أبي مساعدتكم

سيدة النساء

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
9 أكتوبر 2011
النقاط
0
نشاط سيدة النساء:
10
0
0
  • أبي مساعدتكم
السلام عليكم ورحمة الله
أبي مساعدتكم بطريقة شرح درس نموذجي لمادة لغتي للصف الثاني الإبتدائي بطريقة تحضير الوحدات الدراسية لأنه راح تحضر لي موجهه أبي الطريقة أو النقاط بمعنى كيف أبدء بدرس وشنو أكتب على السبورة وهل من الضروري أن أضع ًصور لجميع الشخصيات الموجودة في الدرس على السبورة وطريق التدريس العامة للوحدة لعب الأدوار- الحوار والمناقشة -القبعات الست-حل المشكلات ........العصف الذهني هل أستخدمها كلها
ويعطيكم العافية .............شكرا
 

أنفاس القلم

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
16 سبتمبر 2011
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

تحية طيبة يا أخية ..

تريدين شرح طريقة تدريس نص قرائي أم مكون ؟؟
 

أنفاس القلم

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
16 سبتمبر 2011
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بداية الحصة .. تناقشي الطالبات في الواجب السابق .. وتعززي وتصوبي ..

ثم تستنتجي مع الطالبات بيانات السبورة وهي كالتالي : التاريخ والحصة والمادة

المجال والوحدة ومحورها مثلاً المجال القيمي الوحدة الخامسة محورها آداب وسلوك ..

ثم عرض مدخل الوحدة يكون مغلف تغليف حراري وتثبيته على السبورة ..

تخطيط الوحدة بخريطة المفاهيم ..

المكون إن وجد .. وتدوني ألأهداف المطلوب تحقيقها في مكون النص القرائي

وتدونيها على السبورة والأفضل أن تكون جاهزة ومغلفة تغليف حراري وبعد

ذلك تثبت أمام الطالبات على السبورة وتبيني نوع المهارة وتدونيها على السبورة

مهارة تفكير ابداعي مهارة الطلاقة في القراءة مهارة القبعات الست وهكذا

تذكير الطالبات بالقوانين الصفية وقوانين التحدث والاستماع ..استخدام القوانين الصقية طول

وقت الحصة لضبط الفصل وعرضها بين الحين والآخر..



تناقشي معهن الدرس السابق من الوحدة مثلاً درس آداب الزيارة إما بصور أو

قراءة جزء من الدرس وإلقاء اسئلة عليها ..

ولاتنسي التعزيز والتصويب بالطرق التربوية ..

بعد ذلك تنتقلي الى التهيئة للدرس الجديد تهيئة مناسبة إما بقصة أو مشهد تمثيلي

أولعب الأدوار من الطالبات أنفسهن أو العصف الذهني واستنتاج موضوع الدرس وتدوينه على السبورة ..

قبل قراءة الدرس اطلب من الطالبات فتح الكتاب ومناقشة الصور وتقبل جميع الإجابات مع التوجية والإرشاد ..

وتعزيز الإجابات النموذجية الإبداعية في لوحة التعزيز أو استمارات التعزيز الذاتي التي تكون لدى الطالبات بحيث

كل طالبة تعزز نفسها تلقائياً عندما تكون اجابتها صحيحة وابداعية ..

بعد ذلك تنتقلي لجهاز العرض وتعرضي النص القرائي وتقرأي قراءة نموذجية

أو تكون هناك قراءة نموذجية من خلال جهاز العرض ..

ثم قراءة الطالبات المجيدات ثم المتوسطات ثم الضعيفات ثم الوقوف على الطالبات

الضعيفات طالبة طالبة وجعلها تقرأ قراءة فردية تردادية بعد المعلمة ,,

ومن خلال قراءة الطالبات ستجدين هناك كلمات صعبة النطق على الطالبات

قومي بتحليلها تحليل صوتي من المقطع الساكن والمقع القصير والمقطع الطويل

وستجدي بإذن الله بعد ذلك الطالبة تستطيع نطق الكلمات الصعبة تلقائياً..



اتمنى انني أفدتك ولو باليسير .. لاحرمنا الله أجر الإجتهاد ..

وفقني الله وإياكِ لكل خير إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ..
 
التعديل الأخير:
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى