ممكن تعميم الفقد المهاري

سماسيم

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
31 مايو 2010
النقاط
0
نشاط سماسيم:
410
0
0
  • ممكن تعميم الفقد المهاري
اذا امكن اعطائنا تعميم الفقد المهاري لندرس محتواه ونفهم المطلوب بالظبط
علما اني ارى ان الفقد المهاري لايكون للاول متوسط ففيه درجات بل للابتدائي فقط
وان كان للمتوسط ففيه مزيد الارهاق والتعب للمعلم والمعلمة بوضع اسئلة لكل طالب بمقدار فقدهالمهاري(الدرجة بالاحرى)
وهذا ومرهق لنا جدا جدا
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
بالنسبة للتعميم بسيطة
المهم الآن
لو أن طالبا مثلا أخفق في مهارة ما
ماذا نفعل له
نتركه
أم ماذا
أنتظر ردك
 

ابو سارة القرني

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2010
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هذا ما أفادني فيه أحد موجهي اللغة العربية :

تعليمات عامة لتفعيل بطاقة فقد مهاري
- تفعل البطاقة عند حصول الطالب على أقل من 50% من الدرجة المخصصة للحقل.
- يتم التفعيل بعد الانتهاء من تصويب اختبار نهاية الوحدة .
- تخصص بطاقة لكل طالب لديه فقد مهاري.
- تتم المتابعة خلال الفصل الدراسي.
- يتم وضع الدرجة في الحقل المخصص بالفقد.
- يوصى بالاستفادة من كتاب النشاط في علاج الفقد, و عند بناء برامج علاجية .
- يتم الاحتفاظ بالبرامج المقدمة الطالب في ملف الإنجاز .

أرجو أن أكون قدمت ما يفيد
 

المرفقات

  • إستمارة الفقد المهاري.rar
    20.5 KB · المشاهدات: 370

أبو حنبل

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله يا مشرفنا الغالي على قلوبنا : معيض
ما فيه وقت نحك آذاننا مع المنهج الجديد...
خذ مثالاً:
الحفظ ( الاستظهار ) مخصص له 4 درجات، لكن لم تخصص له حصة واحدة فقط ، من ضمن الأسابيع الأربعة التي تسبق اختبار الكفايات!!
في الوحدة الأولى - وقبل أن آخذ دورة تدريبية في المنهج الجديد - أخذنا نص الانطلاق: قبس من القرآن
وسمعت للطلاب يوم الاثنين،، ووجدت أن ما يقارب 18 طالبا لم يحفظ،، فأعطيتهم مهلة إلى الأربعاء
ولم يحفظ منهم إلا النصف أو يزيد،،
وأرعدت وأزبدت ، وهددت بإرسال أسمائهم للمرشد،، وحددت يوم الاثنين القادم للتسميع
وفي النهاية في كل فصل: 5 أو 6 لم يحفظوا!!
لاحظ: 3 حصص ذهبت بكاملها - إي والله - بكاملها في التسميع..
ولما أخذت الدورة التدريبية ، واستلمت كتاب المعلم ، وجدت أن الاستظهار ( وهو مهارة مهمة في نظري ) لم يخصص لها حصة واحدة !!
وأصبحت بعد ذلك أسمع للطلاب في الأسياب، وفي طريقي إلى غرفة المعلمين!!
 

أم سوسو

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
18 يوليو 2010
المشاركات
32
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
حل بسيط حتى لايضيع الوقت عليك كلف أحد الطلاب المجدين بالتسميع للطلاب في حصص الاحتياط والفسحة وبين الحصص ويكون معه استمارة وكذالك ملفات الانجاز كلف طالب بلاطلاع عليها ويتحمسون الطلاب
 

أبو حنبل

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكراً أم سوسو
الآن بدأت أوظف الطلاب المجدين في التسميع لزملائهم
أما فكرة متابعة ملف الإنجاز فهذه سابقة تحسب لكِ.
سأستفيد من فكرتك في الأسابيع القادمة.
مشكورة ، وما قصرتِ
 

سماسيم

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
31 مايو 2010
المشاركات
410
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بالنسبة للتعميم بسيطة
المهم الآن
لو أن طالبا مثلا أخفق في مهارة ما
ماذا نفعل له
نتركه
أم ماذا
أنتظر ردك
شكرا لك اخي المشرف العام معيض وساحاول تحقيقا للعدالةحصرالفقد المهاري لكل الطلاب والاستفادة من الاسئلة في المنتدى

وعمل اختبار تصحيحي مستفيدا من فترة الاجازة مع توزيع اوراق عمل عليهم للاستذكارفيها كاجتهاد شخصي وارجوا ان اوفق برغم ان ذلك فيه ارهاق بدني وذهني لاي معلم ليه التزامات اخرى وليس وقته كله للمدرسة والطلاب وشكرا
 

الثقل

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
78
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قال لي المشرف: ماذا فعلت مع الطلاب فاقدي المهارات ؟قلت له : ليس لدي وقت لهم

فقال: الله يعينكم

المهم النتائج نسبة النجاح 90% ولله الحمد وقل سلام للدور الثاني وهو المطلوب إثباته
 

عذبه

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
23 مارس 2010
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
زميلي الفاضل أبو حنبل
طريقتي في التسميع تختصر الوثت والجهد في الحصة وهي تسميع النص تحريري وليس شفهي بحيث يكون للطالبة الارياحية في التسميع والتذكر ، وإعطاء الطالبات اللاتي لم يحفظن فرصة أخرى للحفظ واختبارهن تحريريا
وآخر فرصة تكون لهن شفهيا من خلال المرشدة الطلابية أو المديرة وهكذا تقوم الطالبة بالحفظ من المرة الأولى والثانية بدلا من التسميع لدى المرشدة أو المديرة ، طبعا يكون تواصل بيني وبين ولي امر الطالبة من خلال استمارة ترسل له بتوقيعه عليها بأن الطالبة لم تحفظ ، أتمنى لك الفائدة
 

سالم العتيبي

:: مشرف عام ::

معلومات العضو

إنضم
12 أبريل 2010
المشاركات
1,732
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ساجر
الموقع الالكتروني
فكرة بالنسبة للتسميع :
يأخذ تسميع الطلاب لنص الشعري وقتاً وجهداً من المعلم ويكون هذا على حساب الحصة . طرح أحد المعلمين فكرة أرى إنها جيدة وفعّالة وحقيقة دُهشت من الزميل عندما قال : ( التسميع لا يأخذ أكثر من حصة مع إن عدد الطلاب 23 ) !!!!!!
فكرة الزميل :

الطلبة الممتازين وجيدي المستوى : يقومون بكتابة النص في ورقة خارجية وكأنه اختبار تحريرياً لهم .
لم يتبق عنده إلا ضعاف المستوى وهؤلاء أعطاهم المعلم جُلّ الوقت في التسميع .
يقول :
إنه يُغيّر الطلاب الذين يكتبون النص بدلاً من تسميعه يختار بشكل عشوائي مخافة الغش .
أرى إن الفكرة رائعة وخاصة عندما ختم الحصة بالنشيد الجماعي يقول حتى يأخذ الطالب على اللحن والجرس الموسيقي .
هذه الفكرة رأيتها وعايشتها وأحببت نقلها لكم .
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى