أخيرا عدنا وبفضل الله إلى الحشو والتلقين مرة أخرى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

زمان الصمت

موقوف

معلومات العضو

إنضم
5 نوفمبر 2010
النقاط
0
نشاط زمان الصمت:
2
0
0
  • أخيرا عدنا وبفضل الله إلى الحشو والتلقين مرة أخرى
هل تصفح أحدا منكم منهج لغتي للصف الأول إبتدائي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سؤال مهم أتوجه به لمن طبق تجربة المنهج الجديد لغتي
لماذا لم تكتب رأيك بصراحة في هذا المنهج؟؟؟
الآن دعونا نتصفح المنهج سوية
تم تقسيم المنهج إلى وحدات وكل وحدة مؤلفة من دروس تشتمل على حروف الهجاء
ومما يؤخذ على هذا المنهج أنه أغفل تماما المستوى العام لأبنائنا تلاميذ الصف الأول
فهو يعرض عليهم الوحدة الأولى بعنوان الأسرة ومن خلال هذه الوحدة يتعرف على مجموعة كلمات تشتمل على الحرف المستهدف وتختلف هذه الكلمات بين الصعوبة والسهولة وعدد حروفها
ثم يعرض على الطفل في آخر الدرس مجموعة نصوص عليه أن يقرأها مع العلم أنه لم يدرس الحروف المكونة لبعض تلك الكلمات
والسؤال الذي يطرح نفسه وبقوة هو:
على ماذا يعتمد الطفل في قراءة هذا النص؟؟؟؟؟
هل يعتمد على تلقين المعلم له عند قراءة النص أثناء شرح الدرس والترديد وراء المعلم مثل الببغاء
أم يفترض أن هذا التلميذ قد إلتحق بالروضة قبل دخوله إلى المدرسة وعرف جميع حروف الهجاء وتدرب عليها وعلى كتابتها ونطقها واستعمالها في أنواع عديدة من الكلمات
هناك مثل شعبي قديم ومعروف لدى جميع الناس وهو:
إللي يده في النار مو زي إللي يده في الماء
إنني من خلال هذا المنبر الثقافي أنادي وبأعلى صوت أوقفوا هذا المنهج (لغتي)الذي يعتمد إعتمادا كليا على الحشو والتلقين ثم الترديد مثل الببغاء
والعودة إلى المنهج القديم لأن كلماته سهلة وفي مستوى جميع التلاميذ
المميز منهم والضعيف
ولا توجد به كلمات مثل حاسوب /مائدة/ضروري/بلادي/ألون
جميع الكلمات السابفة لم يدرس التلميذ من حروفها سوى حرف واحد فقط وهو الميم
كلي أمل في صاحب السمو الملكي وزير التربية والتعليم في تقبل هذا الإقتراح والعمل به والعودة إلى مناهجنا القديمة التي تبتعد تماما عن الحشو والتلقين والترديد مثل الببغاوات في سوق الطيور
 

زمان الصمت

موقوف

معلومات العضو

إنضم
5 نوفمبر 2010
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رجاء حار عدم حذف الموضوع وليأخذ حقه من الردود
وأنا مستعد للإجابة على أي إستفسار بخصوص الموضوع
 

عابدية

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
7 يونيو 2010
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله المنهج انه راااااااااائع بمعنى الكلمه

هذه السنة الرابعه التي ادرسه ومستوى بناتي فوق الوصف ولله الحمد ، وانتم فقط من يحارب النجاح


ابشررررررر بوقف عضويتك

الاستاذ عبدالله ال متعب هو رئيس فريق تاليف الصفوف الاولية وقد حذر من ان اي موضوع مثل هذا سيوقف صاحبه واتمنى والله ان توقف انت وامثالك من اعداء النجاح لانكم لم تقدمو الا النقد فقط ولا يعجبكم العجب
 

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
146
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مدينة الورد الطائف المأنوس
والله غريبين

شيء مستغرب بالفعل هل تريد منا رفع شعار لا للتطوير

قلت لك انظر للمنهج بصورة اخرى غير التلقين

وستجد ان وجهة نظرك خاطئة

مُصر على رأي معين ولا تريد النقاش

ضع عناصر نقاشك اولا لاعتبارك ان المنهج يعود بنا للتلقين

وسوف نقوم بنقاشك وبكل موضوعيه
 

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,381
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
السلام عليكم

بإمكانك أخي الكريم التوجه إلى مكتب سمو الوزير ونقل معاناتك إليه مباشرة ، ولن يتوانى في حل مشكلتك وإلغاء المشروع برمته

وأنصحك بشدة أن تطبع مقالتك هذه لترفقها مع ملحوظاتك الرائعة

همسة محب

أتمنى عليك ـ قبل أن تقدم على هذه الخطوة ـ عرض مقالتك على من يصوّب ماعلق فيها من أخطاء إملائية ونحوية ، أخالها لن تشفع لك عندما تسقط رأيك على مالم تحط به علما .

مع كل أسفي تم إيقاف معرفك

تقبل فائق التقدير
 

سحر الشرق

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
23 نوفمبر 2008
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم

لن أعلق على ما كتبه الأخ الكريم لأنني أشتم من موضوعه أمرا من أمرين :

أولهما : إما أن يكون قد كتب ما كتبه لأنه عجز عن مواكبة التطوير واكتشف ضعفه أمام هذا المنهج العملاق .

ثانيهما : إما أن يكون قد كتب ما كتبه بدافع شخصي وهدف لا نعلمه .

في الحالتين وشهادة أمام الله لا أبغي بها إلا وجهه ، والله لقد رأيت ثمرة هذا المنهج الرائع بأم عيني على مدى عامين عندما قمت بتدريس هذا المنهج في إحدى مدارس التجربة في مكة المكرمة واستخرت الله كثيرا قبل أن أقدم على تدريسه ، فوجدت والله أنها أجمل سنتين قضيتها في التدريس ، ووجدت الصغيرات بالمستوى الذي يرضيني وقبله يرضي ربي عن عملي

احترت كثيرا في تناقض صاحب الموضوع الذي أزعجه أن يتعلم الصغير كلمات جديدة ويضيفها إلى معجمه

رسالة ملؤها التقدير والاعتزاز لأستاذي عبد الله آل متعب

أشهد الله وأشهد كل من قرأ هذا الموضوع أني أدعو لك في ظهر الغيب نظير ماقدمته وتقدمه لنا منذ بدء تجريب المناهج إلى لحظة كتابة هذا الرد

وأقول سلمت يمينك فادرأ عنا مثل هذه الأبواق المحبطة ، ولا تجعل لهم طريقا إلى عقول
 

ساعي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
3 مايو 2010
المشاركات
63
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا أوافق على أنه منهج حشو وتلقين

ولا أوافق على تهميش الجهود المبذولة في منهج لغتي

بل إن فيه من الإبداع التأليفي مالا ينكره إلا جاهل أو جاحد


لكن ... توجد أخطاء لا يمكن السكوت عنها .


همسة أخيرة ..

إلى كل من درس المنهجين السابق والجديد .

بينك وبين نفسك

هل تقسم بالله بأن منهج لغتي أفضل ؟

أقول هذا حتى تعلم مغبة الكلمة وتبعيتها .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى