أفيدوني يا أهل الخبرة ولكم مني الدعاء

ندى الأطلال

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
22 يونيو 2010
النقاط
0
نشاط ندى الأطلال:
4
0
0
  • أفيدوني يا أهل الخبرة ولكم مني الدعاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​
في البداية أحب أن أشكر كل الأعضاء ومن قام بتأسيس هذا المنتدى .
لقد سبق لي التدريس لعدة سنوات ولكن هذه المرة الأولى التي أدرس فيها الصف الأول ابتدائي
درست الحروف ( م , ب ، ل , د , ن ) كنت كل يوم أردد الحرف واملي على طالباتي الحروف مع الحركات في اليوم التالي والحمد لله يتقن الكتابة إلى طالبتين أو ثلاث طالبات في اليوم
ولكن ماحصل يوم الأربعاء أنني قمت باختبار الطالبات بجميع الحروف السابقه _ مع العلم أنني يوميا أراجع لهن الحروف التي سبق وأخذنها _ تفاجأت بأن طالبتين لم يستطعن التعرف على أي حرف من الحروف السابقه وهن أخوات ( توأم ) كتبت بالسجل أنهن لم يتقن معرفة الحروف فاتصلت والدتهن بي واخبرتني انهن يوميا يعد للمنزل وهن لا يعرفن ما اسم الحرف الذي اخذنه
أذهلني مااخبرتن به والدتهن وأخبرتها أنهن يوميا يكتبن الحرف في الفصل وأول الطالبات اللاتي يجدن كتابة الحرف مع نطقه

ما الحل أفيدوني يااهل الخبرة فأنا لم يسبق لي تدريس هذه المرحلة من قبل .​
 

معلمة أول

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عليك يا غاليتي بالصبر وإحتساب الأجر من الله وأنا كذلك واجهت نفس المشكلة ولكن ليس لنا إلا الصبر والدعاء وفقك الله لما يحبة ويرضاه
 

توفيق الشماسي

كاتب ومشرف قسم الصفوف

معلومات العضو

إنضم
13 نوفمبر 2010
المشاركات
2,109
مستوى التفاعل
3
النقاط
38
الإقامة
ينبع
الموقع الالكتروني
اقتراحات :

جدولي الحروف وضعي عند كل حرف صورة تبدأ بنفس الحرف

في حالة الأحرف الصعبة أرسمي حرفا واحدا في بطاقة ... تضعها في طرف الماصة وفي الانصراف تأخذه المنزل

وتأتي به من الغد .. ثم بطاقة أخرى ...

أربطي الحرف بالشكل مثلا ( حرف الراء مثل الموزة ) وحرف اللام ( عصا العجوز )

وفقك الله


.
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى