إتقان 75 % من المهارات شرط اجتياز الاختبار التحريري في الابتدائية

مشاعل الشبيلي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
22 مايو 2009
النقاط
0
الإقامة
جدة
نشاط مشاعل الشبيلي:
853
0
0
  • إتقان 75 % من المهارات شرط اجتياز الاختبار التحريري في الابتدائية
الخبر من جريدة عكاظ /

http://www.okaz.com.sa/new/mobile/20140310/Con20140310682963.htm

السماح بالإعادة للمتغيبين بعذر
إتقان 75 % من المهارات شرط اجتياز الاختبار التحريري في الابتدائية
إتقان 75 % من المهارات شرط اجتياز الاختبار التحريري في الابتدائية

عبدالله عبيدالله الغامدي (الرياض)
حددت وزارة التربية والتعليم ضوابط تنفيذ الاختبارات التحريرية في المرحلة الابتدائية للفصل الدراسي الحالي والمقررة بثلاثة اختبارات تجرى للطلاب والطالبات من الصف الثاني وحتى السادس الابتدائي في جميع المواد الدراسية باستثناء القرآن الكريم والتربية الفنية والأسرية والتربية البدنية.
وأكدت الوزارة على أن تصاغ الأسئلة بحيث تشمل جميع مهارات الحد الأدنى ويرصد على ورقة الاجابة أمام كل سؤال عبارة أتقن أو لم يتقن، وحددت درجة الاتقان بأن يجيب الطالب والطالبة على 75% من السؤال، ويتولى كل معلم ومعلمة رصد نتائج مهارات التقويم في نظام نور.
وحددت الوزارة الفترة الاثرائية بعد الفترة التقويمية الرابعة بجانب الفترة العلاجية للطلاب والطالبات الذين لم يتقنوا مهارات الحد الأدنى، على أن يتولى المشرفون والمشرفات متابعة تطبيق الاختبارات التحريرية وتحليل نتائجها وتنفيذ البرامج العلاجية، وأكدت على السماح بإعادة الاختبار للطالب أو الطالبة المتغيب بعد إحضار عذر رسمي أو تقرير طبي، مشيرة إلى أن مواعيد الاختبارات خلال الفصل الجاري ستجرى في الأسبوع السابع الموافق 8 جمادى الأولى الجاري والأسبوع الثاني عشر الموافق 13 جمادى الآخرة المقبل ويكون الاختبار الثالث في نهاية العام الدراسي في 12 رجب المقبل ولمدة أسبوع، على أن تبدأ الفترة العلاجية للطلاب والطالبات الذين لم يتقنوا مهارات الحد الأدنى في 19 رجب إلى نهاية دوام معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية.
وشددت الوزارة على المدارس بالاحتفاظ بأوراق الاختبارات كشواهد للتقويم.​
 

أحب الصدق

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2012
المشاركات
215
مستوى التفاعل
1
النقاط
16
الإقامة
مكة
المدراء والمديرات ينتظرون تعاميم كتابية تصلهم عن طريق البريد لتنفيذ الاختبارات !!!!!!
 

الكيان الهادئ

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
5 أكتوبر 2009
المشاركات
96
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
نتمنى أن يكون هناك حل جذري لتحديد مستوى الطالب ونسبة نجاحه ومادامت الامتحانات التحريرية أصبحت إلزامية فيجب أن يكون هناك نجاح أو رسوب ودرجات ترصد ويحفظ حق الطالبة المتفوقة وعدم بمقارنتها بالطالبة المخفقة ويكون هناك دور ثان لها تؤديه حتى تعرف أن النجاح لابد له من المذاكرة والمثابرة والطرق العلاجية ليست بالطريقة المجدية لأنها عملية مرهقة للمعلم والمعلمة واصبح كل منهما ينجح الطالب دون أن يتقن المهارة على حسب اعتقاده أنه اصبح هناك نظام غصب تنجح . مما حدا بالأهل عد م المذاكرة لأولادهم قائلين ناجح ناجح فلم التعب .لقد افتقدنا المجموع والترتيب والعشر الأوائل وفرحة الطالبات بذلك.
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى