نشاط امم وليد:
-
22
-
0
-
0
- أهداف لغتي الصف السادس الفصل الأول
اهداف تدريس لغتي الجميلة للصف السادس (الفصل الدراسي الأول)
أهداف الوحدة الأولى
• يتعرف مصطلحات جديدة (الصحابي, التابعي ,القدوة , الخليفة, السيرة )
• يتعرف شخصيات إسلامية تمثل قدوة في حياته
• يملأ(خارطة , بطاقة تعريف) متعلقة ببعض الشخصيات
• يفسر آيات قرآنية لها علاقة بمحور الوحدة
• يرتب الصفات التي يرى أنها تمثل قدوة في حياته
• ينشد المقطوعات الشعرية إنشادا ملحنا معبرا
• يتعرف ضمنيا ما يتعلق ( بهمزة ابن, وهمزتي القطع و الوصل )
• يقتدي بالنماذج العليا من رجال و نساء الامة الاسلامية
• يبحث و يكتب في أحد الأعمال المحددة و يضمنه ملف تعلمه
أهداف الوحدة الثانية
• يمثل أدوار الحوار
• يصنف النباتات و الحيوانات البرية و البحرية حسب بيئتها
• يتعرف مصطلحات جديدة خاصة بالمحور (التصحر, الاحتطاب ,ا لانقراض ,الراعي الجائر ,المحمية الطبيعية )
• يلتقط معلومات من النص الذي يستمع إليه
• يقرأ أناشيد تنتمي إلى المحور قراءة سليمة و يلحنها
• يبحث و يكتب عن الهيأة الوطنية لحماية الحياة الفطرية و إنمائها أ
هداف الوحدة الثالثة
• يقرأ مقطوعات شعرية منوعة عن مضمون محور الوحدة و يلحنها
• يتعرف أنواع الكتب و يميزها بمعرفة مضمونها
• يناقش مجموعته و يبدي رأيه في قضايا خاصة
• يصنف المهارات القرائية حسب ما يسمعه
• يضيف فكرة لما يقرأ من أمور تتعلق بالقراءة
• يبحث و يكتب في أحدا لموضوعات التي يحددها و يضمنه ملف تعلمه
أهداف الوحدة الأولى
• يتعرف مصطلحات جديدة (الصحابي, التابعي ,القدوة , الخليفة, السيرة )
• يتعرف شخصيات إسلامية تمثل قدوة في حياته
• يملأ(خارطة , بطاقة تعريف) متعلقة ببعض الشخصيات
• يفسر آيات قرآنية لها علاقة بمحور الوحدة
• يرتب الصفات التي يرى أنها تمثل قدوة في حياته
• ينشد المقطوعات الشعرية إنشادا ملحنا معبرا
• يتعرف ضمنيا ما يتعلق ( بهمزة ابن, وهمزتي القطع و الوصل )
• يقتدي بالنماذج العليا من رجال و نساء الامة الاسلامية
• يبحث و يكتب في أحد الأعمال المحددة و يضمنه ملف تعلمه
أهداف الوحدة الثانية
• يمثل أدوار الحوار
• يصنف النباتات و الحيوانات البرية و البحرية حسب بيئتها
• يتعرف مصطلحات جديدة خاصة بالمحور (التصحر, الاحتطاب ,ا لانقراض ,الراعي الجائر ,المحمية الطبيعية )
• يلتقط معلومات من النص الذي يستمع إليه
• يقرأ أناشيد تنتمي إلى المحور قراءة سليمة و يلحنها
• يبحث و يكتب عن الهيأة الوطنية لحماية الحياة الفطرية و إنمائها أ
هداف الوحدة الثالثة
• يقرأ مقطوعات شعرية منوعة عن مضمون محور الوحدة و يلحنها
• يتعرف أنواع الكتب و يميزها بمعرفة مضمونها
• يناقش مجموعته و يبدي رأيه في قضايا خاصة
• يصنف المهارات القرائية حسب ما يسمعه
• يضيف فكرة لما يقرأ من أمور تتعلق بالقراءة
• يبحث و يكتب في أحدا لموضوعات التي يحددها و يضمنه ملف تعلمه
التعديل الأخير: