نشاط كنت وما زلت:
-
81
-
0
-
0
- أرجوكم كفى !
ما يسؤني في الأونة الأخيرة كثرة طلب المديرين والمديرات والمشرفين والمشرفات للاستراتيجيات الحديثة ؟؟!!
وتخصيصها بالحصص . وكذا لك بالتسمية ؟؟!
بالله هل هنا شرح لمادة لمعلم متمكن من مادته تخلو من تلك الاستراتيجيات بدون أن يسميها
وينبه عليها !!
ما يضحكني انهم يطالبون بتسمية طريقتك . الأن الروس المرقمة ؟! الأن التعليم باللعب .!؟ ألأن لعب الأدوار؟؟!
أي مسخرة سيكون فيها التعليم بهذه الطريقة ؟!
ثم أن المعلم يختار الطريقة دواليك حسب عدد الطلاب أولا وضغط الفصل . ثم نفسية الطلاب وتقبلهم لما يريدون . ثانيا . وثالثا وهو المعلم يختار ما يناسب منهجة وتوقيته ..
كم حصة ضاعت للزملاء من المعلمين عندما يأتي مشرف أو مدير فهي تتطلب حصتين أو ثلاث مع الفسحة أحياننا ؟؟!!
حتى نرضي المشرفين والمدير ؟؟!!
وبعد الحصة ؟؟!!
ألن يعود الحال على ما هو عليه؟!! ..
ثم منهج لغتي مطور ولا يحتاج إلى مضاعفة عبئة على المعلمين نشاط وكتاب طالب
وملف انجاز واختبارات لثلاث فترات تمضي أيامه في التصحيح لأعداد هائلة , ومتابعة للكتب ؟؟!!
لما نحشر ورق عمل وكل ذلك ؟!؟!فما فائدة كتاب الطالب والنشاط ؟؟!!
التعليم في انحدار خصوصا منذ ظهور التقويم المستمر .فلا المعلم مستمر ولا الطالب مستقر
ومنتظم ؟؟
وفي النهاية يحشر المعلم في زاوية التقصير !!
إن لم يحصل الطالب على التقدير ؟!! أي تقويم وأي متابعة في منهج متكدس وطلاب متكدسون . وانصبه مضاعفة ؟؟!!
واسترايجية تطبق في فصل غير مناسب أم لضيق أو لتكدس ؟!
فدعو المعلم ينطلق في مناهجكم المطورة كما زعمتم ولا تكيلونه بالمكيال . فما فيه يكفيه .:sm52:
وتخصيصها بالحصص . وكذا لك بالتسمية ؟؟!
بالله هل هنا شرح لمادة لمعلم متمكن من مادته تخلو من تلك الاستراتيجيات بدون أن يسميها
وينبه عليها !!
ما يضحكني انهم يطالبون بتسمية طريقتك . الأن الروس المرقمة ؟! الأن التعليم باللعب .!؟ ألأن لعب الأدوار؟؟!
أي مسخرة سيكون فيها التعليم بهذه الطريقة ؟!
ثم أن المعلم يختار الطريقة دواليك حسب عدد الطلاب أولا وضغط الفصل . ثم نفسية الطلاب وتقبلهم لما يريدون . ثانيا . وثالثا وهو المعلم يختار ما يناسب منهجة وتوقيته ..
كم حصة ضاعت للزملاء من المعلمين عندما يأتي مشرف أو مدير فهي تتطلب حصتين أو ثلاث مع الفسحة أحياننا ؟؟!!
حتى نرضي المشرفين والمدير ؟؟!!
وبعد الحصة ؟؟!!
ألن يعود الحال على ما هو عليه؟!! ..
ثم منهج لغتي مطور ولا يحتاج إلى مضاعفة عبئة على المعلمين نشاط وكتاب طالب
وملف انجاز واختبارات لثلاث فترات تمضي أيامه في التصحيح لأعداد هائلة , ومتابعة للكتب ؟؟!!
لما نحشر ورق عمل وكل ذلك ؟!؟!فما فائدة كتاب الطالب والنشاط ؟؟!!
التعليم في انحدار خصوصا منذ ظهور التقويم المستمر .فلا المعلم مستمر ولا الطالب مستقر
ومنتظم ؟؟
وفي النهاية يحشر المعلم في زاوية التقصير !!
إن لم يحصل الطالب على التقدير ؟!! أي تقويم وأي متابعة في منهج متكدس وطلاب متكدسون . وانصبه مضاعفة ؟؟!!
واسترايجية تطبق في فصل غير مناسب أم لضيق أو لتكدس ؟!
فدعو المعلم ينطلق في مناهجكم المطورة كما زعمتم ولا تكيلونه بالمكيال . فما فيه يكفيه .:sm52: