نشاط راضي محمد 11:
-
616
-
0
-
0
- إليك بعض أساليب تحسين محركات البحث التي من المؤكد أنها ستساعد في تحسين ترتيبك
بشكل عام ، SEO هو أي نشاط يساعدك على تحسين ترتيبك على محركات البحث مثل Google و Bing وغيرها. مع وجود 3.9 مليار مستخدم للإنترنت وأكثر من 3.3 مليار عملية بحث يتم إجراؤها كل يوم ، فإن الحصول على ترتيب جيد ليس بالأمر السهل. وهذا هو بالضبط سبب أهمية تقنيات تحسين محركات البحث للشركات.
تعمل محركات البحث دائمًا على تعديل خوارزميات البحث الخاصة بها وتغيير القيمة التي تعلقها على جوانب معينة من موقع الويب الخاص بك. يضيف هذا طبقة إضافية من التعقيد إلى المهمة الصعبة بالفعل التي يواجهها مديرو تحسين محركات البحث.
لهذا السبب قمنا بتجميع هذا الدليل الذي يتضمن تكتيكات فعالة لتحسين محركات البحث وأفضل الممارسات لعام 2018. من خلال تركيز جهود تحسين محركات البحث على هذه ، يمكن أن يظل موقع الويب الخاص بك قادرًا على المنافسة ويحافظ على تصنيف قوي. لذلك دعونا نبدأ في ذلك.
1. إجراء تحليل المنافسين
يعد البحث والتحليل الشامل للمنافس من أكثر أساليب تحسين محركات البحث فاعلية التي يمكن أن تساعد في تصنيفك. تتمثل الخطوة الأولى ببساطة في تحديد منافسيك الرئيسيين ، إما عن طريق الصناعة أو الموقع الجغرافي أو الكلمات الرئيسية أو أي عوامل أخرى ذات صلة.
سيساعدك التحليل الشامل على اكتشاف المجالات التي ينجح فيها منافسك وربما اكتشاف نقاط الضعف التي يمكنك الاستفادة منها.
يجب أن يتضمن أي تحليل للمنافسين تقوم به هذه الأنشطة الأساسية:
تحليل الكلمات الرئيسية: كأحد أهم عوامل تحسين محركات البحث الجيدة ، يعد تحليل استخدام الكلمات الرئيسية لمنافسك أمرًا بالغ الأهمية. يمكن أن يساعدك استخدام أدوات اقتراح الكلمات الرئيسية مثل - KeySearch أو Moz Keyword Explorer أو Google Keyword Planner في العثور على الكلمات الرئيسية التي يستخدمها منافسوك وكذلك الكلمات التي يمكنك استخدامها بنفسك.
تعمل محركات البحث دائمًا على تعديل خوارزميات البحث الخاصة بها وتغيير القيمة التي تعلقها على جوانب معينة من موقع الويب الخاص بك. يضيف هذا طبقة إضافية من التعقيد إلى المهمة الصعبة بالفعل التي يواجهها مديرو تحسين محركات البحث.
لهذا السبب قمنا بتجميع هذا الدليل الذي يتضمن تكتيكات فعالة لتحسين محركات البحث وأفضل الممارسات لعام 2018. من خلال تركيز جهود تحسين محركات البحث على هذه ، يمكن أن يظل موقع الويب الخاص بك قادرًا على المنافسة ويحافظ على تصنيف قوي. لذلك دعونا نبدأ في ذلك.
1. إجراء تحليل المنافسين
يعد البحث والتحليل الشامل للمنافس من أكثر أساليب تحسين محركات البحث فاعلية التي يمكن أن تساعد في تصنيفك. تتمثل الخطوة الأولى ببساطة في تحديد منافسيك الرئيسيين ، إما عن طريق الصناعة أو الموقع الجغرافي أو الكلمات الرئيسية أو أي عوامل أخرى ذات صلة.
سيساعدك التحليل الشامل على اكتشاف المجالات التي ينجح فيها منافسك وربما اكتشاف نقاط الضعف التي يمكنك الاستفادة منها.
يجب أن يتضمن أي تحليل للمنافسين تقوم به هذه الأنشطة الأساسية:
تحليل الكلمات الرئيسية: كأحد أهم عوامل تحسين محركات البحث الجيدة ، يعد تحليل استخدام الكلمات الرئيسية لمنافسك أمرًا بالغ الأهمية. يمكن أن يساعدك استخدام أدوات اقتراح الكلمات الرئيسية مثل - KeySearch أو Moz Keyword Explorer أو Google Keyword Planner في العثور على الكلمات الرئيسية التي يستخدمها منافسوك وكذلك الكلمات التي يمكنك استخدامها بنفسك.
تحليل بناء الروابط: عامل رئيسي آخر لتحسين محركات البحث ، بناء الروابط مهم للغاية لتحسين تصنيفات SERP للموقع. ابحث عن أصلهم وأرقامهم ونص الرابط الذي يستخدمونه للمساعدة في تحديد أداء منافسيك على هذا الصعيد. قد يكون من المفيد الاتصال بهذه المواقع لمعرفة ما إذا كان بإمكانها توفير روابط خلفية لموقعك أيضًا.
تحليل المحتوى: ألق نظرة على المحتوى الموجود على مواقع منافسيك. كم مرة يقومون بنشر محتوى جديد؟ ما هو طول مشاركات المدونة الخاصة بهم؟ كيف يتم تنظيم محتواها؟ إذا كان أداء منافسك أفضل في تصنيفات البحث ، فقد يكون من المفيد محاكاة الممارسات التي تبدو أكثر قيمة.
أوصي بشدة باستخدام الأدوات المتخصصة المتاحة لإجراء تحليل المنافسين. أدوات مثل SEMrush أو Ahrefs أو SpyFu تساعد في العمل الشاق المطلوب في تحسين موقعك لعمليات البحث.
2. تحليل الروابط الخلفية الخاصة بك
بينما تعد الروابط الخلفية جزءًا لا يقدر بثمن من إستراتيجية تحسين محركات البحث الجيدة ، لا يتم إنشاء جميع الروابط الخلفية بشكل متساوٍ. يميل البعض بشكل طبيعي إلى الأداء بشكل أفضل من الآخرين ، لذلك من المهم مراقبة أدائهم. يساعدك هذا في التركيز على أنواع الروابط الخلفية الأكثر قيمة. أو تعرف على المواقع التي تميل إلى جذب زيارات عالية الجودة.
قد ترغب في إزالة بعض الروابط أو التنصل منها من جانب واحد إذا كانت لا تضيف أي قيمة أو تعاقب تصنيفات البحث الخاصة بك. يمكن أن تساعدك أدوات مثل Majestic أو Ahrefs أو Moz Open Site Explorer في إجراء تحليل شامل للرابط الخلفي لموقعك على الويب.
3. تحسين للجوال
شهد سوق بحث الجوّال نموًا سريعًا ، وتوقعنا دائمًا أن يصبح الجوّال أكثر تأثيرًا من أجهزة سطح المكتب في نهاية المطاف. في عام 2017 ، احتلت الهواتف المحمولة زمام المبادرة أخيرًا وتمثل الآن أكثر من نصف حركة مرور الويب على مستوى العالم.
كان هناك عدد من المعايير لتطوير الأجهزة المحمولة - بدءًا من مواقع الجوال القديمة (والتي انتهت صلاحيتها إلى حد كبير) إلى "التصميم سريع الاستجابة" الأكثر حداثة وتقنيًا وأنيقًا بصريًا.