نشاط محاميد:
-
8
-
0
-
0
- استفسار للأستاذ عبد الله ال متعب
السلام عليكم
اريد البدء بتعليم اطفالي القراءة.
مشكلتي هي البداية، يوجد لدي خطة معينة ولكن اريد الاستفسار اذا كانت طريقتي جيدة ولا يوجد بها اخطاء، ولا تؤثر عليهم في تعليم المواضيع الجديدة في المستقبل.
لذلك سارتب خطواتي بالشكل التالي:
1- اقوم بأظهار الحروف كلها بالشكل التالية : أ, ب , ج ... على شكل بطاقات وادرب ابنائي على قراءة الحرف كما انه بحركة السكون، مثلا حرف أ لا اقول له هذا حرف الالف بل أ اي الفظه كانه توجد عليه حركة السكون، فمثلا حرف ب لا اقول له هذا حرف باء بل بْ (هكذا اعلمه ولكن لا أضع السكون فقط كتبت الحركة لاقول لكم كيفية لفظه)،
2- من ثم ابحث انا وهو على كلمات تبدأ بجميع الحروف مثل : أسد ، جمل.
من فضلك هل هذه بداية صحيحة؟؟؟
3- من ثم انتقل الى جميع الحركات حسب الطريقة البغدادية.
استفساري هو هل خطوة 1 بداية صحيحة لتعرف على الحروف؟؟
انا اريد البدء لكن لا اعرف اذا كانت بدايتي صحيحة ام لا؟
ما هي المرحلة التالية بعد تعريفهم بجميع الحركات هل الحروف بجميع اشكالها: بداية، وسط ، نهاية؟؟
أم الحروف المتشابهة لفظا وكتابيا؟
ارجو التوضيح لي
اريد البدء بتعليم اطفالي القراءة.
مشكلتي هي البداية، يوجد لدي خطة معينة ولكن اريد الاستفسار اذا كانت طريقتي جيدة ولا يوجد بها اخطاء، ولا تؤثر عليهم في تعليم المواضيع الجديدة في المستقبل.
لذلك سارتب خطواتي بالشكل التالي:
1- اقوم بأظهار الحروف كلها بالشكل التالية : أ, ب , ج ... على شكل بطاقات وادرب ابنائي على قراءة الحرف كما انه بحركة السكون، مثلا حرف أ لا اقول له هذا حرف الالف بل أ اي الفظه كانه توجد عليه حركة السكون، فمثلا حرف ب لا اقول له هذا حرف باء بل بْ (هكذا اعلمه ولكن لا أضع السكون فقط كتبت الحركة لاقول لكم كيفية لفظه)،
2- من ثم ابحث انا وهو على كلمات تبدأ بجميع الحروف مثل : أسد ، جمل.
من فضلك هل هذه بداية صحيحة؟؟؟
3- من ثم انتقل الى جميع الحركات حسب الطريقة البغدادية.
استفساري هو هل خطوة 1 بداية صحيحة لتعرف على الحروف؟؟
انا اريد البدء لكن لا اعرف اذا كانت بدايتي صحيحة ام لا؟
ما هي المرحلة التالية بعد تعريفهم بجميع الحركات هل الحروف بجميع اشكالها: بداية، وسط ، نهاية؟؟
أم الحروف المتشابهة لفظا وكتابيا؟
ارجو التوضيح لي