استفسار

أم عبدالعزيز

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2007
النقاط
0
الإقامة
الدمام
نشاط أم عبدالعزيز:
93
0
0
  • استفسار
أستاذي الفاضل لدي بعض الإستفسارات أرجو توضيحها
1- في المهارات والأساليب المستهدفة ( التحدث ) ما المقصود بسرد قصة مصورة بعد الإستماع إليها
2- في الإجراء ص36 كتاب المعلم ما الفرق بين عرض بطاقات مفردة في كل بطاقة صورة لشخصية من الشخصيات و عرض ملصقات مكبرة مستوحاة من صور الكتاب المقرر .
3- في كتاب الطالب ص17 أصل وألون أتوقع من الأفضل أن يكون تلوين فقط دون توصيل .
4- هل يطلب من التلميذة قراءة الكلمة بصريًا بالحركات الفتحة والضمة والكسرة والتنوين .مثال ص21
5- بالنسبة للسكون نحن دائما نعلم التلميذات الحرف الساكن من البداية عند تدريس الحروف، ونقول لهم بأنها حركة ضعيفة ولا تستطيع أن تخرج بدون حركة قوية تسبقها ، فهل هذا صحيح .:confused::confused::confused:
6- كذلك باانسبة للمدود فإننا تعلمنا بأن مد الألف الحرف الذي قبله مفتوح ، مد الياء الحرف الذي قبله مكسور ، مد الواو الحرف الذي قبله مضموم .:confused::confused::confused:
 

أم عبدالعزيز

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2007
المشاركات
93
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الدمام
أستاذي الفاضل أرجو الرد على أستفساراتي السابقة وجزاك الله خيرا:confused::confused::confused:
 

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,381
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
1- في المهارات والأساليب المستهدفة ( التحدث ) ما المقصود بسرد قصة مصورة بعد الإستماع إليها

أعتقد أن المهارة واضحة جدا أختي أم عبد العزيز وهي متعلقة بمشاهد نص الاستماع بحيث يعيد سرد القصة التي استمع إليها مستعينا بصور النص .

2- في الإجراء ص36 كتاب المعلم ما الفرق بين عرض بطاقات مفردة في كل بطاقة صورة لشخصية من الشخصيات و عرض ملصقات مكبرة مستوحاة من صور الكتاب المقرر .

الصور الموجودة في الكتاب مقرونة بأسماء الشخصيات أما البطاقات المطلوبة فهي كالتالي :
بطاقة تحوي الصورة فقط ، وبطاقة تحوي الاسم فقط ويطلب إلى التلميذ أن يربط بصريا بين الصورة والاسم .


3- في كتاب الطالب ص17 أصل وألون أتوقع من الأفضل أن يكون تلوين فقط دون توصيل .

إلامَ استندتِ أختي الكريمة في رأيك هذا ؟ أتمنى التوضيح أكثر


4- هل يطلب من التلميذة قراءة الكلمة بصريًا بالحركات الفتحة والضمة والكسرة والتنوين .مثال ص21

القراءة البصرية أختي الكريمة تختلف عن قراءة التهجئة بحيث يتعرف التلميذ على مدلول الكلمة من خلال بنيتها ككل ولا يطلب منه تهجئتها لأن الكلمة تحوي حروفا لم يدرسها بعد .
أما في المكونات اللاحقة مثل أقرأ وأجرّد فينطق الحرف المستهدف مقرونا بحركته.


5- بالنسبة للسكون نحن دائما نعلم التلميذات الحرف الساكن من البداية عند تدريس الحروف، ونقول لهم بأنها حركة ضعيفة ولا تستطيع أن تخرج بدون حركة قوية تسبقها ، فهل هذا صحيح

تناولنا السكون في " لغتي " بالتدريس ضمن المقاطع الساكنة فالحرف الساكن يشكل مع الحرف المتحرك الذي يسبقه مقطعا ساكنا وهذا مايعزز رأيك الذي تفضلت به ، وسيرد هذا إن شاء الله في الوحدات اللاحقة .

6- كذلك باانسبة للمدود فإننا تعلمنا بأن مد الألف الحرف الذي قبله مفتوح ، مد الياء الحرف الذي قبله مكسور ، مد الواو الحرف الذي قبله مضموم .

سبق وناقشنا هذه النقطة ـ أختي الكريمة ـ في موضوع مستقل في إجابة عن سؤال الأخت الفاضلة ( أم زياد ) ونرى ألا مبرر لوضع الحركة على الحرف الممدود ولاحاجة إلى تلك الحركة لأننا نتعامل معه على أنه صوت واحد مع حرف المد

تحياتي
 

أم عبدالعزيز

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2007
المشاركات
93
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الدمام
أستاذي الفاضل
- في كتاب الطالب ص17 أصل وألون أتوقع من الأفضل أن يكون تلوين فقط دون توصيل .

إلامَ استندتِ أختي الكريمة في رأيك هذا ؟ أتمنى التوضيح أكثر

لأن التوصيل بين الحروف غير منظم وبذلك فإنه يشتت نظر الصغيرة ولكن التلوين كان جدا رائع عند تطبيقه :)
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى