نشاط أحب لغتي جداً:
-
128
-
0
-
0
- أخطاء الوحدة الثالثة !
أود أن أنبه إخوتي و أخواتي على عدد من الأخطاء التي لاحظتها في الوحدة الثالثة ...
- في مدخل الوحدة تضمنت أنشودة ( الحواس الخمس ) صورة طفل يخرج لسانه باستهزاء .. ولا أعرف ما علاقتها بالحواس الخمس ؟
- في نص الاستماع ( لماذا سقطت أزهار ؟ ) التدريب الثامن يطلب أن تبدي الطالبة رأيها في ( موقف زميلات أزهار مما حصل لها ) ، رغم أن النص كله لم يذكر أي شيء عن موقف زميلاتها !
- في مكون بنية المقال المعلوماتي ( من أنا؟) معلومة أن المعدة تهضم من السوائل 15 مترا مكعبا ...؟! والمفروض أن السوائل تقاس باللتر وليس بالمتر !
- في نفس الدرس ذكر أن النص يحمل أربع أفكار ، بينما الجدول لم يتضمن سوى 3 أفكار !
- الفكرة الرابعة من نفس النص ( العادات الصحية التي تريح المعدة ) ليس لها علاقة بالنص نهائيا ، لأن النص كله لم يتحدث عن العادات الصحية التي تريح المعدة ! . وقد أربك طالباتي في استخراج الفكرة فهي تخالف ما قرأنه وفهمنه ...
وأخشى أيضا من أن تكون هناك أخطاء أخرى لبقية الوحدة .
- في مدخل الوحدة تضمنت أنشودة ( الحواس الخمس ) صورة طفل يخرج لسانه باستهزاء .. ولا أعرف ما علاقتها بالحواس الخمس ؟
- في نص الاستماع ( لماذا سقطت أزهار ؟ ) التدريب الثامن يطلب أن تبدي الطالبة رأيها في ( موقف زميلات أزهار مما حصل لها ) ، رغم أن النص كله لم يذكر أي شيء عن موقف زميلاتها !
- في مكون بنية المقال المعلوماتي ( من أنا؟) معلومة أن المعدة تهضم من السوائل 15 مترا مكعبا ...؟! والمفروض أن السوائل تقاس باللتر وليس بالمتر !
- في نفس الدرس ذكر أن النص يحمل أربع أفكار ، بينما الجدول لم يتضمن سوى 3 أفكار !
- الفكرة الرابعة من نفس النص ( العادات الصحية التي تريح المعدة ) ليس لها علاقة بالنص نهائيا ، لأن النص كله لم يتحدث عن العادات الصحية التي تريح المعدة ! . وقد أربك طالباتي في استخراج الفكرة فهي تخالف ما قرأنه وفهمنه ...
وأخشى أيضا من أن تكون هناك أخطاء أخرى لبقية الوحدة .