نشاط الأم الحزينة:
-
5
-
0
-
0
- أنا في مشكلة وأطلب المساعدة
السلام عليكم : أود أن أطرح عليكم مشكلتي وأنشاء الله بمساعدتكم أجد لها حل بأذن الله .زي ما أنتم عارفين لقد انتهى الفصل الدراسي الأول وبعد فترة ليست بالطويلة سوف نبدأ بالفصل الدراسي الثاني .
* ومشكلتي أنني لاحظت بأن أبنتي ( تدرس بالصف الأول أبتدائي ) لا تتقن القراءة ولا تعرف كيف تتهجأ الكلمة بأصواتها القصيرة ولا الطويلة تقرأ الكلمة بصعوبة جداً.. طبعاً الكلمات التى سبق أن درستها بالفصل الأول تعرف تقرأها ولكن حفظاً لامضموناً وذلك عن طريق النظر إلى الصورة . وبدون الصورة لا تعرف تقرأها .
كذلك الأملاء الكلمات التى تحتوي على أصوات طويلة لا تعرف تكتبها أو تكتبها بطريقة خاطئة .
المعلمة كانت تعتمد على (cd) ومع الأسف كذا مرة نبهتها على هذة النقطة لايخفى عليكم ياجماعة الحصة تصير حصة مشاهدة للبروجكتر أو الشاشة ( حصة تلفزيون ) يعني مافيه مشاركة (أبنتي تشتكي من الممل بالفصل ) يعني ما تستخدم التعليم التعاوني لا وسائل تعليمية ولاشئ .. حتى السي دي ما تستخدم كل الوسائل الموجودة فيه مع أن السي دي فية وسائل متنوعة جداً و مفيدة . ولكنها تستخدم فقط فقرة قراءة النص وتلوين الحرف ولعبة التركيب ..
المهم بأني صرت معلمة لبنتي وسويت وسائل أخذت أفكارها من المنتدى ومن بعض الصديقات الله يجزاكم ويجزاهن كل خير وجبت لها قصص للقراءة ودرستها المقرر من جديد وصار بيتي مدرسة ..
وانا الآن أجهز وسائل للفصل الثاني علشان أبدأ مع بنتي دروس الفصل الدراسي الثاني أنشاء الله .
سؤالي : 1/هل طريقتي بتدريس أبنتي الدروس قبل المعلمة صحيحة و تفيدها انشاء الله ؟ .
2/ أنا قرات في المنتدي عن التنوين وعن الألف المقصورة. هل المفترض ان أبنتي لازم تكون تعرفة من الفصل الدراسي الأول ؟
ساعدوني الله يخليكم أنا حريصة جداً على أبنتي .. مع العلم اني مسجلتها في أكبر وأقدم المدارس الأهلية في الرياض .. شكرا
* ومشكلتي أنني لاحظت بأن أبنتي ( تدرس بالصف الأول أبتدائي ) لا تتقن القراءة ولا تعرف كيف تتهجأ الكلمة بأصواتها القصيرة ولا الطويلة تقرأ الكلمة بصعوبة جداً.. طبعاً الكلمات التى سبق أن درستها بالفصل الأول تعرف تقرأها ولكن حفظاً لامضموناً وذلك عن طريق النظر إلى الصورة . وبدون الصورة لا تعرف تقرأها .
كذلك الأملاء الكلمات التى تحتوي على أصوات طويلة لا تعرف تكتبها أو تكتبها بطريقة خاطئة .
المعلمة كانت تعتمد على (cd) ومع الأسف كذا مرة نبهتها على هذة النقطة لايخفى عليكم ياجماعة الحصة تصير حصة مشاهدة للبروجكتر أو الشاشة ( حصة تلفزيون ) يعني مافيه مشاركة (أبنتي تشتكي من الممل بالفصل ) يعني ما تستخدم التعليم التعاوني لا وسائل تعليمية ولاشئ .. حتى السي دي ما تستخدم كل الوسائل الموجودة فيه مع أن السي دي فية وسائل متنوعة جداً و مفيدة . ولكنها تستخدم فقط فقرة قراءة النص وتلوين الحرف ولعبة التركيب ..
المهم بأني صرت معلمة لبنتي وسويت وسائل أخذت أفكارها من المنتدى ومن بعض الصديقات الله يجزاكم ويجزاهن كل خير وجبت لها قصص للقراءة ودرستها المقرر من جديد وصار بيتي مدرسة ..
وانا الآن أجهز وسائل للفصل الثاني علشان أبدأ مع بنتي دروس الفصل الدراسي الثاني أنشاء الله .
سؤالي : 1/هل طريقتي بتدريس أبنتي الدروس قبل المعلمة صحيحة و تفيدها انشاء الله ؟ .
2/ أنا قرات في المنتدي عن التنوين وعن الألف المقصورة. هل المفترض ان أبنتي لازم تكون تعرفة من الفصل الدراسي الأول ؟
ساعدوني الله يخليكم أنا حريصة جداً على أبنتي .. مع العلم اني مسجلتها في أكبر وأقدم المدارس الأهلية في الرياض .. شكرا