كيف احل الاداء الكتابي وكتابة قصة خيالية ؟؟؟؟

ريناد المدينه

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
11 سبتمبر 2011
النقاط
16
نشاط ريناد المدينه:
180
0
0
  • كيف احل الاداء الكتابي وكتابة قصة خيالية ؟؟؟؟
كيف احل الاداء الكتابي وكتابة قصة خيالية ؟؟؟؟

ابغى حلول الاداء الكتابي مو موجودة في كتاب المعلمة
 

معطاء

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
27 فبراير 2011
المشاركات
329
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
خلونا نتساعد هنا انا مثلكم اجلت الدرس لأني ماعرفت احلها

ياليت الكل يشارك بلييييييييييز
 

معطاء

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
27 فبراير 2011
المشاركات
329
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
ررررررررررررررررررفع
 

معطاء

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
27 فبراير 2011
المشاركات
329
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
ياالله نبي الحلوووووووووووووول لاهنتم والله حاسة بضيقه ماادري كيف اعدي من هالدرس
 

م. خوله

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
11 سبتمبر 2011
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وين اقدر الاقي الحلول ؟!
 

الملتاااااع

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اوووووووف و الله يا انتي طااايره و شلون وصلتي الفن الكتابي ما شاء الله

بس تكفون اكتبوا كل شيءءءءء عشان اذا وصلت الدرس هذا استفيد من الي طرحتوا
 

الملتاااااع

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنات بالله وحده تساعدني
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة


الله يسعدكم ابغا شرح مختصر و وواضح لدرس ( الجمله الخبرية المنفية ( الأسمية ) )

و كذلك موضوع (( الوظيفة النحوية الفاعل ))

تكفون لا تبخلون علي انتظركم الله يسعدكم و يوفقكم و الله ضرورررررررري بسرع وقت ... مع ذكر امثله ابغا الطلاب يفهموووونه كييييف
 

أم ترف

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
4 أغسطس 2011
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكراً وجزاكم الله خيراً
 

أم ترف

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
4 أغسطس 2011
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكراً والله يعطيكم العافية
 

خــالد

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
25 ديسمبر 2010
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نظريا و بما أنهم جعلوا المسألة عائمة ولم يكتب حتى الحل في كتاب المعلم إذن اجتهدوا واتركوا الأمر لله

أستغرب لمن يطلب حل الوظيفة النحوية ,,,, يعلم الله أني ابتسمت ,, المعلم يطلب حل تدريبات واضحة الحل

أما بالنسبة للفن الكتابي فتفنن به كيفما أردت ,,,, يكفيك حصيلتك العلمية السابقة ,,, وسامحوني بفن .
 

أمونة الحمد

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
16 يوليو 2011
المشاركات
74
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
تبوك الورد
اللي ابتكروا المنهج .. ما عرفوا يكملوا القصة .. مثل اللي مدلك حبل وأنت في البير وطلع مقطوع...أنا ممغوصة من المنهج هذا ... وخويتنا مفحطة .كيف ..أمشي في المنهج .وعندي أربع وثلاثون طالبة في الفصل لازم أتابعهم ...اللي فاغرة واللي مفعيه واللي ..ما تدري احنا فين وفي أي صفحة ..أنا تعبت ... والمشكلة إني أشرح ..ويوم قلت لزميلتي ..قالت لا المشرفة ناخذه عليك نقد ...
وكله كوم .. والمشرفة اللي تبينا نبتكر مسرد ثاني ..(كوم ثاني) ....آلة أنا آلة ..قال أيش ما أريد ماهو في النت .. بدائي ... غير متقن ... يعني ما قدرت إن المنهج جديد ..
مو كفاية أنهم في الدورة التدربية .. ما وضحوا لنا شي .. غير إني اكتشفت أنهم ... بس لخصوا كتاب المعلم .. اللي كان بالنسبة لي أوضح منهم ..
لا وفي الاختبار مطلوب منهم فصة خيالية .. ما قدرنا نأتي بما في كتاب الطالبة .. ومن قلت القصص وموضوعاتها .. عشان المؤلفون يختاروا القصة الخيالية ...خلاااااااااااااااااااااص أنا تعبت بأريح من الكتابة أكمل بكرة إن شاء الله .. تصبحون على خير
 

معلومات العضو

إنضم
4 فبراير 2009
المشاركات
38
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تمهيد للدرس :
طرح اسئلة ...
من قرأ منكم قصة ..؟
ما نوع القصة ..( خيالية - حقيقية ).

ما عناصر القصة ...( الشخصيات .. الأحداث .. الحوار ..)

ومن خلال الصورة تطلب من الطلاب وصف هذه الصورة "( تترك لهم حرية الإجابة ...)
فكل طالب يأتي بوصف من عنده ..(بغض النظر عن صحته من عدمه ..فالمقصد .. التهيئة ..)


ثم تنتقل إلى الصفحة التالية :
تطلب من الطلاب قراءة القصة قراءة صامتة ...
ثم تبدأ مناقشتهم حول القصة ...
عبر الإجابة عن الأسئلة التي بعدها ...
ثم تطلب منهم تعريف القصة ...

ثم الصفحة التالية :
وتطلب منهم هنا الكتابة ..
وتقديم أفكارهم وقدراتهم ...
بغض النظر عن الإبداع من مجرد الآداء العادي..
فالهدف تدريب الطلاب ..وهم هنا قدرات متفاوتة ...

- أيضاً -فالمنهج لم يراع الكثير من الجوانب في العملية التعليمية , ولم يذلل العوائق التي نعانيها بالميدان ,منها عدم توفر الإمكانات اللازمة ..كثافة الطلاب داخل الفصل , وضيق الفصل ..-
ى
ثم تنتقل إلى إكمال القصة من قبل الطلاب ...
ويكون دورك مجرد موجه للطلاب ...
وهذا الأمر واقعاً يختلف بحسب نوعية الطلاب وأعدادهم وإمكانات المدرسة ...
فإن كان العدد قليل ومناسب يمكنك المرور على الجميع ...
وإن كان العدد كما حالتي 37 فمن المستحيل أن تمر على الكل ...
ولكن أدوا الأمانة كما يؤديها من خلف المكاتب ويصدرون إلينا تعميماتهم المترعة بالمثالية ...أو تعميماتهم غير الواقعية ...


أعتقد أن الصورة أصبحت واضحة الآن ولا أجزم بصحة ما أقدمه هنا لكنه اجتهاد ...
مع التأكيد على أن كتاب المعلم ...
لايوجد به مايفيد بهذا الدرس ...
وكأنه يقول : إنه مجرد تأليف ...
وقد تركنا للمعلم الحرية بالتصرف في هذه " الورطة "...



تحياتي للجميع
 

معلومات العضو

إنضم
4 فبراير 2009
المشاركات
38
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اللي ابتكروا المنهج .. ما عرفوا يكملوا القصة .. مثل اللي مدلك حبل وأنت في البير وطلع مقطوع...أنا ممغوصة من المنهج هذا ... وخويتنا مفحطة .كيف ..أمشي في المنهج .وعندي أربع وثلاثون طالبة في الفصل لازم أتابعهم ...اللي فاغرة واللي مفعيه واللي ..ما تدري احنا فين وفي أي صفحة ..أنا تعبت ... والمشكلة إني أشرح ..ويوم قلت لزميلتي ..قالت لا المشرفة ناخذه عليك نقد ...
وكله كوم .. والمشرفة اللي تبينا نبتكر مسرد ثاني ..(كوم ثاني) ....آلة أنا آلة ..قال أيش ما أريد ماهو في النت .. بدائي ... غير متقن ... يعني ما قدرت إن المنهج جديد ..
مو كفاية أنهم في الدورة التدربية .. ما وضحوا لنا شي .. غير إني اكتشفت أنهم ... بس لخصوا كتاب المعلم .. اللي كان بالنسبة لي أوضح منهم ..
لا وفي الاختبار مطلوب منهم فصة خيالية .. ما قدرنا نأتي بما في كتاب الطالبة .. ومن قلت القصص وموضوعاتها .. عشان المؤلفون يختاروا القصة الخيالية ...خلاااااااااااااااااااااص أنا تعبت بأريح من الكتابة أكمل بكرة إن شاء الله .. تصبحون على خير
عجيب هذه المشرفة ..إنها من فئة الفارات من الفصول ..
إذن لماذا لاتبتكر هي ؟
لماذا لاتفيدنا ؟
لماذا لاتقدم لنا شيئاً , عوضاً عن " البربرة " وتصنع مثالية لاتليق بالحمقى ..؟!

المنهج غير متواكب ...
وفعلاً الطلاب فروقات فردية ...
وهذا المنهج صمم بطريقة غير موائمة ...
وستظهر نائجه التدميرية ...
 

إن و أخواتها

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2010
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ولكن أدوا الأمانة كما يؤديها من خلف المكاتب ويصدرون إلينا تعميماتهم المترعة بالمثالية ...أو تعميماتهم غير الواقعية ...

يتحدثون من أبراج عاجيّة / و كأنهم أتوا من كوآكب أخرى ..
أو أنهم يتخيلون فصولا مثاليّة , و مدآرس نموذجيّة ..
وإداراتٍ راااااقية ؟؟؟
أليسَ فيهم رجلٌ رشيد , يقول : أنّ المنهج لا يتناسب مع الواقع ؟!
أم أنّ علينا تطويع ماااااااااااااااااااااااااااااالا ينصاع , هل نحنُ نملك عصا سحريّة ؟!
عجبي !!



وقد تركنا للمعلم الحرية بالتصرف في هذه " الورطة "...


ورطة فعلا .. من الغلاف لـ الغلاف ..
اعآننا الله فقط ..
 

أم ترف

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
4 أغسطس 2011
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكراً والله يعطيكم العافية
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى