نشاط المديرهـ:
-
421
-
0
-
0
- أسئلتي في الوحدة الرابعة
مهارة المقروء
س1 – صلي بين العمود أ مايناسبه بالعمود بفيما يأتي:
1
مليئة
حصون
2
الوثير
الحزن والغم
3
الكرب
اللين الوطئ السهل
4
قلاع
حافلة بلحظات مشرقة
اليأس
2 – ( أيها الـعـيـد , أشـعـر فـتيـاتـنا وفتياننا أنهم يـنـبوع الحياة)
بم شبه الكاتب جـيل المستقبل ؟.............................................................................................
3- مـا أهمية العيد في حياة المجـتـمع المسلـم ؟
............................................................................................................
السؤال الثاني : مهارة المسموع
استمعي إلى نص ( وصايا معلم ) ثم أجيبي على الأسئلة الآتية:
1- إلى من وجـه المـعلم نصائحـه ؟ ......................................................................................
2- ضـد أصـدقاء :............................................
ضـد الـفـرح :- .........................................
3- صلي بين العمود ( أ ) وما يناسبه من العمود ( ب )
1
كونوا أحباب الله تشعروا بــــ
مــعـنــى الجـمــال
2-
كــونــوا أصـدقاء الناس تشـعـروا بــ
مـعـنى الـقـوة
معـنى الحــق
4-[ اعلموا أن مفـتاح السـعـادة هـو الشـعـور بمعاني الحق والقوة والجمال الذي لايأتي إلا من طـريق الإيمان بالله]
مــا هـو مـفتاح السـعـادة من وجهة نظـر الكاتب ؟
ابـــتــســـام الأعيــــاد
العيـــد محطة جميـــلة حـــافلة بلحظـــات مشرقة ، تسمــو خلالها النفس بأروع معـــاني الحمد
للرحـــمن الرحـــيم الذي تفضل علينا بفرص إيمـــانية مضيـــئة فالعـــيد فرصة لنشر أجمل
صـــور الحـــب والتواصل بين المسلمين وإزالة الأحقـــاد من النفوس
أيهــا العيد، أشعر قلــوب الناس أنك تعـــود كل عـــام لمعنى فيك ســـام ، أشعر الموسرين
الأثرياء أن السعادة ليست فـي أكل سمين ، وفراش وثيــر ، وحلل فاخرة .
بل إن السعادة ــ كل السعادة ــ في تفريج كربة مكروب ، وإطعام جائع ، وكسوة عـــار،وإعانة محروم , وتعزية محزون كئيب
أيهــا العـــيــــد , أشعر فتياتنا وفتياننا أنهم أمل الزمــان الباسم , وأنهم ينبــوع الحيــاة ، وأن
هذا الينبــوع لا يتدفق سلسلا إلا إذا كــان صــافيا كالنميـــر , وأن هذا الصفاء لن يتم إلا فـي
اكتمــال الخلق وصفـــاء الطبع ....
اقرئي القطعة السابقة ثم أجيبي على الأسئلة التالية :-للرحـــمن الرحـــيم الذي تفضل علينا بفرص إيمـــانية مضيـــئة فالعـــيد فرصة لنشر أجمل
صـــور الحـــب والتواصل بين المسلمين وإزالة الأحقـــاد من النفوس
أيهــا العيد، أشعر قلــوب الناس أنك تعـــود كل عـــام لمعنى فيك ســـام ، أشعر الموسرين
الأثرياء أن السعادة ليست فـي أكل سمين ، وفراش وثيــر ، وحلل فاخرة .
بل إن السعادة ــ كل السعادة ــ في تفريج كربة مكروب ، وإطعام جائع ، وكسوة عـــار،وإعانة محروم , وتعزية محزون كئيب
أيهــا العـــيــــد , أشعر فتياتنا وفتياننا أنهم أمل الزمــان الباسم , وأنهم ينبــوع الحيــاة ، وأن
هذا الينبــوع لا يتدفق سلسلا إلا إذا كــان صــافيا كالنميـــر , وأن هذا الصفاء لن يتم إلا فـي
اكتمــال الخلق وصفـــاء الطبع ....
س1 – صلي بين العمود أ مايناسبه بالعمود بفيما يأتي:
م
أ
الاخنيار
ب
مليئة
حصون
2
الوثير
الحزن والغم
3
الكرب
اللين الوطئ السهل
4
قلاع
حافلة بلحظات مشرقة
اليأس
2 – ( أيها الـعـيـد , أشـعـر فـتيـاتـنا وفتياننا أنهم يـنـبوع الحياة)
بم شبه الكاتب جـيل المستقبل ؟.............................................................................................
3- مـا أهمية العيد في حياة المجـتـمع المسلـم ؟
............................................................................................................
السؤال الثاني : مهارة المسموع
استمعي إلى نص ( وصايا معلم ) ثم أجيبي على الأسئلة الآتية:
1- إلى من وجـه المـعلم نصائحـه ؟ ......................................................................................
2- ضـد أصـدقاء :............................................
ضـد الـفـرح :- .........................................
3- صلي بين العمود ( أ ) وما يناسبه من العمود ( ب )
م
أ
الاختيار
ب
كونوا أحباب الله تشعروا بــــ
مــعـنــى الجـمــال
2-
كــونــوا أصـدقاء الناس تشـعـروا بــ
مـعـنى الـقـوة
معـنى الحــق
4-[ اعلموا أن مفـتاح السـعـادة هـو الشـعـور بمعاني الحق والقوة والجمال الذي لايأتي إلا من طـريق الإيمان بالله]
مــا هـو مـفتاح السـعـادة من وجهة نظـر الكاتب ؟