اسئلة نهاية وحدة التواصل الشفوي م/2 أول ثانوي

هياءءءء

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
4 فبراير 2012
النقاط
0
نشاط هياءءءء:
62
0
0
  • اسئلة نهاية وحدة التواصل الشفوي م/2 أول ثانوي
السعودية الاسم:
وزار التعليم
إدارة التعليم بالدلم الصف :
المدرسة الثانوية ا
اختبار نهاية وحدة التواصل الشفوي للصف الأول ثانوي المستوى الثاني 0

مستعينة بالله _أجيبي عن الأسئلة التالية :
...........................................................................................................................................................................
السؤال الأول :
أ/-اختاري المصطلح الصحيح للتعريفات التالية

1-هو عملية مغزى رسالة ومعناها موجهة من المرسل إلى المستقبل(الكتابة التواصل, الذكاء التواصلي,الذكاء االغوي)

2- يقصد بهذا الذكاء على وجه التحديد ما كانت العرب تدعوه البلاغة( الذكاء الغوي, الذكاء الإ نفعالي, الذكاء الإجتماعي )

3-استنباط دوافع الآخرين ومقاصدهم من خلال القرائن (الفراسة, الحصافة,الكياسة ، )

4- ملا ئمة الفعل التواصلي( الكياسة - التواصل الإجتماعي- الفراسة ،الحصافة)

__________________________________________

ب/ضعي علامة (√)أمام العبارة الصحيحة وعلامة (×)إمام العبارة الخاطئة

1 -التواصل الفظي هو الذي يتم بين المرسل والمستقبل بواسطة اللغة المنطوقة ( )
2 -من التواصل غير الفظي وضع اليدين على الوركين دليل الغضب ( )
3- لا يسهم تنغيم الصوت ونبرته في تحقيق التواصل وزيادة فاعليته( )
4- التنغيم الصوتي تغيرات موسيقية تتناوب على صوت من صعود إلى هبوط( )
5-الذكاء الذاتي هو قدرة الفرد على معرفة ذاته وعلاقتها با لعالم الخارجي ( )
6- الروية هي مزيج من الهدوء والتأني قبل الإقدام على أي فعل تواصلي( )
7-الحلم عدم القدرة على ضبط النفس عند الغضب ( )
8- من آداب التحدث حسن الإصغاء وعدم المقاطعة( )
9- الوعي تعني هذه الخاصية أهمية معرفة علاقة الذات بالتواصل( )
10 - عدم احتكار الكلام من مهارات التواصل الشفوي( )

_____ _______________________


ج/أكملي الفراغات التالية


 - هناك نوعان أساسيان التواصل الشخصي.....................................و..............................

 -.حتى يكون التواصل الشفوي فعال فهو يحتاج إلى المواصفات التالية....................................و.............................

....................................و...............................

 من معوقات التواصل................................و....................................و..................................................

 من أنواع الذكاء..التواصلي......................و......................................و.................................................

 تشمل الكياسة ثلاثة أنواع: وهي........................................و.......................................و..................................
السؤال الثاني
أ—وضحي مدلولات لغة الجسد في الجدول التالي
لفة الجسد مدلولها
التقطيب
اتساع العين وانتباهها
الاسترخاء

ب-أذكري مايلي:
1-ثلاثة من خطوات التحدث ومهاراته..........................................................................................................
.....................................................................................................................................................................
...................................................................................................................................................................
______________________________________
2أذكري ثلاثة من مكونات الذكاء الانفعالي:.........................................................................................................
.............................................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................................
..................................................................................................................................................................
السؤال الثالث:
أ‌- أذكري الفرق بين ماهو مذكور في الجداول التالية:

1- الاتصال
التواصل












2 الفراسة
الحصافة




2-







ب-التواصل الشفهي ليس مجرد كلام أو استماع بيني علاقة المقولات التالية بعملية التواصل الشفهي:


المقولات
علاقتها بالتواصل الشفوي
أشارت بأطراف البنان وودعت/ وأومت بعينيها متى أنت راجع
إن البيان لفي الفؤاد وإنما /جعل اللسان على الفؤاد دليل
والعين تعرف من عين محدثها /إن كان من حزبها أو من أعاديها





ج- صنف الآداب التالية في الجدول اللاحق ثم أضف إليها من خبراتك الشخصية مااستطعت:

النظام وعدم الفوضى في المداخلات- عدم احتكار الكلام- الاستعداد والتحرر من الشواغل- استيعاب ردة فعل المستقبل وسرعة الاستجابة لها- ا
التفاعل والتجاوب- الرد با الحسنى-

آداب التواصل الشفهي
مهارات التواصل الشفهي









انتهت الأسئلة مع تمنياتي لكن بالتوفيق,

معلمة الماد ة
 

هياءءءء

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
4 فبراير 2012
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اتمنى ان تنال اعجابكم فإن وفقت فمن اللة وإن اخطأت فمن نفسي والشيطان
 

نعوان

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
9 سبتمبر 2013
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
اسال الله ان يفرج همك وييسر امرك ويجزيك خير الجزاء
 

فنووون

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
18 مارس 2011
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بارك الله في جهودك استاذتي الفاضلة .. وجعل ماقمتي به في ميزان حسناتك..
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك زيادة متابعين سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية Domain Lookup تعلم الاسهم الاسهم الامريكية كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض Free URL Shortener خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى