نشاط ابو سليمان الدوسري:
-
286
-
0
-
0
- أبي فزعتكم عندي مشكلة مع طالب .
السلام عليكم ورحمة الله :ـ
الأخوة والأخوات الكرام :ـ أبي فزعتكم عندي مشكلة مع طالب ضعيف , وأنا لدي قناعة أن الطالب الضعيف يجب أن يتم التركيز عليه وعمل بعض البرامج الخاصة به من بداية السنة وليس في آخر السنة فحسب , هذا الموجز وإليكم التفاصيل .
الطالب جاني منقول من مدرسة في مدينة ثانية إلى مدرستي وأبز المشكلات عند الطالب :ـ
ـ الطالب جاني منقول بعد مضي فترة طويلة من الدراسة ومستواه صفر .
ـ الطالب يعاني ظروف إجتماعية صعبة :ـ الطالب يسكن عند عمانه فأمه مطلقة وأبوه متزوج بأخرى ويسكن في مدينةأخرى غير مدينة أهله ,فهو بعيد عن أمه وأبيه .( يتيم )
* الطالب ما هب غبي ولكنه ما هب ذكي نسبة التركيز داخل الفصل ليست بالمستوى المطلوب .
* لا يوجد متابع له في البيت الا بنت صغيرة ما تستطيع أن تقوم بالمهمة مع الطالب .
أبرز الإجراءات التي قمت بها :ـ
ـ كلمت مدير المدرسة ( لا يوجد مرشد )
ـ تواصلت مع والده ومع بعض أقاربه .
ـ وضعت برنامج خاص به لإجازة الحج , وجتني الأوراق جديدة كما سلمتها .
ـ حاولت أبحث عن أحد أقاربة من الطلاب ( أعمامه ) فلما سألت المدرسين عنه قالوا لي أنهم يبي من يدرسهم ( عساهم يفكون أرواحهم ) .
ـ حاولت تشجيعة ببعض الهدايا , ولكن ما فيه فايده .
ـ اقترح على أهله إحضار مدرس يدرسه في البيت , فذكروا لي أنهم بحث عن مدرس فلم يجدوا ؟!
ـ قمت بالتركيز على الطالب , وضعت ماصته عندي وركزت عليه فبدأ بتحسن بسيط ولكن ليس بالشكل المطلوب فأنا لأستطيع أتفرغ له على حساب الطلاب الآخرين .
الطالب لا يحفظ القرآن .
بعد الإجراءت التي قمت بها هناك تجاوب بسيط بحفظ بعض الحروف ورسمها , وتحسن كبير في مستوى الكتابة , ولكن دون المستوى المطلوب .
أتمنى من الأخوة والأخوات مساعدتي في حل مشكلتي , وحتى أيضا يستفيد الأخوة والأخوات من ذالك , فكل من لديه طالب ضعيف فهو يعاني ما أعاني منه .
أرجوا التفاعل ولكم جزيل شكري .
الأخوة والأخوات الكرام :ـ أبي فزعتكم عندي مشكلة مع طالب ضعيف , وأنا لدي قناعة أن الطالب الضعيف يجب أن يتم التركيز عليه وعمل بعض البرامج الخاصة به من بداية السنة وليس في آخر السنة فحسب , هذا الموجز وإليكم التفاصيل .
الطالب جاني منقول من مدرسة في مدينة ثانية إلى مدرستي وأبز المشكلات عند الطالب :ـ
ـ الطالب جاني منقول بعد مضي فترة طويلة من الدراسة ومستواه صفر .
ـ الطالب يعاني ظروف إجتماعية صعبة :ـ الطالب يسكن عند عمانه فأمه مطلقة وأبوه متزوج بأخرى ويسكن في مدينةأخرى غير مدينة أهله ,فهو بعيد عن أمه وأبيه .( يتيم )
* الطالب ما هب غبي ولكنه ما هب ذكي نسبة التركيز داخل الفصل ليست بالمستوى المطلوب .
* لا يوجد متابع له في البيت الا بنت صغيرة ما تستطيع أن تقوم بالمهمة مع الطالب .
أبرز الإجراءات التي قمت بها :ـ
ـ كلمت مدير المدرسة ( لا يوجد مرشد )
ـ تواصلت مع والده ومع بعض أقاربه .
ـ وضعت برنامج خاص به لإجازة الحج , وجتني الأوراق جديدة كما سلمتها .
ـ حاولت أبحث عن أحد أقاربة من الطلاب ( أعمامه ) فلما سألت المدرسين عنه قالوا لي أنهم يبي من يدرسهم ( عساهم يفكون أرواحهم ) .
ـ حاولت تشجيعة ببعض الهدايا , ولكن ما فيه فايده .
ـ اقترح على أهله إحضار مدرس يدرسه في البيت , فذكروا لي أنهم بحث عن مدرس فلم يجدوا ؟!
ـ قمت بالتركيز على الطالب , وضعت ماصته عندي وركزت عليه فبدأ بتحسن بسيط ولكن ليس بالشكل المطلوب فأنا لأستطيع أتفرغ له على حساب الطلاب الآخرين .
الطالب لا يحفظ القرآن .
بعد الإجراءت التي قمت بها هناك تجاوب بسيط بحفظ بعض الحروف ورسمها , وتحسن كبير في مستوى الكتابة , ولكن دون المستوى المطلوب .
أتمنى من الأخوة والأخوات مساعدتي في حل مشكلتي , وحتى أيضا يستفيد الأخوة والأخوات من ذالك , فكل من لديه طالب ضعيف فهو يعاني ما أعاني منه .
أرجوا التفاعل ولكم جزيل شكري .