استفسار بشأن الضعيفات أرجو الرد ,,,

زهووووووور

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 سبتمبر 2010
النقاط
0
نشاط زهووووووور:
13
0
0
  • استفسار بشأن الضعيفات أرجو الرد ,,,
السلام عليكم ورحة الله وبركاته

أولا الشكر الجزيل لكل القائمين على هذا المنتدى
و لكل من شارك بموضوع هادف فقد استفدت منه الكثير و الكثير
أسأل الله العظيم أن يجعل جميع أعمالكم في موازين حسناكم
و أن يكتب لكم أجر تعبكم و مجهودكم
ثانيا أريد أن أستفسر هل من حق المرشدة الطلابية أن تحضر
لي حصة تقوية للطالبات الضعيفات وهل من حقها أن تأمرني
بالشرح و الوقف في وسط الفصل على طالبة واحدة فقط
فقد حصل بيني وبين المرشدة خلاف حول هذا الموضوع
فأنا جديدة في المدرسة و لم يتم توجيهي لحصص التقوية و ما يتم فيها
لا من مشرفة ولا مديرة ولا مرشدة و أنا أدرس صفوف مبكرة منذ 12 سنة
و لم يسبق لي أن أقمت حصص تقوية ,,,
كما أرجو منكم وضع برنامج للضعيفات في ماد لغتي الفصل الدراسي الثاني
وهل اجازة معلمات الصف الأول ستكون بتاريخ 6/7 حتى ولو كان هناك طالبات ضعيفات
أرجوكم ردوا علي فالموضوع في غاية الأهمية

وشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا جزيلا
 

توفيق الشماسي

كاتب ومشرف قسم الصفوف

معلومات العضو

إنضم
13 نوفمبر 2010
المشاركات
2,109
مستوى التفاعل
3
النقاط
38
الإقامة
ينبع
الموقع الالكتروني
بالنسبة للعلاج :



أول خطوة في العلاج وأهم خطوة .. علاج ضعف قراءة الحروف وكتابتها

خطة متكاملة مزودة بالإشعار وكشف المتابعة والأوراق المصاحبة

https://loghati.net/showthread.php?t=9091

من ثم المهارات إن شاء الله .. أسأل الله أن يسهل الأمر


---------------------------

من لم يفتح معه ملف ما .. يخبرني هنا أو عبر مدونتي ، وإن شاء الله أزوده به ..

من مواضيع أخيكم .. الفصل الأول + الفصل الثاني .. تفضلوا :
أفكار سهلة ومشوقة لتدريس مدخل الوحدة
شرح / التمهيد للدرس + مكون 1 ( ألاحظ وأتحدث ) ... تفضلوا
شرح مكون 2 + مكون 3 ( ألاحظ وأقرأ الكلمات / الجمل )
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=4140"]شرح مقترح لمكون 4 ( لعبة التحدي ) !!!!!!!!!!!!
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=4190"]شرح مقترح لمكون 5 ( أقرأ وأجرد ) / تمرين العدسة المكبرة !!
[/URL][/URL]شرح رسم حرف جديد ( تمرين 6 ) :: توجد صورة توضحية ::
شرح مقترح لـمكون النص البصري ( تمرين 10 )
هل تعرف قاعدة ( انطق تعرف ) الإملائية !!!!!
جميع كلمات الإملاء للوحدات الثلاث من كلمات المنهج ووفق مهارات كل وحدة
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=4403"]التهجئة ..... خطوات ...... عقبات ...... إيضاحات .....

[ 9 ورقات ] علاج + مراجعة + تقويم ... لغتي ف1 [/URL]
تفضلوا ... ( مذكرة ) شرح مهارات للصف االأول - الفصل الدراسي الأول

لوحة المهارات ... إنها ليست مجرد لوحة !!!!! صورة
أهم لوحتين فلين لا أستغني عنهما في الفصل : مميزاتهما - صنعهما - تفعيلهما
حمل جدول المهارات : المساعد على إتقان المهارات !!!!!!
طريقة تكوين كلمة من حروف درسها .. بالصور
مازال يمكنك .... لمن لم يبدأ بالتمهيد لمهارة المد .. تفضل ..
في جدول واحد : حروف الفصلين كاملة بحركاتها الثلاث ( مرتبة وعشوائية )
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=5650"]اللام القمرية واللام الشمسية : شرح المهارة + ورقة توضيحية للطالب / ـة [/URL]
معدل :التاء المفتوحة ... والتاء المربوطة ... والهاء ( ورقة توضيحية )
التنوين .. شرح المهارة + ورقة توضيحية للطالب / ـة والأسرة
مهارة الشدة : شرح المهارة + ورقة للطالب / ـة والأسرة[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=6081"]
جدول إملاء الصف الأول ف 2 كاملا موضحا فيه المهارات الإملائية المطلوبة

طريقة تمنع تخبط الطلاب في كتابة كلمات الإملاء وتوجد مساحة كافية لتصحيح الخطأ
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=6849"]في صفحة واحدة بدلا من ملفات : طريقة رسم الحروف مرتبة حسب المنهج
النصوص القرائية كاملة ف2 في وورد
لتسهيل الحفظ أكثر .. ربط الحروف بأسماء الصور – حروف ف2
كراسة الواجب لغتي ف2 بهذه المزايا ... اللهم انفع بها
ستون ( 60 ) كلمة للوحدتين 4 - 5 يمكن الاستفادة منها على هذا النحو
الحروف الهجائية ( مجوفة للتلوين ) مفيدة (خاصة للضعفاء)
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=9091"]مهم جدا : برنامج بسيط وفعال ومتكامل لعلاج قراءة وكتابة الحروف
[/URL]
خطوات تدريس النص القرائي وتعزيزه بالمنافسة في وقت كاف لجميع الطلاب
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=8604"]فهم النص القرائي واستثماره مع الواجب في الوحدات الأخيرة 6-7-8

مراجعة الحروف والمهارات بالتدريب والأمثلة لأكثر من 100 كلمة ف2[/URL]
لكل معلم ومعلمة وأسرة .. جميع أعمالي بين أيديكم .. تفضلوا ..
[/URL][/URL]
 

شمسس

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
14 أكتوبر 2010
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
يأخت زهوووورنعم يحق للمرشدة أو المساعدة أوإي عضوة من عضوات لجنة التوجيه والإرشادالدخول للحصة
للوقوف على مستوى
الطالبات ويكون بإتفاق بينك وبينها قبل الحصة
حتى تجهزي الخطة العلاجية وأوراق العمل لهؤلاء الضعيفات
والله يوفقك
 

الممتحنة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اتمنى التوفيق للجميع
 

زهووووووور

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الشكر الجزيل لكل من تكرم بالمرور و الرد على استفساري و لا يسعني إلا أن أدعو الله
بأن يثيبكم و أن يكتب لكم أجر كل دقيقة قضيتموها في سبيل إفادة الأخرين فيشهد الله أني قد استفدت منكم
الكثير و الكثير و لا زلت اهتم بكل مواضيعكم ,,,
بالنسبة للمرشدة فلم يكن بيني و بينها أي اتفاق فقد دخلت للفصل و جلست بدون أن تطرق الباب أو حتى تلقي السلام
و للعلم ولله الحمد ليس لدي إلا طالبة واحدة ضعيفة وهي معيدة ولديها ضعف ذهني ولم تبالي بها المرشدة فلها اهتمامات أولى من الطالبات والله المستعان ,,
وهذا طبعا بفضل من الله ثم بفضل هذا المنتدى و الأخوة و الأخوات الذين كانوا يشرحون ويوضحون كل ما يخص المنهج الجديد .,,
أســــــــــــــــــــــــــــأل الله التوفيــــق لي ولكم
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى