نشاط دام عزك ياوطن:
-
142
-
0
-
0
- اخواني الا ترون انكتاب لغتي يحتاج تغيير
تحس انك ضايع في الدرس فالمكون الاول الاحظ واعبر ثم تاتي كلمات مع صور ثم تاتيالجمل المصورة ثم تاتي كلمات اخرى زيادة على الاولى ثم اخذ ثلاث كلمات لتجرد الحرف ؟؟؟؟؟
لو اختصرت كالتالي( سبق لي وحصري لهذا المنتدى )
الا يجدر ان يكون المكون الاول : صور بها حرف الدرس حيث يكتب المعلم الكلمات جنب الصور ويناقشهم فيها
ثم ياتي المكون الثاني يكتب فيه كلمات مع الصور في اول الكلمة ووسطها متصل واخرها متصل ومنفصل
ثم هنا تغيير قرائي قراءة كلمات بها مقطع ساكن ومد وممدود كحرف واحد
ثم ياتي المكون الذي يليه وهو تجريد الحرف ونطقه باصواته القصيرة وكذلك كتابته مع الممدود
اما الجانب الكتابي فيكتب الطالب الحرف بحركاته القصيرة ومنقطة ( وبأشكاله الختلفة الت لم توجد في الكتاب؟؟؟
ثم تاتي اكمال حرف ناقص
وهنا بعض التغيير وهي تدريب على كتابة 6 كلمات( بخط وكتابة على السطر وتضويح ان هناك حروف لاتتصل بما بعدها
من ثم تعزيز للدرس اقرأ الجمل التاليه
وتكون من كلمات سبق اخذ حروفها
وتعزيز اخر اكتب غيبا ( املاء) نفس الحرف يافي اول او وسط او اخر متل وكلمتين غيب لكي تدل على انه حفظ الحروف جيدا
وتعزيز اخر ( انطق الحرف بصوته القصير والطويل )
وتعزيز اخر ( تحليل كلمتين الى حروفها وان تكون المقطع الساكن مع بعض والمد والمد وا لممدودفي حرف واحد
ارجو ان تكون اقتراحاتي محل الاهتماام وحتى لو طلبوا مني ان اكتب لهم الطريقه فا انا على استعداد
لكل مايخدم التعليم للنال الاجر قبل الاجرة من الله سبحانه وان تكون معين لطلابنا على سهولة تعلم القراءة والكتابة حتى يتمكنوا من قراءة القران وتعلمه وهو الهدف الاكبر لنا ان شاء الله
لو اختصرت كالتالي( سبق لي وحصري لهذا المنتدى )
الا يجدر ان يكون المكون الاول : صور بها حرف الدرس حيث يكتب المعلم الكلمات جنب الصور ويناقشهم فيها
ثم ياتي المكون الثاني يكتب فيه كلمات مع الصور في اول الكلمة ووسطها متصل واخرها متصل ومنفصل
ثم هنا تغيير قرائي قراءة كلمات بها مقطع ساكن ومد وممدود كحرف واحد
ثم ياتي المكون الذي يليه وهو تجريد الحرف ونطقه باصواته القصيرة وكذلك كتابته مع الممدود
اما الجانب الكتابي فيكتب الطالب الحرف بحركاته القصيرة ومنقطة ( وبأشكاله الختلفة الت لم توجد في الكتاب؟؟؟
ثم تاتي اكمال حرف ناقص
وهنا بعض التغيير وهي تدريب على كتابة 6 كلمات( بخط وكتابة على السطر وتضويح ان هناك حروف لاتتصل بما بعدها
من ثم تعزيز للدرس اقرأ الجمل التاليه
وتكون من كلمات سبق اخذ حروفها
وتعزيز اخر اكتب غيبا ( املاء) نفس الحرف يافي اول او وسط او اخر متل وكلمتين غيب لكي تدل على انه حفظ الحروف جيدا
وتعزيز اخر ( انطق الحرف بصوته القصير والطويل )
وتعزيز اخر ( تحليل كلمتين الى حروفها وان تكون المقطع الساكن مع بعض والمد والمد وا لممدودفي حرف واحد
ارجو ان تكون اقتراحاتي محل الاهتماام وحتى لو طلبوا مني ان اكتب لهم الطريقه فا انا على استعداد
لكل مايخدم التعليم للنال الاجر قبل الاجرة من الله سبحانه وان تكون معين لطلابنا على سهولة تعلم القراءة والكتابة حتى يتمكنوا من قراءة القران وتعلمه وهو الهدف الاكبر لنا ان شاء الله
التعديل الأخير: