أســــــــئــــــــلـــة الـــــــــوحــــــــــــــــــدة (( 2 ))

سعيد المالكي

.. مـــبـــدع ..

معلومات العضو

إنضم
22 سبتمبر 2007
النقاط
0
نشاط سعيد المالكي:
75
0
0
  • أســــــــئــــــــلـــة الـــــــــوحــــــــــــــــــدة (( 2 ))
الإخوة الكرام ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
برفقه نموذج للاختبار التجميعي - الختامي للوحدة الثانية ( الأعلام )
نأمل من الإخوة منفذي التجربة إبداء رأيهم حيالها لتعم الفائدة ..
ونرحب بمرور الإخوة فريق التأليف للاستئناس بمرئياتهم وملاحظاتهم ..
وفق الله الجميع لما فيه الخير ..

ملاحظة ...
أعلم بأنه يجب على المعلم أن يأتي بنص مقروء من اختياره على أن يكون مرتبطاً
بمجال الوحدة ( الأعلام ) .. ولكني اكتفيت بما هو في كتاب الطالب ليعتاد التلاميذ على
هذا النوع من الأسئلة سيما وأن هذا النوع من الاختبار جديد على الطالب .
 

المرفقات

  • أسئلة الوحدة الثانية.zip
    191.4 KB · المشاهدات: 1,806

دموع الأمل

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
14 نوفمبر 2007
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا أستاذي الفاضل على ماقدمت

لعلني أسألك نفس سؤال الأستاذ الغامدي

هل الأسئلة توضع هكذا أم أنها لابد أن تحوي مقروء ومسموع

وجميع مانص عليه في مقدمة كتاب المعلم

شكرا لكم
 

سعيد المالكي

.. مـــبـــدع ..

معلومات العضو

إنضم
22 سبتمبر 2007
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا أستاذي الفاضل على ماقدمت

لعلني أسألك نفس سؤال الأستاذ الغامدي

هل الأسئلة توضع هكذا أم أنها لابد أن تحوي مقروء ومسموع

وجميع مانص عليه في مقدمة كتاب المعلم

شكرا لكم


أشكرك أختي الكريمة على إطرائك ..
أرفق لك هذا الملف المشتمل على طريقة التقييم .. لعلك تجدي فيه إجابة عن تساؤلاتك
وفقنا الله وإياك لما فيه الخير ..

ملاحظة ..
أما بالنسبة لنص الاستماع فقد خصص له حصة مستقلة على أن تكون الدرجة ( 10 ) درجات ..
 

المرفقات

  • طريقة التقييم.zip
    9.7 KB · المشاهدات: 650
التعديل الأخير:

عبدالوهاب الغامدي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
3 أكتوبر 2007
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جدة
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ المبدع: سعيد المالكي... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيراً على ما قدمت لنا من جهد؛ لكن لدي بعض الملحوظات التي آمل أن يسع صدرك لقبولها ولعلنا جميعاً نستفيد من بعضنا البعض.
أولاً:لاحظت أنك جعلت الصنف اللغوي والوظيفة النحوية في السؤالين الثاني والثالث فقط أي بمعنى أنها جمعت كلها في سؤال واحد وأنا أرى أن توزع في فقرات متعددة لاسئلة مختلفة وكذلك بالنسبة لهمزة القطع وأسلوب الاستفهام.
ثانياً:بالنسبة لموضوع الحوار لم تحدده.
الحقيقة الاسئلة شاملة للوحدة ومنوعة وآسف على الإطالة
 

سعيد المالكي

.. مـــبـــدع ..

معلومات العضو

إنضم
22 سبتمبر 2007
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ المبدع: سعيد المالكي... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيراً على ما قدمت لنا من جهد؛ لكن لدي بعض الملحوظات التي آمل أن يسع صدرك لقبولها ولعلنا جميعاً نستفيد من بعضنا البعض.
أولاً:لاحظت أنك جعلت الصنف اللغوي والوظيفة النحوية في السؤالين الثاني والثالث فقط أي بمعنى أنها جمعت كلها في سؤال واحد وأنا أرى أن توزع في فقرات متعددة لاسئلة مختلفة وكذلك بالنسبة لهمزة القطع وأسلوب الاستفهام.
ثانياً:بالنسبة لموضوع الحوار لم تحدده.
الحقيقة الاسئلة شاملة للوحدة ومنوعة وآسف على الإطالة

أخي الفاضل : عبد الوهاب الغامدي ..... وفقه الله
أشكرك على مرورك وتواصلك .. وثق أخي أن ملاحظتك محل تقديرنا حفظك الله ..
أما عن ملاحظتك فلو سمحت لي أن أوضح لك التالي :
1- الصنف اللغوي في هذه الوحدة اشتمل على موضوعي ( المفرد - المثنى ) ولا يخفى عليك
حفظك الله أن الصنف اللغوي من تقويم الكفاية التحريرية الذي خصص له ( 8 ) درجات في التقويم
المقترح بدليل المعلم صــــ29ـــفحة . لذا جمع في سؤال واحد ليكون التقويم
لهذا المكون ( الصنف اللغوي ) متناسباً مع درجة التقويم المقترحة ..
2- أما الوظيفة النحوية فقد اشتملت على الأفعال الناسخة ( كان وأخواتها ) وقد خصص لها ( 10 ) درجات
في دليل المعلم في الصفحة السابقة الذكر ..
3- ينطبق ذلك على همزة القطع - أسلوب الاستفهام ..
4- أما بالنسبة لموضوع الحوار فقد اختير له عنوان يعلمه طلابي وتدربوا على ذلك وبإمكانك الرجوع
إلى هذا الرابط للاستزادة ..
https://loghati.net/showthread.php?t=183

أخي عبد الوهاب هذا عمل بشري لا يخلو من الخطأ لا سيما وأن هذا النوع من الاختبارات جديد
في طريقته وآليته .. وبتواصل المعلمين المنفذين للتجربة وعرض تماذج من أسئلتهم نستطيع
أن نصحح أخطاءنا .. ونخرج بفائدة تخدم هذه التجربة ..
نعتذر على الإطالة أخي الكريم .. شاكرين ومقدرين تواصلك نفع الله بك وبعلمك ..

همسة ..
وحشتني .. الغربية وأهلها :).. وادع لنا أن يسهّل لنا النقل
 

عبدالوهاب الغامدي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
3 أكتوبر 2007
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جدة
مبدعنا الغالي

الأخ سعيد المالكي وفقه الله ...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماقصده هو توزيع الفقرات الخاصة بالصنف اللغوي (مثلاً) على بقية الاسئلة الاخرى بحيث يكون في كل سؤال فقرة عنه ؛دون المساس بمقدار الدرجة لكل مكون سواء بالزيادة أو النقصان وهكذا مع بقية المكونات الاخرى للوحدة.
بالنسبة لموضوع الحوار فشكراً للتوضيح .
أخي سعيدأرجو من الله العلي القدير أن يحقق لك مرادك.
لك شكري على سعة صدرك.
 

سعيد المالكي

.. مـــبـــدع ..

معلومات العضو

إنضم
22 سبتمبر 2007
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الأخ سعيد المالكي وفقه الله ...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماقصده هو توزيع الفقرات الخاصة بالصنف اللغوي (مثلاً) على بقية الاسئلة الاخرى بحيث يكون في كل سؤال فقرة عنه ؛دون المساس بمقدار الدرجة لكل مكون سواء بالزيادة أو النقصان وهكذا مع بقية المكونات الاخرى للوحدة.
بالنسبة لموضوع الحوار فشكراً للتوضيح .
أخي سعيدأرجو من الله العلي القدير أن يحقق لك مرادك.
لك شكري على سعة صدرك.

أخي عبد الوهاب ..
أظن أنك تقصد التنويع في الأسئلة ... فمثلا ً :
املأ الفراغ ...
هات في جمل مفيدة ..
استخرج اسم مفرد ..
حول المفرد إلى مثنى .. والعكس .. إلخ
بحيث تكون الأسئلة متنوعة .. هل هذا ما قصدته ؟؟
 

عبدالوهاب الغامدي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
3 أكتوبر 2007
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جدة
أهلاً مبدعنا

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ سعيد وفقه الله لكل خير الذي أقصده هو أن تضع في السؤال الواحد فقرة عن الصنف اللغوي وآخرى عن الوظيفة النحوية وثالثة عن همزة القطع ورابعة عن أسلوب الاستفهام وبنفس تنوع الاسئلة التي صغتها وتجعل عدد الفقرات لكل مكون متوافقاً مع الدرجات المحددة بحيث لا يأخذ أي مكون من درجات المكون الآخر .
فيكون السؤال الواحد به عدة مكونات .
ولك وافر الشكر.
 

مهجة القلب

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع رائع جزاك الله خيرا
 

سندس

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خيرا​
 

نبع العطاء

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
21 ديسمبر 2009
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو من الأخوة الشاركين أن يحددوا الدرجة المخصصة لكل وحدة هل هي 100 درجة أم 50 درجة كما ورد في بعض التعاميم
 

بادئه

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
12 مارس 2010
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر لك اهتمامك .......... وننتظر جديدك
 

سموق

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
6 مايو 2010
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خيراً


أتمنى بجد أستفيد من هالموقع الرائع



كل حاجة أو أغلب اللي أحاول افتحه هنا ما يرضى يفتح معي




دمتم بخير
 

أبو ريتاج

مشرف ( المرحلة المتوسطة )

معلومات العضو

إنضم
16 يونيو 2010
المشاركات
966
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
السعودية
أستاذنا الفاضل :

بارك الله فيك

وجزاك عنا خير الجزاء على ما تقدمه لنا من مساعدات مفيدة في المنهج الجديد ...
 

أبو سعيد

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بارك الله فيكم
و
جزاكم الله عنا خير الجزاء
 

أبوسعد

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
19 فبراير 2010
المشاركات
138
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الإقامة
السعودية
مشكور وماقصرت وأنت تقدم خدمة جليلة لزملائك المدرسين
بس عندي طلب ياليت تفيدني
فين أسئلة الوحدة الأولى؟
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى