اختبار 2 للصف الرابع

نورة الأحمري

الإدارة العليا
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
2 نوفمبر 2010
النقاط
18
الإقامة
السعودية
الموقع الالكتروني
نشاط نورة الأحمري:
151
0
3
  • اختبار 2 للصف الرابع
المملكة العربية السعودية
وزارة التربية والتعليم التاريخ : / /
المدرسة الابتدائية الأولى بالخميس الزمن : 45د
أسئلة الاختبار التحريري للفترة التقويمية الثانية
للعام الدراسي 1435-1436هـ الفصل الدراسي الأول لمادة لغتي الجميلة الصف الرابع الابتدائي
اسم الطالبة : .................................................................
تعرف وتميز وتستعمل الفاعل ورفعه بالعلامة الأصلية
تعرف وتميز وتستعمل المفعول به ونصبه بالعلامة الأصلية

السؤال الأول : ( الوظيفة النحوية )
• أ / ضعي فاعلا مناسبا في المكان الخالي ثم اضبطيه بالحركة المناسبة :
- أقبل ......................
- أشرقت .............
- صلت ..............
ب / ضعي خطا تحت المفعول به في الجمل التالية واضبطيه بالحركة المناسبة :
- قرأ المعلم الدرس 0
- أعدت الأم كعكة العيد 0
- رسمت هند لوحة 0
تصنيف الاسم ( مذكر – مؤنث )
تعرف وتستعمل اسم الإشارة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السؤال الثاني : ( الأصناف اللغوية )
أ / صنفي الكلمات التالية حسب نوعها :
التلميذة – أسد – ناقة – دجاجة – مهندس – جمل
مذكر مؤنث



ب/ اختاري الإجابة الصحيحة من بين القوسين وأكملي الفراغ :
- ............. وردة جميلة 0 ( هذا - هاتان – هذه )
- ................تلميذان مهذبان 0 ( هؤلاء - هذان - هذا )
- ..............أمهات رحيمات 0 ( هذه – هؤلاء 0 هاتان )
تعرف ومحاكاة أسلوب النفي
تعرف ومحاكاة أسلوب النهي
==============الأمر
=======الجملة المثبتة ( الاسمية والفعلية )
السؤال الثالث : ( الأساليب اللغوية )

* أ / انسجي جملا مستخدمة أسلوب الأمر والنهي كما في المثال التالي :
أطع أمك ولا تخالف أمرها 0
1-........................................................
2- .........................................................
*ب / استخدمي أسلوب النفي لنفي الجمل الفعلية التالية :
اقطع الأشجار ..................................
أهمل في دروسي ...........................
*ج/ رتبي الكلمات التالية وكوني منها جملتين إحداهما فعلية والأخرى اسمية :
عمر – في – زار – مهندا – مدينته 0 ...............................................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كتابة بطاقة / رسالة لأغراض متعددة

السؤال الرابع : ( التواصل اللغوي )
من خلال دراستك لعناصر البطاقة أكملي البطاقة التالية :










رسم الحروف بخط النسخ

السؤال الخامس : ( الرسم الكتابي )
• اكتبي الكلمات التالية بخط النسخ :
حجاج زرع
ـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كتابة كلمات مبدوءة بال و دخلت عليها اللام المكسورة
التمييز بين التاء المربوطة والتاء المفتوحة في الكتابة

السؤال السادس : ( الظاهرة الإملائية )
اكتبي ما يملى عليك :

............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
..................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

انتهت الأسئلة أتمنى لكن التوفيق
 

يكفي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
6 ديسمبر 2011
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ماشاء الله شكرا
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى