نشاط أولى عسل:
-
662
-
0
-
0
- إخفاق تجربة التقويم المستمر في تحقيق أهدافها سؤال موجه لوكيل وزارة التربية والتعليم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال لا يهدأ
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110327/Con20110327408372.htm
الدكتور نايف بن هشال الرومي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير
اتفق كثير من المعلمين والتربويين على إخفاق تجربة التقويم المستمر في تحقيق أهدافها،
وذهب بعضهم إلى أنها خرجت جيلا من طلاب المرحلة الابتدائية لا يتقنون المهارات الأساسية المطلوبة،
والسؤال:
ما تقييم الوزارة لتجربة التقويم المستمر؟،
وهل أنتم بصدد إعلان فشلها رسميا؟،
وبالتالي الشروع في إعداد برامج تكميلية لإعادة تقييم وتأهيل الطلاب؟
وهل ثمة بديل يواكب نظم وأساليب التقويم التربوي الحديث المعتمدة عالميا؟
أسئلة نتابع مع الأستاذ خالد ثابت السالمي رد معالي الوكيل
وكذلك يسعدني متابعة آراءكم حول ذلك
وهل فعلا فشلت بالكامل ؟
أو أن الفشل مبالغ في نسبته ؟
كذلك هل السبب الرئيس هو عدم تأهيلنا كمعلمين ومعلمات للتقويم ؟
حيث أنهم زجوا بنا في هذه التجربة دون أن نعطى التدريب والتطبيق الكافي ؟؟
مجرد رأي
وللجميع دعوة للمشاركة
مع جزيل الشكر ووافر التقدير
سؤال لا يهدأ
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110327/Con20110327408372.htm
الدكتور نايف بن هشال الرومي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير
اتفق كثير من المعلمين والتربويين على إخفاق تجربة التقويم المستمر في تحقيق أهدافها،
وذهب بعضهم إلى أنها خرجت جيلا من طلاب المرحلة الابتدائية لا يتقنون المهارات الأساسية المطلوبة،
والسؤال:
ما تقييم الوزارة لتجربة التقويم المستمر؟،
وهل أنتم بصدد إعلان فشلها رسميا؟،
وبالتالي الشروع في إعداد برامج تكميلية لإعادة تقييم وتأهيل الطلاب؟
وهل ثمة بديل يواكب نظم وأساليب التقويم التربوي الحديث المعتمدة عالميا؟
أسئلة نتابع مع الأستاذ خالد ثابت السالمي رد معالي الوكيل
وكذلك يسعدني متابعة آراءكم حول ذلك
وهل فعلا فشلت بالكامل ؟
أو أن الفشل مبالغ في نسبته ؟
كذلك هل السبب الرئيس هو عدم تأهيلنا كمعلمين ومعلمات للتقويم ؟
حيث أنهم زجوا بنا في هذه التجربة دون أن نعطى التدريب والتطبيق الكافي ؟؟
مجرد رأي
وللجميع دعوة للمشاركة
مع جزيل الشكر ووافر التقدير