اسئلة نهاية وحدة التواصل الشفوي م/2 أول ثانوي

هياءءءء

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
4 فبراير 2012
النقاط
0
نشاط هياءءءء:
62
0
0
  • اسئلة نهاية وحدة التواصل الشفوي م/2 أول ثانوي
السعودية الاسم:
وزار التعليم
إدارة التعليم بالدلم الصف :
المدرسة الثانوية ا
اختبار نهاية وحدة التواصل الشفوي للصف الأول ثانوي المستوى الثاني 0

مستعينة بالله _أجيبي عن الأسئلة التالية :
...........................................................................................................................................................................
السؤال الأول :
أ/-اختاري المصطلح الصحيح للتعريفات التالية

1-هو عملية مغزى رسالة ومعناها موجهة من المرسل إلى المستقبل(الكتابة التواصل, الذكاء التواصلي,الذكاء االغوي)

2- يقصد بهذا الذكاء على وجه التحديد ما كانت العرب تدعوه البلاغة( الذكاء الغوي, الذكاء الإ نفعالي, الذكاء الإجتماعي )

3-استنباط دوافع الآخرين ومقاصدهم من خلال القرائن (الفراسة, الحصافة,الكياسة ، )

4- ملا ئمة الفعل التواصلي( الكياسة - التواصل الإجتماعي- الفراسة ،الحصافة)

__________________________________________

ب/ضعي علامة (√)أمام العبارة الصحيحة وعلامة (×)إمام العبارة الخاطئة

1 -التواصل الفظي هو الذي يتم بين المرسل والمستقبل بواسطة اللغة المنطوقة ( )
2 -من التواصل غير الفظي وضع اليدين على الوركين دليل الغضب ( )
3- لا يسهم تنغيم الصوت ونبرته في تحقيق التواصل وزيادة فاعليته( )
4- التنغيم الصوتي تغيرات موسيقية تتناوب على صوت من صعود إلى هبوط( )
5-الذكاء الذاتي هو قدرة الفرد على معرفة ذاته وعلاقتها با لعالم الخارجي ( )
6- الروية هي مزيج من الهدوء والتأني قبل الإقدام على أي فعل تواصلي( )
7-الحلم عدم القدرة على ضبط النفس عند الغضب ( )
8- من آداب التحدث حسن الإصغاء وعدم المقاطعة( )
9- الوعي تعني هذه الخاصية أهمية معرفة علاقة الذات بالتواصل( )
10 - عدم احتكار الكلام من مهارات التواصل الشفوي( )

_____ _______________________


ج/أكملي الفراغات التالية


 - هناك نوعان أساسيان التواصل الشخصي.....................................و..............................

 -.حتى يكون التواصل الشفوي فعال فهو يحتاج إلى المواصفات التالية....................................و.............................

....................................و...............................

 من معوقات التواصل................................و....................................و..................................................

 من أنواع الذكاء..التواصلي......................و......................................و.................................................

 تشمل الكياسة ثلاثة أنواع: وهي........................................و.......................................و..................................
السؤال الثاني
أ—وضحي مدلولات لغة الجسد في الجدول التالي
لفة الجسد مدلولها
التقطيب
اتساع العين وانتباهها
الاسترخاء

ب-أذكري مايلي:
1-ثلاثة من خطوات التحدث ومهاراته..........................................................................................................
.....................................................................................................................................................................
...................................................................................................................................................................
______________________________________
2أذكري ثلاثة من مكونات الذكاء الانفعالي:.........................................................................................................
.............................................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................................
..................................................................................................................................................................
السؤال الثالث:
أ‌- أذكري الفرق بين ماهو مذكور في الجداول التالية:

1- الاتصال
التواصل












2 الفراسة
الحصافة




2-







ب-التواصل الشفهي ليس مجرد كلام أو استماع بيني علاقة المقولات التالية بعملية التواصل الشفهي:


المقولات
علاقتها بالتواصل الشفوي
أشارت بأطراف البنان وودعت/ وأومت بعينيها متى أنت راجع
إن البيان لفي الفؤاد وإنما /جعل اللسان على الفؤاد دليل
والعين تعرف من عين محدثها /إن كان من حزبها أو من أعاديها





ج- صنف الآداب التالية في الجدول اللاحق ثم أضف إليها من خبراتك الشخصية مااستطعت:

النظام وعدم الفوضى في المداخلات- عدم احتكار الكلام- الاستعداد والتحرر من الشواغل- استيعاب ردة فعل المستقبل وسرعة الاستجابة لها- ا
التفاعل والتجاوب- الرد با الحسنى-

آداب التواصل الشفهي
مهارات التواصل الشفهي









انتهت الأسئلة مع تمنياتي لكن بالتوفيق,

معلمة الماد ة
 

هياءءءء

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
4 فبراير 2012
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اتمنى ان تنال اعجابكم فإن وفقت فمن اللة وإن اخطأت فمن نفسي والشيطان
 

نعوان

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
9 سبتمبر 2013
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
اسال الله ان يفرج همك وييسر امرك ويجزيك خير الجزاء
 

فنووون

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
18 مارس 2011
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بارك الله في جهودك استاذتي الفاضلة .. وجعل ماقمتي به في ميزان حسناتك..
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى