أود تجربتها فـهل هنــاك مــانع ؟!

بنـدر

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
5 أكتوبر 2010
النقاط
0
نشاط بنـدر:
10
0
0
  • أود تجربتها فـهل هنــاك مــانع ؟!
بسم الله والسلام والصلاة على رسول الله وبعد :

في اختبار الكفايات لهذا الأسبوع للوحدة الأولى وددت طرح طريقة راجيا ممن لديه الخبرة إفادتي وإخواني فيها ..

فمثلا في فهم المقروء أجعل الطلاب يحضّرون نصاً من الكتاب مثل الإسلام و النفس البشرية وأقيمهم على الأداء القرائي وعلى فهم المقروء بأسئلة شفهية مما قرأ ...

وكذلك في فهم المسموع أقرأ نصاً كنص صدقة ومن ثم أتناقش مع الطلاب فيه ومن ثم أقيمهم

بمعنى أن يكون فهم المقروء والمسموع شفهيا لا تحريريا

وفي التواصل الكتابي والرسم الكتابي أقيمهم من خلال كتاب النشاط في آخر الوحدة ....

وبالتالي يكون اختبار الكفايات التحريري في الصنف اللغوي والأسلوب اللغوي والوظيفة النحوية والرسم الإملائي

هذا ما أردت طرحه وبانتظار أهل الخبرة أن يفتونا مأجورين
 

خالد الحربي

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
10 مارس 2010
المشاركات
144
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حينما تسأل كل طالب على حدة في نص مقروء وآخر مسموع فلك أن تتوقع كم سيستغرق ذلك من الوقت .

ولو كان ذلك تحريريا لم يستغرق ربع الوقت الذي يتم فيه تقييمهم شفهيا .. هذا من وجهة نظري

أما الاختبار التحريري فالفكرة جميلة ...
 

بنـدر

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
5 أكتوبر 2010
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا لك أخي الأستاذ خالد الحربي على تفاعلك مع الموضوع

كنت أقصد بالنص المقروء والمسموع أن يكون شاملا لجميع الطلاب لا أن يكون لكل طالب نص لوحده

فيقرأ الطالب مقطع يسير ويبين الفكرة الجزئية وارتباطها بالفكرة الأم وهكذا مع جميع الطلاب

أتوقع في حصة واحدة يمكنني أن أقيم الأداء القرائي وفهم المقروء

مازلت انتظر أرباب لغتي للاستفادة منهم أيضاً
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى