السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أقدم لكم .. الاجراءات المتخذة حيال الطالب الضعيف في مادة القراءة للمرحلة الابتدائية .
وهي مجهود شخصي قد تمكنت من تطبيقه على طلابي ولله الحمد كان لها أثر كبير في تحسن مستواهم والنهوض بهم لاعلى المستويات
واتمنى الاستفادة منها وتطبيقها.
الاجراءات المتخذة حيال الطالب الضعيف
في اللغة العربية للصف ا لساد س ( القراءة )
/تعريف الطلاب بأهمية المذاكرة والقراءة الصحيحة وذلك ليتمكن أولا من قراءة القرآن الكريم والتقرب إلى الله تعالى بقراءته 0 ومن ثم التمكن من قراءة القصص والمجلات والجرائد واللوحات ومحا كاة الاصدقاء في القراءة 0
2/ تشجيع الطلاب مادياً ومعنوياً وذلك توزيع الهدايا وكتابة العبارات التشجيعية لهم ووضع الملصقات والنجوم للكتب 0 3/ التنبيه على الجميع بعدم الغياب ا لا للضرورة حتى لا تتراكم عليهم الواجبات والدروس 0 4/ قراءةجميع الطلاب للدرس في كل حصة وتصويبهم ومحاسبتهم على القراءة باستمرار . 5/ احضار دفاتر للقراءة لكتابة القطع فيها وذلك للتدريب على القراءة والكتابة معاً 0 6/ ارسال اشعار لولي الامرباخفاق ابنه في المهارات وتوقيع الطالب وولي الا مر على ذلك 0 7/ استدعاء ولي امر الطالب للمناقشة في مستوى الطالب والوصول به لارقى المستويات 0 8/ الكتابة في الكتاب على الدرس بعدم قراءة الطالب وطلب توقيع ولي الامر عليها .
9/كتابة الملاحظات في دفتر الواجبات المنزلية
10 /توزيع اوراق المهارات مصورة لكل طالب ووضعها في بداية الكتاب لتعريف ولي الامر بالمهارات التي سوف يقيم الطالب فيها .
11 / اختيار موضوع معين من القراءة وقراءته اسبوعين وتحديد سطرين سطرين لكل طالب حتى يتمكن من قراءته بكل جرأة أمام زملائه .
12 / استخدام الميكرفون عند القراءة .
13 / الكتابة على السبورة باستمرار .
14 / عمل حصص تقوية في القراءة وعمل برنامج بذ لك .
15 / اختيار ملك القراءة في كل فصل .
16 / قراءة الطالب في الاذاعة المدرسية .
منقول
ارجو الدعاء فقط