيف المنزل اولا قبل تعقيمه ، فعملية التنظيف مهمة جدا لازالة ما حل بالمنزل من أوساخ حتى يمكنك تعقيمه بطريقة صحيحة ، ولاسيما ان الاسطح الموجودة بالمنزل هى من اهم ما يمكن تنظيفه وتعقيمة لان الجراثيم تتراكم على الاسطح وتظل حيه لفترة ، ولكن هذا لا يعنى ان نقوم بنقل كل متعلقات المنزل للتنظيف .. لا، ولكن الطريقة سهلة جدا سوف ترتدين القفازات في يديك وتقومى باستخدام فوطة غير مبللة لازالة الاتربة شيئا فشيئا فعليك تنظيف كل غرفة بمفردها دون احداث فوضى التنظيف المعتادة التى نراها في المنازل ، ثم تستخدمى القليل من الماء والصابون او المنظفات وتمسحى القطع التى تم ازالة الاتربة منها ثم بعد ذلك قومى بغسل اليدين جيداً بالماء والصابون لمدة 30 ثانية او يمكنك الاستعانة بخدمات شركة تعقيم.
بعد تنظيف المنزل بالكامل بعد تقسيمه الى عدة اجزاء تأتى الخطوة الثانية وهي التعقيم.

للقضاء على كافة الجراثيم وحماية عائلتك من الاصابة بالامراض او العدوى يجب عليك اتباع الخطوات بحذر حتى تتم عملية تعقيم منزلك بنجاح وتتمكنى من وقاية عائلتك ، نبدأ عملية التعقيم من خلال الاسطح اولا لانها اكثر عرضة للمس كل يوم كالطاولات، والكراسي، ومقابض الأبواب، ومفاتيح الإضاءة، فسوف تتبعين عدة خطوات للتعقيم
اولا :- احضار ادوات نظيفة ومعقمة والتى تتكون من (قطعة قطنية نظيفة وجافة، فرشاة نظيفة يتم غسلها وتعقيمها قبل البدء بالعمل)، مع اضافة مواد التبييض كالكلور المخفف وان كنتى تريدين استخدام محاليل تركيبتها تحتوى على الكحول فلابد ألّا تقل نسبة الكحول فيها عن 60% وهذه من نصائح افضل شركة تعقيم منازل.
ثانيا :-بعد تخفيف الكلور اغمسي القطنة لمدة لا تتخطى 30 ثانية ثم عقمى اجزاء المنزل بعناية ويجب ان تكونى قد ارتديتي القفازات قبل البدء في التعقيم لان لا يجب ان تلامس مادة التبييض الجلد.
ثالثا :- ان كنتى تريدين استخدام الكحول الإيثيلي لابد ان يكون بنسبة 70% حتى يقتل الفيروسات والميكروبات وبعد الانتهاء يجب التأكد من إحكام غلق محلول الكحول لأنه يتطاير سريعًا كما يجب التخلص من القفازات بعد الانتهاء من التنظيف وهذا ما يتم فعله في شركة تعقيم المنازل.
بعد الانتهاء من عملية التعقيم والتنظيف يجب غسل اليدين جيدًا وعدم ملامسة اليد للوجه أثناء التنظيف والتعقيم حتى مع ارتداء القفازات، ينبغي عدم ملامسة اليد للوجه أثناء تنظيف الأسطح.
 
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى